الفرق بين last و yesterday واستخدامهما في اللغة الانجليزية

الفرق بين last و yesterday في اللغة الانجليزية وطريقة استخدامهما 

الفرق بين last و yesterday واستخدامهما في اللغة الانجليزية

درس تعلم اللغة الانجليزية حول الفرق بين last و yesterday, شوف نتعرف على استعمالات كل من last و yesterday في اللغة الإنجليزية, وما هو الفرق بينهما ومتى يمكننا استعمال كل واحدة على حدة داخل الجمل.

  • سوف نبدأ بـ  Yesterday:

"Yesterday" تعني الأمس او اليوم السابق لليوم الحالي الذي نعيشه. مثلا إذا كنا نعيش في يوم الأربعاء، فإن "yesterday" سيكون يوم الثلاثاء.

مثال:

I went to the store yesterday. 

ذهبت إلى المتجر يوم امس

  • أما بخصوص كلمة Last:

فإن "Last" تشير إلى آخر مرة وقع فيها الفعل او حدث فيها الحدث أو الحالة التي نتحدث عنها. يمكن أن يكون هذا في أي وقت كان في الماضي و ليس بالضرورة أن يكون أملس او يوم قبل الامس او الاسبوع الماضي او غيرها. يمكن استخدام "last" مع أي فترة زمنية كانت، مثل "last week" (الأسبوع الماضي) أو "last month" (الشهر الماضي) أو  "last year" (السنة الماضية) وغيرها من الفترات الزمنية.

مثال:

I saw him last week.

 لقد رأيته الأسبوع الماضي

ماهي استعمالات  last و yesterday:

  •  الفترة الزمنية: 

 عند الحديث عن الفترة الزمنية "Yesterday" فاننا نقصد دائمًا الامس واليوم السابق، في حين أن "last" يمكن أن يشير إلى أي وقت في الماضي دون ان نقوم بتحديده او تقييده.

  • الدقة في تحديد الزمن: 

عندما نسمع كلمة "Yesterday" او نقرأها نفهم بشكل صريح اننا نتحدث عن الامس. وهذا التعبير يكون دقيقًا أكثر في تحديد الفترة الزمنية لأنه يشير بالتحديد إلى الأمس او اليوم السابق، بينما "last" يمكن أن يشير إلى فترة او فترات اكثر عمقا في الماضي يمكن ان يكون ساعة او يوم او سنة او عام او قرن او غيرها.

مثال:

  1. I ate pizza yesterday. (أكلت بيتزا يوم أمس)
  2. I ate pizza last night. (أكلت بيتزا الليلة الماضية)

هنا في هذه الحالة نجد ان "last" يشير إلى الزمن الذي قبل اللحظة الحالية، ليس بالضرورة ان يكون  اليوم السابق او الامس. كما يمكن ان يكون هناك تشابه في المعنى.

مثال آخر عن الاستخدام المشترك للكلمتين ليصبح المعنى مماثلا:

احيانا "last" و "yesterday" يمكن استخدامهما بشكل موحد إذا كان الزمن الذي نشير إليه في كلامنا او جملتنا هو يوم امس.

مثال:

  1. I saw him last night. (رأيته الليلة الماضية)
  2. I saw him yesterday night. (رأيته الليلة الماضية)

نفس المعنى تماما لكن باستخدام تعبيرين مختلفين, باختصار، "yesterday" يشير دائمًا إلى اليوم السابق او الأمس بدقة، في حين أن "last" يمكن أن يشير إلى أي وقت كان  في الماضي وقد يكون غير محدد ايضا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-