قصص باللغة الانجليزية pdf ومسموعة استمع الى الآلاف من القصص

نصائح لتعلم اللغة الانجليزية عن طريق قصص باللغة الانجليزية pdf ومسموعة

قصص باللغة الانجليزية pdf ومسموعة استمع الى الآلاف من القصص

تعلم اللغة الإنجليزية من خلال  قصص باللغة الانجليزية pdf ومسموعة او من خلال قصص انجليزية مسموعة mp3. يعتبر أسلوب فعّال وجيد وممتع في نفس الوقت. وهذه الوسيلة تعتبر من الوسائل الفعالة لتعلم اللغة الانجليزية لأنها مقترنة بالمتعة وبالتالي فان عملية التعلم والحفظ والتذكر تصبح سهلة وبسيطة إليك بعض النصائح للبدء في تطبيق هذا الأسلوب:

من المهم اختيار قصصًا مناسبة لمستواك: من الشروط الاساسية لاتقان هذا الأسلوب ان تقوم بالبحث عن قصص تكون مناسبة مستواك في اللغة الانجليزية. ويمكنك ان تختار بين القصص الموجهة للأطفال اذا كنت في بدايات تعلمك او للمبتدئين أو حتى للمتقدمين المهم ان تكون مناسبة لمستواه.

1- لابد ان تستمع بانتباه وتركيز.

من الضروري ان مهارة الاستماع ستكون هي المهارة المهيمنة في هذا الأسلوب. عند اختيار القصة المناسبة واستمع إليها بانتباه وتركيز شديدين. حاول فهم مجرى الأحداث والفكرة الاساسية التي تدور عليها القصة والتعرف على شخصيات القصة وجميع الأحداث المرتبطة بها والتي يتم وصفها.

2- استعمل مذكرة تدوين الكلمات الصعبة.

حاول ان تقوم بتدوين أهم المفردات او الجمل التي لم تتمكن من فهمتها, بعد ذلك قم بترجمتها إلى لغتك الأم. اذا استعصى عليك فهمها من خلال سياق القصة, هذا يمكن أن يساعدك في فهم أفضل للمعاني والتركيب اللغوي.

3- طور مهارة الاستماع من خلال القراءة.

بعد الاستماع إلى القصة بأكملها، حاول ان تقوم بقراءة نص القصة مكتوبًا, هذا سيساعدك في تعزيز قوة فهمك لمفرداتك وتحسين فهمك للغة والنطق. الاستماع الجيد لقصص انجليزية مسموعة mp3 يقوي مهارة التحدث والقراءة لديك.

4- كرر الاستماع والقراءة.

لا تتردد ابدا في اعادة الاستماع الى القصة مرات عديدة,  وكذلك قراءتها مرة أخرى لتعزيز تذكر الكلمات والجمل وايضا تحسين مهارة الاستماع والقراءة بفضل التكرار المستمر. اذن كرر العملية لتعزيز تعلمك للغة الانجليزية من خلال  قصص باللغة الانجليزية pdf ومسموعة.

5- كرر العبارات والجمل التي تجد صعوبة في فهمها.

حاول دائما تكرار العبارات والجمل التي تجد صعوبة في فهمها حتى تصبح سهلة وقابلة للفهم والتذكر. حاول ان تقوم بقرائتها بصوت مسموع كذلك حاول تكرار الجزء الذي يعجبك من القصة,  هذا الامر سيساعدك كثيرا في تحسين مهارات النطق والتحدث لديك.

6- اعمل حوار تواصلي حول القصة.

اذا كنت على اتصال بشخص مهتم بتعلم اللغة الانجليزية, حاول ان تقترح عليه الاستماع الى نفس القصة ومن تم تقوم بعمل حوار للتفاعل مع القصة من خلال مناقشة الأحداث, إبداء رأيك  الشخصي حول الأحداث. كما يمكنك أيضًا كتابة ملخص أو تحليل للقصة باللغة الإنجليزية.

تحميل أفضل 4 قصص مترجمة قصص انجليزية pdf

7- استخدم تطبيقات ومواقع تساعدك على التعلم عن طريق الاستماع.

صراحة هناك الكثير من التطبيقات والمواقع الإلكترونية وقنوات اليوتيوب التي تقدم قصصًا مسموعة باللغة الإنجليزية مع نصوص مكتوبة لتفاصيل القصة. يمكنك ان تستفيد بشكل كبير من تعدد مصادر التعلم وهذا امر ايجابي سيساعدك كثيرا.

8- الاستمرار هو أحسن وسيلة للتعلم.

اختر المزيد من القصص التي  تثير شغفك واهتمامك وتتناسب مستواك المعرفي وايضا مجالاتك المفضلة. استمر في استثمار وقتك من أجل تعلم اللغة الانجليزية من خلال  قصص باللغة الانجليزية pdf ومسموعة, لأن الاستمتاع بالقصص سيجعل عملية التعلم أكثر سهولة وأكثر متعة وستكون رغبتك في الاستمراراقوى و أكثر اندفاعًا للتعلم.

9- تنمية المهارات اللغوية من خلال الاستماع للقصص.

اذا لزم الأمر يمكنك ان تقوم بتجسيد بعض المشاهد من القصص التي تستمع إليها أو إعطاء اقتراح حول ماذا سيحدث بعد نهاية أحداث القصة. هذا الامر سيساعدك في تنمية قدراتك على استخدام اللغة والتحكم فيها والتعبير السليم باللغة الانجليزية.

10- لاتستسلم واجتهد.

 تذكر أن التعلم يتطلب وقتًا وجهدًا ورغبة واستمارية. استمتع بمغامراتك في تعلم اللغة الإنجليزية من خلال القصص المسموعة وكان مواظبا على التعلم من أجل تطوير مهاراتك اللغوية وتحسين مستواك.

اقدم لك افضل قناة على اليوتيوب لتعلم اللغة الانجليزية من خلال قصص انجليزية مسموعة mp3, مع نص القصة مكتوب حيث يمكنك الاستماع والقراءة في نفس الوقت. هذه القناة تقدم قصص تناسب المبتدئين وأصحاب المستوى المتوسط.

وفي الختام اقدم لك افضل مصدر لقصص باللغة الانجليزية pdf ومسموعة, سوف تجد هنا الآلاف من القصص باللغة الانجليزية المسموعة للمبتدئين او قصص انجليزية للمتوسطين وحتى أصحاب المستوى المتقدم. وليس اللغة الانجليزية فقط سوف تجد أيضا قصص مسموعة باللغة الفرنسية والاسبانية والايطالية والالمانية والكثير من اللغات الاخرى, صراحة هذا الموقع كنز لمن يرغب في تعلم اللغة الانجليزية.

استمتع بأفضل قصص انجليزية مسموعة

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-