قواعد اضافة s , ed , ing فى اخرالكلمات فى اللغة الانجليزية

كيفية اضافة s , ed , ing فى اخرالكلمات فى اللغة الانجليزية 
Using s, ed, ing in english grammar 

كيفية اضافة s , ed , ing فى اخرالكلمات فى اللغة الانجليزية

كيفية اضافة s و ing وed في اخر الكلمات وفق قواعد اللغة الانجليزية, هذا الدرس سنشرح فيه بالتفصيل مع الامثلة, القواعد الاساسية لاضافة حرف s و ing  و ed نهاية الافعال و الكلمات داخل الجمل الانجليزية, هذه الاحرف لها قواعد وشروط اساسية تحدد طريقةاضافتها وفي هذا الدرس من دروس قواعد اللغة الانجليزية سوف نتطرق ان شاء الله الى قواعد اضافة كل هذه الاحرف بشكل سليم و سهل مع شرح كل التفاصيل.  

 قواعد اضافة الحرف S في اللغة الانجليزية

يتم اضافة حرف s الى جميع الاسماء لنتمكن من اظهار تعددها اي عندما نريد ان نقوم بتحويلها من المفرد الى الجمع كما هو الحال في كلمة  book ⟺ كتاب في المفرد فانها تصبح books ⟺ كتب في الجمع, نفس الشئ بالنسبة لdog ⟺ كلب تصبح dogs ⟺ كلاب في الجمع. 

يضاف حرف s كذالك في اخر الفعل المضارع عندما يكون في سياق الجمل للتوافق مع المفرد عندما نعوض الاسم باحدى الضمائر التالية  "هو" "هي" "هي" اي " he" "she" " it" مثلا:

She always comes first 
تأتي دائما الاولى 

He wants to travel to london to study english
يريد الذهاب الى لندن لدراسة الانجليزية

في الكلمات التي تنتهي  ب "x" ﺃﻭ "ss" ﺃﻭ "s"  ﺃﻭ "ch" ﺃﻭ "sh" ﺃﻭ "z" فعوض ان نقوم باضافة "s" لوحدها نضيف حرفي es كما هو الحال في كلمة Bus ⟺ حافلة لتصبح في الجمع Buses ⟺ حافلات حيث تمت اضافة "es" بدل "s" في اخر الكلمة, في كلمة Fox  ثعلب Foxes ⟺ ثعالب.
 
في الكلمات التي تنتهي ب "fe" ﺃﻭ "f" فاننا نستبدل حرف" f "ب" ves " مثل كلمة Wife ⟺ زوجة لتصبح في الجمع Wives ⟺ زوجات او في كلمة knife  سكين تصبح knives ⟺ سكاكين.

كما توجد حالة اخرى وهي عندما يكون في اخرها الحرف "o" ويكون قبلها حرف ساكن نضيف "es" عوض  كما هو الحال في كلمة do حيث تصبح does 
او كلمة go تصبح goes.

نستتني من هذه الحالة مجموعة من الكلمات التي يتم اضافة "s" فقط مثل:
 
Photo  Photos  ﺻﻮﺭﺓ
Video  Videos ⬅ ﻓﻴﺪﻳﻮ 
Kilo  Kilos ⬅ ﻛﻴﻠﻮ 
Piano ⟺ Pianos  بيانو 

وهناك حالة اخرى عندما يكون حرف "y" في اخر الكلمة وقبلها حرف ساكن في تلك الحالة نستغني عن "s" ونضيف " ies " كما هو الحال في كلمة Country تصبح في الجمع Countries او Worry تصبح  Worries. 

قواعد اضافة ing في قواعد اللغة الانجليزية

يتم استخدام الصيغة" ing "في اخرالكلمة سواء كانت هذه الكلمة فعل او اسم اوصفة ولكن هناك طرق محددة لاستخدامه وفي مواقف مختلفة, وايضا بشروط وقواعد محددة.
تضاف الصيغة" ing "للافعال ﻋﻨﺪﻣﺎ يأتي سياق الجملة في ﺍﻷﺯﻣﻨﺔ ﺍﻟﺘﺎﻟﻴﺔ: الحاضر المستمرو الحاضر والتام المستمر الماضي المستمر و الماضي التام المستمر و المستقبل المستمر و المستقبل التام المستمر وكذالك لتحويل هذا الفعل الى اسم او صفة.

قاعدة اضافة ing للاسم Noun

I love walking 
احب المشي 

في هذا المثال اضفنا صيغة" ing "الى اسم المشي "walk" هنا اتحدث عن حبي المشي كفعل اقوم به, ولكن اذا قلت i love walk ⟺ احب المشي في هذه الحالة اتحدث عن المشي كاسم او كمفهوم وليس كفعل و بالتالي لا يستوجب اضافة " ing ".

Walking is very good for your health
 المشي مفيدة لصحتك 

You can get fit by walking regularly
اذا كنت مداوم على المشي سوف تنقص من وزنك بسرعة

المشي في كل هذه الأمثلة هو اسم يشير إليه فعل اقوم به.

قاعدة اضافة ing للصفة Adjective

The Planet's Temperature is Rising
درجة حرارة الارض مستمرة في الارتفاع

movie was really boring
كان الفيلم مملًا حقًا

؟Is it lying in the bed
هل هي مستلقية على السرير؟

كل هذه الامثلة استعملانها للوصف  

قاعدة اضافة ing للفعل Verb


Learning english is very important
تعلم الانجليزية مهم جدا

I like eating food too much
احب كثيرا اكال الطعام 

Little Boy Crying
الطفل الصغير يبكي 

في هذه الامثلة قمنا باستعمالها كفعل

شروط اضافة ing على بعض الكلمات 

عند اضافة الى الكلمة التي تنتهي ب "e" ويسبقها حرف من الحروف الساكنة فاننا نحدف  "e" لكي نضيف" ing "كما في Come تصبح  Coming عند اضافة الى الكلمة التي تنتهي ب" ie "فاننا نحف كذالك" ie "لنضيف Ying بزيادة "y" كما هو الحال في كلمة  Lie فانها تصبح Lying وكذاللك في كلمة Die تصبح Dying.

قواعد اضافة ed

نضيف حرفي  ed للافعال المنظمة او Regular Verbs اذا كانت في الازمنة التالية :
الحاضر المستمرو الحاضر  والتام المستمر الماضي المستمر و الماضي التام المستمر و المستقبل المستمر و المستقبل التام المستمر وايضا في صيغة المبني للمجهول وذالك لي نتمكن من تحويل هذه الافعال اوالكلمات الى صفة. 

الكلمة التي تنتهي ب "e" عندما نريد اضافة" ed "فاننا نحدف" e "كما في المثال التالي Use استعمل  تصبح Used ⟺ مستعمل.

اذا كانت الكلمة منتهية ب Y وقبله حرف ساكن فاننا نحدف "Y" ونضيف" ied كما هو الحال في كلمة study فانها تصبح studied.

اما اذا كانت الكلمة تنتهي  ب ""او "W" فاننا لانحدف اي شيئ عند اضافة" ed تماما مثل كلمة Play تصبح  Played اذا كانت الكلمة المراد اضافة" ed "في اخرها تنتهي بحرف ساكن و حرف متحرك ثم حرف ساكن فاننا بمضاعفة الحرف الاخير ثم نضيف" ed "كما هو الحال في كلمة Stop فانها تصبح Stopped وتنطق مشدودة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-