أفضل 16 قاموس انجليزي عربي - عربي انجليزي أنصحك به

قائمة بافضل 16 موقع  قاموس قاموس انجليزي عربي - قاموس عربي انجليزي لتعلم الانجليزية 
 List of the 16 Best English to Arabic Dictionaries

قائمة بافضل 16 موقع  قاموس عربي انجليزي لتعلم الانجليزية   List of the 16 Best English to Arabic Dictionaries

قاموس انجليزي عربي قائمة بأفضل 16 معجم dictionary قاموس عربي انجليزي لتعلم اللغة الإنجليزية، لائحة تضم أحسن معجم عربي انجليزي بل أفضل المعاجم والقواميس واكثرها استعمالا عبر الأنترنيت, باستعمال القاموس يعتبر من الأمور الضرورية خاصة لدى فئة المتعلمين والطلاب.

والأهمية الكبرى لافضل القواميس الانجليزية تتجلى في مدى حاجتنا المستمرة لأستعماله سواء في حياتنا اليومية أو خلال رحلتنا لتعلم الانجليزية أو أي لغة اخرى, خصوصا عندما نصادف كلمة صعبة لا نعرف أو يغيب عنا معناها.

الاستعانة افضل قاموس انجليزي عربي في هذه الحالة يصبح ضروري,  بشكل عام استخدام المعجم  يعتبر من الأمور الصحية والايجابية التي أنصح بها كل متعلم وكل طالب ودارس، اعمل دائما على جعل المعجم رفيق دربك اجعله دائما معك، سواء كان كتاب ورقي أو كتاب إلكتروني أو تطبيق أو موقع على الانترنيت، المهم أن يكون دائما معك لا يفارقك أينما حللت أوارتحلت، وخصوصا أننا بصدد تعلم اللغة الإنجليزية فلا بد من وجود قاموس اللغة الانجليزية دائما بجانبك لاستعماله عند وقت الحاجة.

لهذا السبب اخترنا لكم من خلال هذا الموضوع  مجموعة Collection متميزة من قاموس عربي انكليزي وهي من القواميس المعروفة على مستوى العالم، والتي يستخدمها ملايين الاشخاص عبر العالم, سواء في نسخها الورقية أو من خلال مواقع اليكترونية خاصة, هذه المعاجم الذائعة الصيت و المعروفة بعراقتها و قيمتها العلمية والمعرفية التي سنقوم باستعراضها من خلال هذا الموضوع سوف تكون عبارة عن مواقع رسمية لهذه المعاجم التي خرجت الى الوجود على شكل كتب ورقية  فيما مضى قبل ظهور الانترنت.

 لازالت كذلك إلى يومنا هذا، هذة الباقة التي اخترناها لكم مقسمة الى صنفين الصنف الاول هو القاموس انجليزي عربي، أو معجم عربي انجليزي من التى تدعم اللغة العربية وهي أغلبها كذالك، وهذه الفئة تعتبر الأنسب للمبتدئين, أما الصنف الآخر فهي عبارة عن قاموس انجليزي انجليزي يدعم اللغة الواحدة وهو الأنسب ذوي المستوى المتقدم في اللغة الانجليزية.

يمكنك تحميل عدد كبير من أفضل القواميس على صيغة PDF من خلال هذا الموضوع:  قاموس عربي انجليزي pdf للتحميل 

معنى قاموس ?What is the meaning of meanings

القاموس عموما عبارة عن كتاب يلعب دور مخزن كبير للكلمات والمفردات، ويتجلى دوره في كونه يضم جميع كلمات لغة معينة وترتيبها ترتيبا أبجديا، ويعطي كل كلمة المعنى المقصود منها والتعريف المناسب لها وايضا يقدم شرحا تفصيليا لمفهومها وبنفس اللغة، ليسهل على مستخدم هذا القاموس فهم معنى الكلمة.

لكن مع التطور التكنولوجي أصبح القاموس الآن عبارة عن محتوى إلكتروني قد يكون كتابا الكترونيا او موقعا او تطبيق او برنامج,  وخير مثال على هذا النوع من القواميس ذوي اللغة الواحدة :  قاموس عربي عربي مثلا أو قاموس انجليزي انجليزي وما إلى ذلك.

هناك أنواع أخرى من القواميس تجمع هي أيضا عددا كبيرا من الكلمات والمصطلحات  باللغة ما ولكن معناها وشرحها و تعريفها يكون بلغة مختلفة تقابلها، على سبيل المثال قاموس عربي انجليزي أو قاموس عربي فرنسي, حيث تجد هذا النوع يضم قائمة كبيرة من الكلمات باللغة العربية وفي مقابلها معنى وشرح الكلمات يكون باللغة الانجليزية، بمعنى لغة تشرح لغة أخرى. 

قناة مكتبة تعلم اللغة الانجليزية

كيف أختار أفضل  قاموس انجليزي عربي؟  صراحة هناك بعض أنواع القواميس الاخرى التي تكون أكثر شمولية، حيث الى جانب توفيرها لمعنى الكلمة، نجدها تقدم أيضا معلومات اضافية مثل طريقة نطق الكلمات، وأشكال استخدامها متى وكيف، إلى جانب معلومات عن أصلها وإلى أية لغة تنتمي وغيرها من المعلومات.

إلى جانب هذه القواميس التي تكون عامة وشاملة مخزونها الضخم من الكلمات و المفردات، نجد نوعا آخر من القواميس المتخصصة في مجال معين، مثل قاموس المصطلحات التقنية أو القانونية أو الطبية أو السياسية، الفلاحية، الاقتصادية.

هناك نوع آخر من القواميس التي تكون متخصصة في مستويات اللغة قواميس اللهجات العامية، بالإضافة إلى قواميس اخرى خاصة مثل قواميس المترادفات.

يرجع أول قاموس في التاريخ الى عام 2300 قبل الميلاد، وهو مكتوب باللغة السومرية، واللغة الأكّدية وقد تم اكتشافه في سوريا بمدينة إيبلا الأثرية.

إذن قبل أن نضع بين أياديكم الكريمة هذه المجموعة المختارة من القواميس، وجب التنويه الى أن الترتيب الذي ستعرضه لا يخضع لاي معيار أو تصنيف وهذا لا يعني أن المعاجم التي ستكون في ذيل القائمة هي ضعيفة أو ليست في المستوى المطلوب، بل على العكس من ذلك كلها جيدة وذات قيمة علمية ومعرفية, و ستكتشفون من خلال تصفحكم لهذه القائمة.

ان كلقاموس عربي انجليزي من هذه القواميس يتميزبميزة مختلفة عن القاموس الآخر هذه الميزة التي تجعل كل واحد مكمل للآخر, إذن فهذا الترتيب ليس انتقاصا من قيمة أي قاموس انكليزي عربي، بل سيكون التصنيف فقط حسب أكثر هذه المعاجم استعمالا وشعبية, وكذلك حسب مميزاتها و الخدمات التي تقدمها والتي سنحرص على تقديم جل هذه المميزات لكم وشرحها بشكل مفصل.

 لكن مع ذلك نرجوا منكم أن تصفحوا عنا في حالة نسيان أي شيء, وندعوكم أيضا الى اكتشافها عن قرب بالولوج الى مواقعها الرسمية وتجربة أدائها وطريقة عملها, وايضا سنحاول أن نجعل القواميس التي تدعم عربي انجليزي على رأس القائمة, وبعدها الاخرى التي تدعم انجليزي انجليزي، إذن ما عليك الآن عزيزي القارئ إلا أن تختار قاموس اللغة الانجليزية الأنسب لك و الذي تجد سهولة في التعامل معه وجعله في قائمة المفضلة على متصفحك للرجوع اليه وقت الحاجة.

يمكنك تنزيل أفضل تطبيقات القاموس على هاتفك من خلال هذا الموضوع: أفضل تطبيق قاموس انجليزي عربي 

أفضل قاموس انجليزي عربي
Best English Arabic Dictionary Online Free 

1  قاموس المعانى

افضل قاموس انجليزي عربي القاموس العربي الرائع والمميزوالمجاني الذي سبق وأن تحدث عنه في موضوع سابق، منجد ممتاز يدعم خدمة القاموس عربي عربي و عربي فرنسي و طبعا عربي انجليزي, كما يحتوى على خدمات اخرى متنوعة, يقدم الترجمة بشكل احترافي حيث يعمل على تقديم شروحات على شكل جمل تتضمن الكلمة المراد ترجمتها، لتتمكن من فهم المقصود منها من خلال سياق الجملة فقط من دون اللجوء الى الترجمة الحرفية التي قد تجعلك لا تستطيع التعرف عن المعنى الحقيقي للكلمة في بعض الاحيان، كما يدعم الكثيرمن اللغات ويعطي نتائج مفصلة للمفردات التي يبحث عنها المستخدم.


 يقدم ايضا معاني الكلمات ونوعها هل هي اسم أو فعل أو صفة وظرف وما الى ذالك, كما يقدم مرادفات واشتققات الكلمة، وأيضا يقدم جمل مفيدة لتعزيز الشرح وتوضيح المعنى، قاموس المعاني سيفيدك كثيرا في تعلم اللغة الانجليزية، لأنه يوفرلمستخدمية امكانية تحميل أنواع متعددة من قاموس انجليزي عربي pdf.


هذه المجموعة من قاموس عربي انكليزي المتخصصة والتي تشتمل على كلمات كثيرة في مجالات مختلفة، مصطلحات انجليزية في القانون، المحاسبة، الطب، القانون, السياسة، الأحياء، البستنة، الاقتصاد، والكثير من المجالات الأخرى، وتستطيع تحميل افضل قاموس مترجم عربي انجليزي بالدخول الى موقعه الرسمي و التوجه الى الصفحة الرئيسية بعد ذالك تقوم بالنزول الى أسفل الصفحة ستجد تحميل القواميس، بالضغط عليها سيأخك الرابط مباشرة الى صفحة اخرى تجد فيها الكثير من المعاجم ثم بعد ذالك تختارافضل القواميس الانجليزية التي تريد تقوم بتحميله برابط مباشر، للتذكير فقط قاموس المعاني يزوره أكثر من 20 مليون زائر كل شهرمن جميع أنحاء الوطن العربي.

2 قاموس كامبردج : English–Arabic Dictionary

معجم Cambridge قاموس انجليزي عربي الغني عن التعريف, والمنتمي لجامعة كامبريدج التي تعتبر من أعرق الجامعات الأوروبية، وهوهذا القاموس صادرعن دار النشر التابعة لهذه الجامعة، اما الموقع الرسمي للقاموس فيقدم مجموعة من الخدمات المتنوعة و الجيدة، فبالاضافة الى أنه يقدم نتائج دقيقة لمعاني الكلمات بحكم انه يضم أكثرمن 140 ألف من الكلمات الانجليزية وهذا رقم ضخم وقوة تفوق للمعجم, يتميزايضا بالتدقيق والتمحيص في المصطلحات، يتوفرعلى قسم خاص بخدمة الترجمة التي تدعم عدة لغات، مثل الإنجليزية الإسبانية، الألمانية الإنجليزية والكثير من اللغات الاخرى.


كما يحتوي هذا القاموس الإنجليزي على قسم خاص بقواعد اللغة الانجليزية، عند الدخول الى هذا القسم تقوم بوضع كلمة او جملة على مربع بحث القاموس تضغط على ايقونة البحث مباشرة, بعد ذالك يقدم لك جميع الشروحات المتعلقة بقواعد هذه الكلمة، ويتوفركذالك على قسم خاص بالقاموس الموسوعي للمفردات Thesaurus حيث يقدم تعبيرات و تفسيرات وأمثلة واضحة للاختلافات بين آلاف من المرادفات والمتضادات في اللغة الانجليزية.

الموقع يقدم كذالك مسابقات للمستخدمين تساعدهم على تعلم الانجليزية و اكتساب مفردات جديدة، كامبردج دكشنري مناسب جدا لكل من يرغب في تعلم الانجليزية، تجدرالاشارة الى أن هذا المعجم يستقبل حوالي 80 مليون زائر شهريا من جميع أنحاء العالم.

قائمة بافضل 16 موقع  قاموس عربي انجليزي لتعلم الانجليزية

3 قاموس انجليزي عربي wordreferenc 

افضل قاموس عربي انجليزي الى جانب أنه يقدم الكثير من المعاني للكلمات المطلوبة في البحث و بلغات كثيرة، فانه يقدم كذالك خدمات متميزة  ورائعة لمستخدميه, فهو يوفر قاموس مستقل شامل لكل لغتين مثلا عندما تتوجه الى قائمة الاختيارات في الواجهة الرسمية للموقع وتقوم باختيار قاموس عربي انجليزي، فانه يأخدك مباشرة الى صفحة مستقلة ذات واجهة باللغة العربية وجميع الخدمات تصبح باللغة العربية كأنك تبحث في قاموس مستقل، ثم تعود الى الواجهة الرئيسية لتجد باقي الامتيازات التي يوفرها قاموس اللغة الإنجليزية هذا من خدمات كتعلم القواعد الانجليزية، ويقدم ايضا لائحة الكلمات الأكثر بحثا كل يوم.


من المميزات الرائعة في هذا المعجم, الى جانب قاموس انجليزي عربي مكتوب فهو يقدم قسم خاص بتصريف جميع أفعال اللغة الانجليزية وفي جميع الازمنة English verb conjugation، بعد الدخول الى قسم القواعد تقوم بكتابة الفعل المراد تصريفه في مربع البحث فيقدم لك التصريف الصحيح للفعل في جميع أزمن اللغة الانجليزية مثل present و simple past و future و باقي الأزمنة.

كما انه يتوفرعلى تطبيق خاص به يمكنك تنزيله من على خدمة غوغل بلاي واب ستور، وايضا يتوفرعلى اضافة يمكن تثبيتها على المتصفحات مثل غوغل كروم و موزيلا، هذا المعجم يستقبل أكثر من 82 مليون مستخدم كل شهرمن جميع بلدان العالم .

4 -  معجم Dictionary

هو قاموس إنجليزي رائع تم تأسيس موقعه الرسمي عام 2008، يقدم الكثير من الخدمات الجميلة، حيث يضم عدد ضخم من الكلمات و يقدم الكثير من المعاني والمرادفات، يدعم خدمة البحث السريع عن طريق الحروف الابجدية, حيث تستطيع ايجاد أي كلمة بسهولة فقط بكتابة الحرف الاول منها، سيقوم باقترح لائحة بمئات الكلمات التي تبدأ بنفس الحرف تخترمنها التي تبحث عنها، يقدم أيضا لائحة بالتعبيرات الاكثر بحثا داخل قاموس انكليزي عربي بشكل يومي,  في عام 2015 قدرت الشركة الراعية لهذا المعجم عدد الكلمات التي تم البحث عنها في هذا القاموس بحوالي 5.5 مليار كلمة سنويا.


وهويعتبرأفضل قاموس أمريكي حيث يتوفر ايضا على قسم خاص بتعلم اللغة الانجليزية، يقدم مسابقات للبحث عن الكلمات و حفظها، وايضا يقدم ميزة رائعة ومتميزة تتمثل في تصحيح الأخطاء الاملائية writing حيث تقوم بكتابة جملة أو فقرة كاملة ثم تقوم بالضغط على زر التحقق فيقوم بشكل اتوماتيكي بتحديد جميع الكلمات الخاطئة وليس هذا فقط بل يقوم بدور المصحح اللغوي حيث يقوم باقتراح المفردات المناسبة لتصحيح الكلمات، معجم اللغة الانجليزية هذا مناسب جدا للمتعلمين، يستقبل ازيد من 40 مليون مستخدم كل شهر. 



قاموس عربي انجليزي غني عن التعريف وقد سبق لنا أن تحدثنا عنه في موضوع افضل مواقع الترجمة عربي انجليزي يمكنك الاطلاع عليه، هذا القاموس يدعم الترجمة بعدد كبير من اللغات، وقوة ترجمته تكمن في انه يقدم لك المعنى المطلوب مع التدقيق وتتم ترجمته من خلال سياق الكلام context، حيث يقترح الكثير من الجمل التي تتضمن الكلمة أو الكلمات التي جاءت في الجملة التي ترغب في ترجمتها، من اجل تقديم المزيد من الفهم والتوضيح من دون التوجه الى الترجمة الحرفية، فخدمة الترجمة كقاموس من انجليزي الى عربي جيدة جدا ويمكن الاعتماد عليها.


كما هذا القاموس انجليزي عربي يعتمد في نتائج بحثه عن قاعدة بيانات قاموس اكسفورد الشهير Oxford Dictionary لخدمة أكثر جودة، كما يوفركذالك ميزة Synonyms and analogies in English المرادفات والتشابهات في اللغة الإنجليزية، حيث يقدم جميع المرادفات و الكلمات التي لها علاقة بالكلمة الاصلية التي تبحث عنها، ويوفرايضا قسم خاص بقواعد اللغة الانجليزية، وقسم اخر خاص بالتصريف للأفعال الانجليزية، وميزات اخرى مجانية عديدة أما بخصوص عدد مستخدمي هذا القاموس شهريا فيقارب 150 مليون زائر، صراحة رقم ضخم يعكس قوة ومصداقية قاموس اللغه الانجليزيه هذا.



معجم إنجليزي عربي ممتاز يقدم خدمة الترجمة من والى الكثير من اللغات الاخرى، وهو في حقيقة الأمرمنتوج خاص بواحد من أكبر دور النشر في المانيا، والتي تعمل على تأليف وتطوير العديد من القواميس وتوزيعها في جميع دول العالم، وقد كانت الانطلاقة الأولى له عام1978. 


Pons Dictionary يقدم كما هائلا من معاني ومرادفات الكلمة التي تبحث عنها، يقدم ايضا خدمات لتعلم اللغة الانجليزية ولتقوية رصيد المفردات تحت مسمى PONS Vocabulary Trainer، وتدعم هذه الخدمة خطتين: خطة مجانية وخطة مدفوعة، وأيضا يقدم خدمة One Hour Translation وهي خدمة وساطة بين أكثر من 10الاف مترجم محترف عبرالعام من 100 دولة مختلفة، يقدمون خدمات الترجمة الاحترافية بـ 60 لغة ويستفيذ من هذه الخدمة آلاف الاشخاص والشركات عبرالعالم.

كما يتوفرالقاموس على تطبيق خاص على متجرغوغل بلاي واب ستور, المهم بالنسبة لنا كمتعليمين للغة الانجليزية سنكتفي بخدمات الموقع المجانية فقط، تجدرالاشارة الى أن هذا القاموس يستخدمه أكثر20 من مليون مستخدم شهريا.



معجم ضخم يعج بعدد هائل من التعبيرات والكلمات المتنوعة، وهو قاموس اللغة الإنجليزية بامتياز لانه يدعم البحث عن معاني الكلمات فقط، وحتى طريقة عمل القاموس تمت برمجته تماما متل المعاجم الورقية، بحيث عندما ترغب في البحث عن كلمة ما، تتوجه مباشرة الى الحرف الاول من الكلمة وتبدأ في البحث عن الكلمة, ويتم ذالك بالتوجه الى الواجهة الرئيسية للموقع وتضغط على كلمة Browse أي تصفح. تنبتق لك صفحة صغير تضم الحروف الأبجدية الانجليزية تقوم باختيار الحرف الاول من الكلمة المراد شرحها، يأخدك مباشرة الى صفحة تضم العديد من الكلمات التي تبدأ بنفس الحرف من تم تختار المصطلح المطلوب فيقدم لك معناه، يصل عدد زوارهذا الموقع الى أكثر من 60 مليون مستخدم كل شهر. وأغلبهم من الولايات المتحدة الامريكية اذن فهو ايضا يعتبر أفضل قاموس أمريكي.


الأن وصلنا الى قاموسي المفضل افضل قاموس عربي انجليزي والذي استعمله كثيرا في البحث عن كلمات معينة أو جمل تتضمن كلمات محددة، الخدمات التي يقدمها هذا المعجم الرائع كثيرة جدا، فهو يتعامل مع معاني الكلمات بشكل مختلف حيث يقدم الكثير من الجمل والامثلة لشرح معنى الكلمة، كما يقدم قسم لمعرفة المعاني، وقسم للمرادفات، وقسم للأمثلة على شكل جمل، وقسم للحكم والأقوال المأثورة التي تتضمن الكلمة التي تبحث عنها والكثير من المعلومات و المميزات الاخرى, صراحة قاموس انجليزي رائع، لكنه يدعم الانجليزية فقط ويصل عدد مستخدميه كل شهر الى حوالي 60 مليون شخص %80 منهم من الولايات المتحدة الامريكية فهو واحد من أفضل قاموس انجليزي انجليزي. 

قاموس اللغة الانجليزية
English Language Dictionary Online



قاموس جوجل الشهير لكن مع ذلك الكثير لايعرف غوغل ديكشنوري، وهذا راجع الى ان الجميع يستعمل ترجمة جوجل google translate. صراحة اعتبره افضل قاموس ترجمة انجليزي عربي استعمله. جوجل ترجمة هي الأكثر استخداما وشهرة في العالم لسهولة الوصول اليها، وقد سبق أن تحدثنا عليها في موضوع سابق بعنوان أفضل مواقع للترجمة يمكنك الاطلاع عليه من خلال قسم طرق تعلم اللغة الانجليزية على مدونتنا.

المهم الكثير من الاشخاص يظن ان جوجل ترجمة هي قاموس جوجل، لكن الأمر ليس كذلك فقاموس غوغل هذا تم دمجه ضمن محرك بث جوجل، والوصول اليه سهل للغاية  فقط تقوم بكتابة  online google dictionary على مربع البحث الخاص بغوغل، سينبتق لك مربع اخر أسفل مربع البحث الرئيسي مكتوب فوقه هذا السؤال:ما هي الكلمة التي تريد البحث عنها في القاموس؟ أو ? What word do you want to look up تقوم بادخال الكلمة التي تبحث عن معناها ليقدم لك معانيها المختلفة بشكل مباشر وسريع والنتائج تكون جيدة.

من مميزات هذه الخدمة المجانية من جوجل, أولا هو قاموس إنجليزي عربي جوجل يدعم اللغة العربية والكثير من اللغات الاخرى، يوفر خدمات القاموس الناطق حيث تستطيع سماع طريقة نطق الكلمة، تستطيع تحميل قاموس إنجليزي عربي الخاص بجوجل من خلال جوجل بلاي على هاتفك.

يعتمد بالأساس على قاعدة بيانات معجم أكسفورد للبحث عن الكلمات، اضافة الى أنه يوفر لك خدمة ترجمة جوجل أسفل الشرح، والترجمة كما هو معلوم تدعم الكثير من اللغات ويمكنك اختياراللغة المناسبة، خدمة قاموس قوقل متوفر ة على شكل اضافة Extensions يتم تنزيلها و تتبيثها على متصفح جوجل كروم للاستفاذة من خدماتها بشكل فوري.

خدمة جوجل هذه جاهزة يمكنك تحميل قاموس انجليزي عربي ناطق مجانا, والتنزيل على الهاتف, صراحة يصعب معرفة عدد مستخدمي هذه الخدمة online google dictionary لأنها مدمجة مع محرك بحث غوغل ولكن اجمالا يصل متوسط عدد مرات البحث على هذا المحرك العملاق الى أكثر من 90 مليارعملية بحث كل شهر. بالتالي يعتبر أفضل قاموس انجليزي عربي ناطق يمكنك ان تعتمد عليه.

قائمة بافضل 16 موقع  قاموس عربي انجليزي لتعلم الانجليزية


ميريام وبستر قاموس انجليزي تابع لشركة أمريكية متخصصة في نشر الكتب, تأسست بشكل رسمي عام 1843, لكن القاموس كان موجودا منذ سنة 1828, أسست الشركة تحت  تحت اسم جي سي ميريام، بعد ذلك اشترت حقوق طبع القاموس الأمريكي المعروف والتابع لنوح وبستر تدمج القاموسين معا، وفي عام 1964 اشترتها شركة الموسوعة البريطانية، وتحول اسمها الى merriam-webster، موقعها الرسمي عبارة عن معجم اللغة الإنجليزية مائة بالمائة لان قواميسها تدعم اللغة الانجليزية فقط.

 ويعتبرايضا صالح كـ قاموس انجليزية عربية, ايضا هو من أقدم القواميس في العالم عمره يقترب من 190 سنة ويخضع دائما التحديث واضافة كلمات ومفردات جديدة، وأيضا يعتبر من أدق القواميس سواء في المعجم الورقي أو الكتروني، خدماته كثيرة جدا، أما عدد مستخدمي الموقع  يتجاوز عددهم 60 مستخدم في كل شهر، وأغلبهم من الولايات المتحدة.


ميريام وبستر قاموس انجليزي تابع لشركة أمريكية متخصصة في نشر الكتب, تأسست بشكل رسمي عام 1843, لكن القاموس كان موجودا منذ سنة 1828, أسست الشركة تحت  تحت اسم جي سي ميريام، بعد ذلك اشترت حقوق طبع القاموس الأمريكي المعروف وهو افضل قواميس اللغة الانجليزية والتابع لنوح وبستر تدمج القاموسين معا، وفي عام 1964 اشترتها شركة الموسوعة البريطانية، وتحول اسمها الى merriam-webster، موقعها الرسمي عبارة عن معجم اللغة الإنجليزية مائة بالمائة لان قواميسها تدعم اللغة الانجليزية فقط.

 ويعتبر من أقدم القواميس في العالم عمره يقترب من 190 سنة ويخضع دائما التحديث واضافة كلمات ومفردات جديدة، وأيضا يعتبر من أدق القواميس سواء في المعجم الورقي أو الكتروني، خدماته كثيرة جدا، أما عدد مستخدمي الموقع  يتجاوز عددهم 60 مستخدم في كل شهر، وأغلبهم من الولايات المتحدة.

قائمة بافضل 16 موقع  قاموس عربي انجليزي لتعلم الانجليزية



قاموس بسيط لكنه رائع جدا، يقدم الكثير من المعلومات المتعلقة بالمعاني ومرادفات المصطلحات المبحوث عنها من خلال مربع بحث المعجم، و يقدم ايضا مرادفات و جمل تتضمن الكلمة المعنية بأمر البحث, بالاضافة الى أنه يقترح عليك فقرات كاملة ماحوذة من كتب أو مقالات أو مواضيع معينة  تتضمن هذه الكلمة ليوفر لك المزيد من التوضيح والتوسع أكثر في معنى المفردات.

يغطي القموس  الكثير من اللغات الرئيسية، والميزة التي اعجبتني كثيرا فيه هو انه يقدم خدمة قاموس إنجليزي عربي ناطق بشكل رائع، حيث تستطيع سماع طريقة نطق اي كلمة بأصوات متنوعة، صوت رجالي أو نسائي وايضا اصوات الاطفال،و اصوات حادة النبرة واخرى رخمة، هذا المعجم يستخدمه حوالي 30 مليون مستعمل في كل شهر.



افضل القواميس الانجليزية وهو معجم رائع جدا تم اصداره لاول مرة على شكل قاموس ورقي عام 1979 من طرف شركة هاربر كولينزالمتخصصة في نشر الكتب، وقد تم انشاء نسختة الالكترونية عام 2004 وتم تطويرها عام 2011، هذا المعجم يوفر الكثير من الخدمات الى جانب كونه قاموس ناطق فهو متخصص في خدمة قاموس المرادفات الإنجليزية, حيث يحتوي على كم هائل من المفردات مرفقة بمعاني كثيرة ودقيقة لهذه للكلمات.

يدعم القاموس العديد من اللغات نذكر منها الانجليزية و الألمانية و الاسبانية و البرتغالية و الهندية و الصنية و الايطالية، يقدم خدمة الترجمة بشكل ممتاز, كما يقدم مجموعة من الكتب لتعلم قواعد اللغة الانجليزية Learning English Grammar لكنها خدمة مدفوعة، يصل عدد زوارالموقع شهريا الى 20 مليون مستخدم عبر العالم.


قاموس عربي انجليزي ممتاز يتميزبخدمة نطق الكلمات، يقدم خدمات شرح معاني الكلمات بشكل رائع، فهو يعرض لك المصطلحات التي تبحث عن معناها مدعومة بشروحات مبسطة لتسهيل الفهم.

وايضا تكون مرفقة بأمثلة توضيحية و تتضمن اشكل الاستعمال الاكثر تداولا في سياق الكلام والمحادثات بالنسبة لهذه الكلمات، ويعتبر قاموسا مهم جدا لمتعلمي اللغة الانجليزي لأنه يتوفره على قسم خاص Language quizzes و Language puzzles وهذه الخاصية عبارة عن مسابقات و اسئلة والعاب الهدف منها تقوية رصيدك المعرفي من الكلمات و مفردات اللغة الانجليزية بشكل سهل مع نوع من الترفيه، ويصل عدد مستخدميه الى حوالي7 ملايين مستخدم كل شهر.



القاموس الغني عن التعريف افضل قواميس اللغة الانجليزية بشهادة الجميع. معجم جيد وممتاز مناسب جدا لكل من يرغب في تعلم اللغة الانجليزية، تابع لجامعة اكسفورد the University of Oxford يوفر لك الكثير من الخدمات الجيدة، الى جانب تقديمه لمعاني الكلمات بشكل دقيق، فهو يقدم أيضا الكثير من مرادفات الكلمة Synonyms.

يقدم ايضا التعبيرات الاصطلاحية كالحكم و الامثال Idioms المرتبطة بالكلمة، كما يدعم خدمة القاموس الناطق، والقسم الرائع الذي أعجبني في هذا القاموس هو قسم تعلم اللغة الانجليزية حيث يقدم دروس كثيرة ومتنوعة في القواعد، كأنواع الاسماء ، الافعال، الازمنة، الضمائر وغيرها, و لكن هذه الدروس ستكون مناسبة أكثر للمتعلمين أصحاب المستوى المتوسط و المتقدم في اللغة الانجليزية، هذا أفضل كتاب قاموس انجليزي عربي يستعمله حوالي 8 ملايين مستخدم كل شهر.


معجم انجليزي قوي يعتبر ايضااحسن قاموس انجليزي, لانه يقدم معاني كثيرة ومختلفة للكلمة التي تكون موضوع البحث، تأتي مرفقة بالمعنى و بمرادفات و تعريفات سريعة وبسيطة مع مجموعة من الجمل، والشئ الفريد من نوعه في هذا القاموس هوانه يعمل كمحرك بحث لباقي القواميس و المعاجم الاخرى.

كيف ذلك؟ القاموس يقدم لك امكانية معاينة الكلمة التي تبحث عنها في عدد كبير من من القواميس المعروفة والمشهورة، بحيث يضع لك روابط مباشرة تاخدك الى معنى الكلمة داخل قاموس كمبريدج مثلا او dictionary reverso أو قاموس Dictionary أو غيرها من المعالم العالمية المعروفة.

 أيضا يقدم لك امكانية البحث عن الكلمة على محرك جوجل و ويكيبيديا، بمعنى انك اذا قمت بالبحث عن كلمة معينة على هذا القاموس لن تخرج بخفي حنين إن لم يكن معناها متوفر في قاعدة بياناته سيرسلك الى مصدر آخر ستجدها فيه لا محالة، صراحة قاموس رائع عدد مستعملي موقعه الرسمي يناهز المليون ونصف مستخدم في كل شهر.

أتمنى أن نكون قد أحطنا بجانب بسيط من المعلومات التي تخص هذه المجموعة القيمة من المعاجم, واتمنى ايضا ان ينال هذا الموضوع اعجابكم وان نكون قد قدمنا لكم ولو جزء قليل من الافاذة, وان نكون عند حسن ظنكم بنا نحن في انتظار ارائكم واقتراحاتكم ونصائحهم وانتقاداتكم أسفل في التعليقات وشكرا لكم. 

اخيرا وليس اخرا لكل من يرغب في تحميل قاموس انجليزي عربي قاموس اكسفورد المصور Oxford Picture Dictionary موسوعة و قاموس اللغة الانجليزية مصور، انصح به كل المبتدئين المقبلين على تعلم اللغة الانجليزية.

 هذا المعجم يعتمد على الصورة في تقديمه الكلمات المفردات و الجمل و المواقف، حيث يحاول إيصال المعنى من خلال الصور لتكون عملية التعلم سهلة وبسيطة وممتعة، قاموس يعج بالكلمات و المعلومات المختلفة التي ستساعدك بكل تأكيد لتعلم الانجليزية، هذا القاموس عربي انجليزي متوفر بصيغة pdf على شكل كتاب الكتروني ضخم يتألف من حوالي 317 صفحة بحجم 77 ميجا بايت قابل للتحميل برابط مباشر من جوجل درايف.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-