تحميل كتاب مستوى b1 في اللغة الإنجليزية pdf

كتاب مستوى B1 في اللغة الإنجليزية pdf ماهو مستوى B1

تحميل كتاب المستوى B1 في اللغة الإنجليزية pdf

تحميل مستوى B1 في اللغة الإنجليزية pdf, مستوى b1 في اللغة الإنجليزية pdf يعتبر مرحلة مهمة في رحلتك في تعلم  اللغة الإنجليزية.  يأتي هذا المستوى بعد المستوى A1 و A2 حيث يُعتبر هذا المستوى مفتاحًا للتحدث والتواصل التفاعل بشكل فعّال مع الناطقين بالإنجليزية حول مختلف الحوارات اليومية. وهو يكون أسهل من مستوى B2 في الانجليزي pdf.

في هذا الدرس، سنكتشف معا ما المقصود  بمستوى B1 وما يمكنك توقعه حول مهاراتك ومعرفتك المكتسبة في هذا المستوى. وطبعا سوف نقدم لك الكتب المناسبة لهذا المستوى والتي سوف تساعد على اتقان اللغة الانجليزية.

  • ما هو مستوى B1 في اللغة الإنجليزية؟

ماذا يعنى مستوى B1 ؟ صراحة مستوى B1 الى جانب مستوى A1 في اللغة الانجليزية. هو جزء من الأجزاء المعتمد من تصنيفات تعلم اللغة الأوروبي المشترك أو الإطار المرجعي الاروبي المشترك للغات (CEFR - Common European Framework of Reference for Languages). كما شرحناها في الدرس السابق درس الخاص بالمستوى A2 في اللفة الانجليزية والذي تحدثنا فيه عن مستويات اللغة الإنجليزية بالترتيب يمكنك الرجوع اليه.

كما يمكنك الاطلاع على موضوع  تحميل كتاب مستوى A1 انجليزي pdf درس مهم جدا انصحك به لتأسيس انجليزيتك بالشكل الصحيح.

مستوى B1 في اللغة الإنجليزية مستوى متوسط ​​متقدم يساعد على امتلاك القدرات اللغوية التالية.

تطويرة مهارة الاستماع والفهم بحيث عند الوصول الى هذا المستوى، ستصبح قادرا على  فهم المحادثات البسيطة, وقراءة النصوص المكتوبة بشكل أفضل. كما ستكون قادر على متابعة المحادثات والتعابير والتحدث عن نفسك بوضوح ويسر.

تطوير مهارة الكتابة ستكون قادر على كتابة نصوص بسيطة والتعبير بشكل جيد حول مواضيع بسيطة تخص حياتك اليومية وتوجهاتك.

تطوير مهارة التحدث: ستكون قادر على المشاركة في المحادثات والحوارات مع الناطقين الأصليين بالإنجليزية حول مواضيع عادية مألوفة عند الجميع لكن شرط ان لا تأخذ طابعا تحليليا وهذا سيكون بوضوح وتفاعل جاد.

  • ما الذي يمكنك توقعه عند إتمام مستوى B1؟.

  1. مستوى B1 في اللغة الإنجليزية يجعلك قادر على اكتساب الكثير من المهارات اللغوية التالية.
  2. القدرة على التحدث بوضوح عن نفسك وحياتك واحتياجاتك والتعبير عن بعض المواضيع البسيطة.
  3. القدرة على فهم الحوارات الانجليزية التي تدور في المسلسلات والأفلام والبرامج التلفزيونية ومقاطع الفيديو.
  4. القدرة على السفر بكل حرية والتواصل والتفاعل مع الناطقين بالإنجليزية في بلدانهم  خلال القيام بهذه الرحلات.
  5. القدرة على قراءة الكتب والقصص والروايات الانجليزية والمواضيع والمقالات العامة شرط الا تكون معقدة بدون اية مشاكل.
  6. القدرة على الكتابة بوضوح حول مواضيع عامة بشكل جيد.

  • كيفية تطوير مهاراتك في مستوى B1:

  1. الممارسة اليومية: خصص وقتا محددا روتينيا كل يوم قصد التحدث باللغة الإنجليزية وقرائتها و الاستماع إليها بانتظام وبشكل يومي.
  2. المشاركة في دروس تعلم اللغة الانجليزية عن طريق الانضمام إلى دورات تعلم اللغة الإنجليزية على الإنترنت أو في إحدى المدارس المتخصصة او المعاهد القريبة منك.
  3. المشاركة في المحادثات بشكل يومي لا بد من خلق لقاءات للتواصل مع الناطقين الأصليين بالإنجليزية عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو التحدث الى أشخاص يتقنون اللغة في الواقع لتحسين مهارات التحدث لديك.
  4. قراءة الكتب والقصص: اقرأ كتبًا أو قصة او موضوع او مقال مع التنويع في المحتوى المقروء مثلا قصص اطفال روايات, مواضيع سياسية, ثقافية, رياضية, أدبية وغيرها لزيادة فهمك و اكتسابك لمفرداتك متخصصة وتحسين فهمك اكثر واكثر  للغة.
  5. مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية والبودكاست  بالإنجليزية هذا مهم جدا لانه  يساعد على تحسين مهارات الاستماع والفهم للحوارات الانجليزية
  6. مستوى B1 صراحة هو هدف قابل للتحقيق لمعظم الأشخاص الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية خصوصا المنضبطين منهم. من خلال ممارسة اللغة بشكل منتظم والالتزام المستمر، يمكنك تحقيق تقدم كبير والوصول إلى مستوى أعلى في في تعلمك للغة الانجليزية بالانضباط و الاستمرارية والصبر.

بشكل عام، يعد الوصول إلى المستوى B1 إنجازًا كبيرًا للمتعلم ويفتح له العديد من الفرص المختلفة و التأهيل الجيد و التكوين الشخصي الممتاز أكاديميا ومهنيا في كل مايتعلق باللغة الانجليزية.

يمكنك ايضا اختبار نفسك حول مدى تمكنك من دروس مستوى في اللغة الانجليزية من خلال اختبار B1 انجليزي.

اختبار قدراتك في اللغة الانجليزية.

أفضل الكتب التي انصحك بالاعتماد عليها في هذا المستوى هو كتاب الإنجليزية الغير محدودة يمكنك تحميله من خلال الرابط اسفله.

تحميل كتاب مستوى B1 في الانجليزي pdf

كما يمكنك الاعتماد على أحد كتب تعليم اللغة الإنجليزية حيث يمكنك الاستفادة من كتب تعليم اللغة الإنجليزية المخصصة لمستوى B1 مثل كتاب "English Grammar in Use" لمؤلفه رايموند مورفي ويمكنك تحميله من هنا.

مستوى B1 في اللغة الإنجليزية pdf كتاب English Grammar in Use.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-