تعلم اساسيات اللغة الانجليزية

 تعرف على اساسيات تعلم اللغة الانجليزية
Learning the basics of the English language

ماهي اساسيات اللغة الانجليزية؟

ماهي اساسيات اللغة الانجليزية؟ كيف أتعلم أساسيات اللغة الانجليزية من الصفر؟ سؤال مهم سوف نجيب عنه في هذا الموضوع بالتفصيل, في هذا الدرس الاول فمرحبا بالجميع على موقع دروس بالانجليزي Lessons in English.

السلام عليكم ورحمة الله، مرحبا بالجميع في مدونة دروس بالانجليزي المتخصصة في تعليم اللغة الانجليزية, حيث تعمل على تقديم دروس متنوعة تتمحور حول تعلم الانجليزية وطرق التعلم الصحيحة لجميع أساسيات اللغة الإنجليزية, من قواعد ومحادثة و مفردات وطرق تكوين الجمل كما نقدم الكثير من طرق تعلم اللغة الإنجليزية على الإنترنت بأساليب فعالة ومتنوعة لتعلم هذه اللغة الجميلة بسهولة وسرعة.

إذن فما عليك إلا أن تتابعنا بإستمرار وتواكب كل الدورات و دروس تعليم اللغة الإنجليزية التي ننشرها بشكل دوري على موقعنا عبر الإنترنت. 

المواظبة على تتبع الدروس المجانية التي نقدمها لكم، سيمكنك ذلك تعلم جميع اساسيات الانجليزي، التي تحتاج لمعرفتها كما ستتعلم القواعد و طرق المحادثة و يصبح لديك رصيد مهم من الكلمات الاساسية فى اللغة الانجليزية. هذه الدروس التي ستتابعها على مدونتنا, والتي ستمكنك مع مرور الوقت من فهم و تعلم الانجليزية بطلاقة و بشكل أفضل، بل و ستصبح قادرا على التحدث بسهولة تامة وبكل حرية.

الدروس التي سنقدمها لكم أونلاين ستكون دروس انجليزي مكتوبة متنوعة للطلاب و لغير الطلاب تهم المبادئ الأساسية و قواعد اللغة الانجليزية, أهم الجمل  الأفعال الانجليزية التي تستعمل بكثرة في الحياة اليومية ومفردات اللغة وأساليب الحوار المحادثة، محادثة بين شخصين بالانجليزي,تعلم كم مناسب المفردات المختلفة تعليم اهم الجمل الشائعة في الانجليزية, قصص  قصيرة متنوعة باللغة الانجليزي, فيديوهات تعليمية.

توفير كتب إلكترونية و كورسات تعليم اللغة الانجليزية بشكل سهل وبسيط هذه الكتب التي سوف تتعلم من خلالها أهم المصطلحات الانجليزي, و إغناء رصيدك المعرفي من المفردات و إمدادك بمعلومات قيمة، لمساعدتك على تعلم و بشكل فعال الإنجليزية.

وهناك الكتير و الكتير من المعلومات و الدروس المختلفة، فهدفنا الأساسي هو مساعدتك تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين من الصفروبالمجان، حيث سنبدأ معك خطوة بخطوة من البداية الى الاحتراف. في البداية دعونا نعطي نبذة بسيطة عن الإنجليزي وكذا ماهي اساسيات اللغة الانجليزية؟ و مبادئ اللغة الانجليزية وايضا جميع اساسيات اللغة الانجليزية للمبتدئين. اذن هيا بنا كما نسألكم الدعاء لي و لوالدي في ظهر الغيب وشكرا لكم.

أهمية اللغة الإنجليزية

تعتبر اللغة الإنجليزية من اللغات العالمية الحية إلى جانب العربية، الفرنسية، الإسبانية، الألمانية، و الإيطالية, إلا أن اللغة الإنجليزية تعرف انتشارا واسعا وشعبية كبيرة في كل بقاع العالم مقارنة مع باقي اللغات، حيث تعد أكثر اللغات طلبا للتعلم.

فلعل وجودك هنا و قراءتك لهذه الكلمات الآن أكبر دليل على أنك من المهتمين الراغبين في تعلم اللغة الإنجليزي أليس كذلك؟.

إذن فمرحبا بك بين صفحات موقعنا المتواضع هذا الموقع الذي سيكون مفيدا لك إن شاء الله إلى حد كبير . 

تعتبر اللغة الإنجليزية أيضاً اللغة الرسمية للكثير من المجالات : القوانين الدولية، و المؤتمرات و الندوات العالمية، و طبعا هي اللغة المعتمدة في الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، إضافة إلى إنها اللغة الأساسية لعدد كبير من العلوم المعروفة و الأدب و النصوص الفلسفية و الثقافات والمعارف العامة والفنون وغيرها من المجالات الأخرى.

على الرغم ان اللغة الانجليزية تعتبر الثالثة على الصعيد العالمي من حيث عدد الأشخاص الناطقين بها (حسب ويكيبيديا) بعد اللغة الصينية و الإسبانية، إلا أنها هي اللغة الأكثر شعبية والأكثر تداولا في كل دول العالم، عكس الصينية المقتصرة على الصين فقط، و الإسبانية المتداولة في عدد محدود من الدول.

اللغة الإنجليزية من اللغات الأكتر شعبية في العالم

اللغة الإنجليزية تصنف ثاني أضخم لغة في العالم من حيث طلب تعلمها و اثقانها، كما أنها اللغة الرسمية الأولى أو الثانية في أكثر من 60 دولة عبر العالم. إذن فهنيئا لك إذا كنت من الأشخاص المحظوظين الذين يتحدثون ويتقنون الإنجليزي.

فأنت بكل تأكيد تمتلك المفتاح السحري للتواصل مع جميع الشعوب والثقافات المتنوعة في كل مناطق الكرة الأرضية.

فعلى سبيل المثال هناك أشخاص أعرفهم يتقنون الانجليزية، لديهم أصدقاء من عدة بلدان في العالم يتواصلون معاهم بكل سهولة و حرية.

إذن فما عليك إلى أن تحدو حدو هؤلاء و تبدأ في اكتساب هذه اللغة المميزة والفريدة، إذا كنت كذلك فأنت بكل تأكيد في المكان المناسب و ما عليك إلا أن تستعيد و تشد الرحال لنبدأ معا رحلة تعلم اللغة الإنجليزية.

ستكون هذه الرحلة ان شاء الله و بلا شك شيقة و ممتعة سنستمتع من خلالها اتقان اللغة الأكثر انتشارا والأكثر اهمية والأكثر روعة، اذن ما عليك سوى أن تكون مستعد تمام الاستعداد لخوض غمار هذه الرحلة الجميلة، رحلة تعلم اللغة الانجليزية.

من الأمور الإيجابية التي ستستفيد منها عند تعلمك و إتقانك لهذه اللغة، هي انك سوف تتمكن وبكل سهولة من الانفتاح على العالم بأسره بكل ثقافاته وأعراقه والتواصل معه.

ستكون هذه اللغة الجميلة بمثابة قيمة مضافة تقوي رصيدك المعرفي، كما ستلعب دورا مهما في حياتك الشخصية و مسيرتك المهنية اوالعملية، انها حقا لغة جميلة جداً وتستحق بكل جدارة أن نعمل جاهدين لتعلمها واثقانها، وان نشجع كل من نعرفهم لتعلمها.

اذن فمرحبا بك مرة أخرى على موقعنا المتواضع، ونحن بكل تأكيد جد مسرورين و سعداء بزيارتك لنا وقراءتك لهذه الكلمات.

اذن الان سوف نتعرف على ماهي اساسيات تعلم اللغة الانجليزية؟ للتعرف ولتعليم اساسيات الانجليزي.

أساسيات اللغة الانجليزية ومبادئها العامة

اللغة الإنجليزية أو أية لغة كانت، إذا أردنا أن نعطيها تعريفا مبسطا ومختصرا فهي في مفهومها الشمولي تعتبر وسيلة للتواصل بين الأفراد سواء كانوا في مجتمع واحد يتحدث لغة موحدة او مجتمعات مختلفة بالسنة مختلفة.

اللغة أيضا هي تعبير عن الأفكار التي تدور في الذهن والعقل، هذه الأفكار التي تخرج إلى الوجود، على شكل أحرف وكلمات وجمل سواء كانت منطوقة أو مكتوبة، بمعنى آخر كل مايدور في ذهنك من أفكار فإن اللغة هي التي تعمل على إخراج هذه الأفكار من العدم إلى أرض الواقع وذلك بمساعدة الحروف مكتوبة او منطوقة والكلمات والجمل التي من خلالها يحصل نوع من الفهم والتجاوب مع الآخرين.

ولكي نتمكن من تعلم اللغة الانجليزي لابد أن نكون على بينة ب اساسيات الانجليزي، أي لابد من الالمام بالمكونات التي تتألف منها اللغة والتي ستساعدنا بشكل كبير على تعلمها وهذه الأساسيات هي.

1- اساسيات الانجليزي: الحروف الأبجدية في اللغة الإنجليزية

الحروف من المكونات الرئيسية و العناصر الأساسية لأي لغة، وهي من أساسيات اللغة الانجليزية و يصطلح عليها أيضا بالأعضاء أو المقاطع الصوتية, التي يتم دمجها في ترتيب معين على شكل كلمات محددة, لتعطينا المعنى المطلوب لترميز إلى شيء ما متعارف أو متفق على معناه بين أفراد مجتمع معين.

على سبيل المثال إذا قمنا بجمع حروف A – P – P – L- E تعطينا كلمة Apple واي شخص سيسمع هذه الكلمات أو يقرها شرط أن ينتمي لأحد المجتمعات الناطقة  الإنجليزي، فإنه وبشكل تلقائي سيفهم ويستوعب أن المقصود بكلمة Apple هي فاكهة التفاح.

بالنسبة عدد الحروف في اللغة الإنجليزية 26 حرفا وتتكون من حروف كبيرة وحروف صغيرة وهي كالتالي:

THE ALPHABET – الحروف الأبجدية

A a B b   C c   D d   E e    F f   G g    H h

I i  J j    K k   L l   M m  N n    O o  P p

Q q   R r   S s   T t   U u  V v   W w   X x

Y y  Z z


2- اساسيات اللغه الانجليزيه: الارقام بالانجليزي


تعتبر الارقام فب اللغة النجليزية واحدة من اساسيات اللغة الانجليزية, لان الارقام والاعداد تعتبر من الكلمات الاكثر تدولا على الاطلاق في اللغة الاانجليزية. وبالتالي يكون تعلمها من الامور الضرورية لتعلم اللغة الانجليزية, لقد خصصنا الكثير من الدروس لتعلم الارقام بالانجليزي و جميع الامور المهمة المتعلقة بالارقام مثل الارقام الترتيبية في اللغة الانجليزية و ستجدون جميع الدور المتعلقة بالارقام في قسم الارقام بالانجليزي.

3- اساسيات اللغه الانجليزيه: الكلمات في اللغة الإنجليزية

الكلمات من اساسيات اللغة الانجليزية ايضا، و الكلمات التي تتكون من اسماء و ضمائر وصفات وافعال انجليزية وغيرها هي شرح وتفسير للأفكار و تتألف من مجموعة محدودة من الأعضاء الصوتية أو العلامات المكتوبة التي هي الحروف حيث يتم الجمع بينها في نسق منظم لتعطي معنى ممييز ومحدد ومفهوم كما هو الحال في كلمة.

متلا:

Amazing, Business, Breakfast, Careful, Classroom, Education, Garden, History, Mother

كما سبق أن ذكرنا بأن الكلمات في الإنجليزي هي بمثابة أفكار وا سماء و علامات ومعاني الأشياء التي يرغب الناطق أو الكاتب إيصالها للآخرين.

نجد في اللغة الإنجليزية نوع من الكلمات التي تتألف من عدد قليل من الحروف حرفين أو أكثر وتكون أقل معنا من باقي الكلمات الاخرى. هذا النوع من الكلمات تستعمل كوسائل للربط بين عدة كلمات، لتعطي نسقا متتابعا من الكلمات تسمى الجملة هذا الترابط بين هذه الكلمات يعطي معنى أكبر وتوضيح أكثر للفكرة المراد إيصالها. وهنا مثال على هذه الكلمات:

in, from, to, is

👈 أنا من المملكة المتحدة \ I am from the united kingdom

👈 أحمد هو أخي الأكبر \ Ahmed is my big brother

👈 أنا ذاهب إلى المدرسة  \ I am going to school

4- اساسيات الانجلش: الجمل والعبارات في اللغة الإنجليزية

من اساسيات اللغة الانجليزية كذلك هناك الجمل أو العبارات, وهي عبارة عن نسق لغوي مرتب متكون من مجموعة من الكلمات المنطوقة أو المكتوبة, مترابطة فيما بينها في سياق معين لتقدم لنا معنى ما و توضيح لفكرة ما يرغب الكاتب أو الناطق إيصالها بشكل واضح، على سبيل المثال:

👈 My brother Ahmad lives on Lincoln Street

و معناها بالعربية هو: اخي احمد يقطن في شارع لينكولن.

من هنا يتضح كيف تم دمج هذه الكلمات لتعطينا عبارة أو جملة واضحة ومفهومة يستطيع الكل استيعابها.

ومن اساسيات اللغة الانجليزية واحد دعامتها الرئيسية, هناك القواعد و التي تعتبر العمود الفقري للغة الإنجليزية, مع العلم أنها تشكل حجر عثرة للكثير من الأشخاص الراغبين تعيلم الانجليزية فالكل يخشاها لأنهم يظنون أنها صعبة. لكن العكس صحيح فهي تحتاج فقط الى الفهم الجيد وتقديم امثلة مناسبة وحفظ قواعدها.

يمكنك الاطلاع على هذه الدروس المهمة التي ستساعدك حتما لتعلم اللغة الانجليزية:

ان شاء الله سنعمل من خلال الكثير من الدروس, على تبسيطها وشرحها لتصبح سهلة الفهم وفي المتناول للمبتدئين الراغبين في تعلم اللغة الانجليزية.

5- اساسيات الانجلش قواعد اللغة الانجليزية بأنواعها وتفاصيلها.

القواعد في مفهومها الشمولي تعني الضوابط والقوانين التي تنظم الاستعمال السليم للغة، وهي المعيار الرئيسي في بناء اللغة حيث تتحكم القواعد في بنية و أشكال الكلمات و الجمل والعبارات وحتى في بنية بعض النصوص بأكملها.

قواعد اللغة الإنجليزية والتي سلمنا على انها من اهم اساسيات اللغة الانجليزية, تستمد قوتها وسلطتها من الاستعمال المحكم للغة طبقا لتقاليد الأشخاص والمجتمعات الناطقة بها، وكذا المعايير والمقاييس التي يضعها المتخصصون في بناء وتطوير النسيج النحوي واللغوي للغة وكذا أساليب الكتاب والمؤلفين.

في هذه الفقرة الاخيرة نقدم لكم تحميل كتاب اساسيات اللغة الانجليزية pdf المفيد جدا، هذا الكتاب الإلكتروني يشتمل على الكثير من الدروس التي تشرح بالتفصيل جميع اساسيات الانجليزي من الصفر، من دروس في الحروف والجمل وايضا دروس تفصيلية لجميع قواعد اللغة الانجليزية و هذا الكتاب تستطيع تحميله من خلال الرابط اسفله.

تحميل كتاب تعلم اساسيات اللغة الانجليزية

واخيرا وليس اخرا بهذا نكون قد قدمنا لكم نبذة بسيطة عن اساسيات اللغة الانجليزية, وعن أهمية تعلم الانجليزية, هذه الاساسيات التي يجب على كل مبتدئ يرغب في تعيلم الانجليزي معرفتها, اتمنى ان تكونوا قد استفدتم من هذا الدرس الاول، وموعدنا يتجدد في دروس كثيرة ان شاء الله تعالى.

المرجو ترك تعليق بسيط في صندوق التعليقات واستمتع بتجربة تعلم اللغة الانجليزية شكراً لكم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-