الفرق بين home و house تعرف على الفرق بين هاوس وهوم

ما هو الفرق بين Home و House في اللغة الانجليزية الفرق بين الهوم والهاوس
Difference between home and house in english

ما هو الفرق بين كلمة Home و House في اللغة الانجليزية

الفرق بين home و house هو محور هذا الدرس من دروس تعلم اللغة الانجليزية ، في هذا الدرس سوف نتطرق فيه الى الفرق بين home و house او The difference between home and house اي الفرق بين كلمة "House" وكلمة "Home"، نجد ان كلتا الكلمتين سواء معنى كلمة house أو معنى كلمة home بالعربي تعني منزل او بيت او محل الاقامة.

الفرق بين الهوم والهاوس الذي يعطي انطباعا كبيرا بالتشابه بين الكلمتين. هذا لا يعني انهما مختلفتين كليا, بل هما متشابهتان في المعنى لكن في حقيقة الامروفي بعض التعابير يصبح الفرق كبير بينهما في المعنى، وهذا مايغفل عنه الكثير من الاشخاص المبتدئيين المقبلين على تعلم اللغة الانجليزية، لان هناك بعض المعايير التي تتحكم في معنى هاتين الكلمتين لتحدد طريقة توظيفهما حسب سياق الجمل في اللغة الانجليزية.

نجد دائما ان مرادف كلمة home بالانجليزي هو house لكن لابد من ذكر بعض الفوارق التي تعتبر بمثابة قاعدة لاستخدام هاتين الكلمتين. وهذا ما سنقوم بشرحه في هذا الدرس حتى تتضح لك الرؤية Home and house.

عند اتمامك قراءة هذا الدرس كن على يقين انك لن تجد اي مشكلة فهم معنى كلمة home بالانجليزي  وHouse "هوم هاوس" وكذالك وايضا ستصبح قادرا على معرفة متى سوف تستعمل كل واحدة منهما, عن طريق صياغتها في الجمل الانجليزية من خلال الحوارات و المحادتاث اليومية. 

ما معنى كلمة House ؟

سنبدا بكلمة "House" وتنطق هاوس بالانجليزي, فهذه الكلمة تعبرعن اسم مكان السكن بالشكل المادي المحسوس اي انها توحي بوجود بناء معين يستعمل كمكان للسكنى مثل منزل صغيراو منزل كبيراي اننا هنا نقصد الوجود المادي لمكان السكن بشكله ومكان تواجده ولونه وما الى ذالك.

ما معنى كلمة Home ؟

اما معنى كلمة home وتنطق هوم بالانجليزي, فمعناها يجمع بين المعني المادي و المعنوي للسكن فمثلا يستطيع مسكني ان يكون عبارة عن منزل او شقة او فيلا او مزرعة او منزل متنقل Caravan اوخيمة او مركب صغير او يخت او اي شيئ اخر بمعنى انني عندما اقول i want to go home فانني في هذه الكلمة اقصد انني اريد العودة الى المكان الذي اسكن او اعيش فيه، وهذه الجملة توحي في سياقها بنوع من المشاعر والاحاسيس تجاه المكان الذي اعيش فيه  بغض النضر عن شكله هل هو منزل او يخت او خيمة وما الى ذالك، ولكن عندما اقول  My house is the green one on main street فانني اتحدث هنا عن بناية محددة.

كلمة "Home" كذالك يمكن اعتبارها مصطلحا فضفاضا ودو معاني كثيرة يتم التعبير بواسطته عن مدى حبك وارتباطك بمكان معين عشت فيه ايام و ذكريات جميلة بمعنى ان كلمة "Home" تستطيع ان تصف بها مثلا الحي الذي تعيش فيه او البلدة او المدينة و حتى الوطن باكمله مثلا اذا كنت اعيش في بلد اخر غير بلدي وكنت في حوار مع احد الاشخاص في دالك البلد الاخر وقلت له i want to go home فهنا اقصد انني اريد العودة الى وطني او دولتي فالوطن في هذه الحالة  هو My Home اي منزلي والمكان الذي اعيش فيه.

عند قولنا My house is the green one on main street بمعنى منزلي هو ذو اللون الاخضر في شارعنا اي اننا قمنا بتحديد مكان البناية ولونها في الشارع المقصود يعني حددنا الوجود المادي لمحل السكن.

هناك بعض الاخطاء التي يرتكبها بعض المبتدئيين حيث يقومون باضافة  Preposition او حرف الجر"to" مباشرة قبل كلمة "Home" في سياق الجملة و هذا خطأ مثلا اذا قلنا  "Go home" هنا تصبح كلمة "Home" ظرف وبالتالي اذا قمنا باضافة "to" سيصبح سياق الجملة خاطئا. 

من الامثلة القوية التي تعكس كون كلمة "Home" كلمة تعبر عن الاحاسيس في  الكثير من الحالات عندما تكون في سياق الجمل في اللغة الانجليزية، مثلا عندم نصف انسان متشرد بدون مأوى باللغة الانجليزية نقول Homeless  للتعبير عن مدى صعوبة الوضعية التي يعيشها الاشخاص بدون مأوى.

هناك ايضا بعض الكلمات التي يجب عليك معرفة الفرق بينها مثل:
. الفرق بين house و apartment الكلمة الاولى house تعني منزل مستقل مثلا مكون من طابق واحد او عدة طبقات لكن تعيش فيه عائلة واحدة مثلا. اما apartment فالمعنى الحقيقي لها هو مسكن او شقة وهي عبارة عن سكن او شقة في بناية او عمارة تتكون من العديد من الشقق.
. الفرق بين house و flat الفرق بينهما هو نفسه الذي ذكرناه في المثال الاول لان كلمة flat تعني apartment.  
. الفرق بين flat و apartment لا يوجد اي فرق لانه في الأساس، تُستخدم كلمة flat شقة في اللغة الإنجليزية البريطانية  British English والبلدان الناطقة باللغة الإنجليزية والتي لها روابط قوية بالمملكة المتحدة مثل ايرلاندا وبلاد الغال. أما كلمة apartment شقة  تُستخدم في اللغة الإنجليزية الأمريكية.

هناك ايضا مسألة استخدام حروف الجر مع home مثل الفرق بين at home و in home. والفرق بينهما هو أن in تعتبرحرف جر أكثر تحديدا للمكان والزمان في حين ان حرف الجر at يعطي معنى تقريبي للمكان والزمان .

تحديد الفرق بين House و Home في المعنى من خلال الجمل

فيما يلي بعض الجمل لنختبر بها مدى استعابنا للفرق بين  "Home" و "House" سنترك مكان وضع الكلمة فارغا ستقوم بوضع الكلمة المناسبة في المكان الصحيح والاجوبة ستجدها في الاسفل ولكن قم اولا بالاجابة وبعد ذالك تاكد من جوابك هل هو صحيح ام خطأ وحتى ان اخطأت الجواب فلا عليك لانه من الخطأ نتعلم، كلما كان جوابك خاطئا فانك ستجتهد لاصلاح اخطائك و بالتالي ستترسخ الفكرة اكثر في عقلك احسن من الاشخاص الاخرين اللذين كانت اجابتهم صحيحة، اذن هيا لنبدأ.

كلمة home في جملة وايضا House يجب عليك اختيار الجواب الصحيح.

1-He built his ....... from bamboo sticks
قام ببناء منزله من أعواد الخيزران

2- I should like to be at ...... on Christmas day
اتمنى ان اكون في المنزل في احتفالات اعياد الميلاد

3- ! ....... Away from
بعيد عن المنزل

4- I think he's wealthy his ........ is very big
اظن انه غني فمنزله كبير جدا

5- ........ karim is going to take you
كريم سيرافقك الى المنزل

6- Her ....... keys were in the car
مفاتيح منزله بقيت في السيارة

7- The ........ was crashing down around them
المنزل يتحطم من حوله

8- I suppose no place is better than ........ on weekend
اقترح ان المنزل هو افظل مكان لقضاء عطلة نهاية الاسبوع

9- ......... You've seen our new
هل رايت منزلنا الجديد

10- ......... I saw him entering the 
لقد رايته يدخل الى المنزل

11- I hope you are now ready to come ....... with us
اتمنى ان تكون في تمام الاستعداد للمجيئ معنا الى المنزل

12-........ I saw him go
لقد رايته يعود الى المنزل

ارجوا ان تكون قد انهيت التمرين تفضل الاجوبة في الاسفل, فظلا وليس امرا اذا تكرمت 
سيدتي سيدي ان تكتب لنا النتيجة التي حصلت عليها في التعليقات ولكم كل الشكر و التقدير.

1-He built his House from bamboo sticks 

2-  I should like to be at Home on Christmas day

3-  Away from Home

4-  I think he's wealthy his House is very big

5-  Karim is going to take you Home

6-  Her House keys were in the car

7-  The House was crashing down around them

8- I suppose no place is better than Home on weekend

9- You've seen our new House

10- I saw him entering the House

11- I hope you are now ready to come Home with us

12- I saw him go Home

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-