ايام الاسبوع بالانجليزي مع النطق

ايام الاسبوع بالانجليزي مع النطق تعرف على معاني ايام الاسبوع بالانجليزي.

تعلم أيام الاسبوع بالانجليزي مع النطق الصحيح.

سوف نتعلم ايام الاسبوع بالانجليزي مع النطق Days of the Week  من خلال هذا الدرس الشامل لتعلم اللغة الانجليزية. سنخصصه لتعلم الطريقة الصحيحة لنطق الايام بالانجليزي و ايضا معنى ايام الاسبوع باللغة الانجليزية ولماذا سميت بتلك الأسماء؟ وايضا طريقة كتابةأيام الأسبوع بالانجليزي والعربي. وايضا اختصارات ايام الاسبوع بالانجليزي ولان هذا الموضوع مهم جدا وايضا لان الايام تستعمل بكثرة في المحادثات والحوارات اليومية في اللغة الانجليزية, بالتالي سوف تجد هنا الكثير من المعلومات المفيدة حول ايام الاسبوع بالانجليزية.

لانك حتما سوف تحتاج الى استعمالها لتحديد المواعيد المختلفة, او لدعوة الاصدقاء او الزملاء و في الكثير من الامور الاخرى. لهذا من الضروري جدا تعلمها بالشكل الصحيح لتجنب الوقوع في أخطاء فتختلط عليك ايام الاسبوع بالانجليزي ولن تتمكن من معرفة مثلا يوم الثلاثاء من الاربعاء والخميس.

لهذا السبب أنصحك بالتركيز معنا في هذا الدرس جيدا , لكي تتمكن من تعلم ايام الاسبوع باللغة الانجليزية ولكي تكون قادرا على التمييز فيما بينها.

في هذا الدرس، سوف نقدم لكم شرح مبسط أيام الاسبوع بالانجليزي مع النطق, مع الكثير من النصائح التي ستساعدك على حفظ جميع أيام الأسبوع. مع تعلم طريقة نطقها الصحيحة لاستخدامه بشكل صحيح في الجمل باللغة الإنجليزية, مع تقديم الاختصارات الانجليزية الشائعة أيام الأسبوع بالإنجليزية.كيف تتعلم حفظ ونطق ايام الاسبوع السبعه بالانجليزي.

قائمة ايام الاسبوع بالانجليزي بالترتيب:

بالعربية بالإنجليزية

الأحد          Sunday

الاثنين Monday

الثلاثاء Tuesday

الأربعاء Wednesday

الخميس Thursday

الجمعة Friday

السبت Saturday

تستخدم هذه الأيام في الترتيب الذي ذكرته أعلاه في اللغتين، ويُلاحظ أن أول هناك من يعتبران يوم الاول في الأسبوع هو الأحد، بينما يكون الاثنين هو اليوم الأول في مناطق اخرى.

في غالب الاحيان قد يأخذ منك تعلم ايام الاسبوع بالعربي والانجليزي بعض الوقت, لكي تعتاد عليها ولكي تميز بين الايام. حيث انك ستضطر في البداية الى الاعتماد على الترجمة الذهنية لأسماء أيام الأسبوع من لغتك الأم إلى اللغة الانجليزية, وهذا يأخذ منك بعض الوقت في الحفظ و التذكر.

لكن تبقى دائما أفضل طريقة للتعلم هي الدخول في الممارسة مباشرة، لهذا انصحك بتطبيق ماتعلمته  من خلال البدء بتنظيم التقويم الخاص بك سواء تقويم العمل او الدراسة أو يومياتك وذلك باستخدام الكلمات الإنجليزية الخاصة بايام الاسبوع.

 أيام الاسبوع بالانجليزي مع النطق كيف تنطق الايام بالانجليزي

ايام الاسبوع بالانجليزي

وفيما يلي سوف نتعرف أكثر عن كل يوم على حدة من ايام الاسبوع بالانجليزي, كما سنتعرف على أصل اوسبب تسمية كل يوم على حدة, مع ذكر طريقة كتابة اليوم والطريقة الصحيحة لنطق بشكل سليم وايضا عن اختصار اسم اليوم. حيث سنقدم لكم جميع ايام الاسبوع بالانجليزي والعربي بالترتيب.

لقد تمت تسمية أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية على أسماء بعض الآلهة والأجرام السماوية.

أيام الاسبوع بالانجليزي مع النطق Monday ولماذا سمي بهذا الاسم؟

طريقة كتابة ونطق يوم الاثنين بالانجليزي.يكتب يوم الاثنين Monday ويعني يوم القمر وينطق مانداي. 

يتكون من كلمتين هما كلمة Mon المشتقة من اسم القمر باللغة الانجليزية the moon. ثم الكلمة الثانية وهي day وتعني يوم باللغة العربية, وجميع  أيام الأسبوع بالإنجليزية تكون بهذا المنوال الكلمة الاخيرة في اسم كل يوم هي day.

ينطق يوم الاثنين في الانجليزية هكذا MUHN-day, لكن يكتب هكذا Monday.

الاثنين سمي نسبة الى اله القمر في الاساطير القديمة, أما فيما يخص التقويم فان جميع الأيام لديها اختصار خاص بها و اختصار يوم الإثنين إلى Mon. 

هذه الاختصارات صراحة تكون مفيدة جدا عندما ترغب في كتابة ملاحظة بسرعة، كما أنها تستعمل في الحوارات اليومية بكثرة.الإثنين هو صراحة اليوم الأول في الأسبوع في الولايات المتحدة وفي الكثير من الدول في العالم، بينما في بعض البلدان الأخرى ، بما في ذلك المملكة المتحدة وأستراليا فان يوم الاثنين يعتبر اليوم الثاني من الأسبوع.

كيف ينطق يوم الثلاثاء Tuesday بالانجليزية ولماذا سمي بهذا الاسم؟

ينطق يوم الثلاثاء في اللغة الانجليزية Tuesday, وتنطق باللغة العربية تيوزداي، , وقد جاءت تسمية هذا اليوم من أيام الأسبوع من اللغة الإنجليزية القديمة "Tīwesdæg" نسبة الى  إله المبارزة الإسكندنافي وبالتالي يعادل إله الحرب عند الرومان. على اسم إله الحرب المريخ. 

اما الاختصار الخاص بيوم الثلاثاء فهو Tues. 

كيف ينطق يوم الأربعاء Wednesday

طريقة نطق يوم الأربعاء بالانجليزي درس ايام الاسبوع بالعربي والانجليزي

تنطلق الأربعاء في اللغة الانجليزية Wednesday, وتنطق بالحرف wens-day من دون لفظ حرف d او باللغة العربية وينزداي. يوم الاربعاء في من اللغة الإنجليزية القديمة Wōdnesdæg وهذا الاسم يأتي نسبة الى Wōden حاكم مملكة الآلهة الإسكندنافية وهذا الاله مرتبط بالحكمة والسحر والنصر والموت. 

ربط الرومان هذا الاله Wōden بـ Mercury او كوكب عطارد لأنهم كانوا مرشدين للأرواح بعد الموت.الاختصار الخاص بيوم الأربعاء هو Wed.

كيف ينطق يوم الخميس Thursday

طريقة نطق يوم الخميس بالانجليزيينطق يوم الخميس في اللغة الانجليزية Thursday, وباللغة العربية ثورزداي. تنطق الخميس هكذا تماما THURZ-day هكذا تنطق لكنها تكتب هكذا Thursday.الخميس في اللغة الإنجليزية القديمة كان يكتب هكذا"Þūnresdæg".

اما الاصل في التسمية فهو يعني "Thor’s day" اي "يوم ثور" وقد حصل على اسمه باللغة الإنجليزية من اسم إله الرعد والقوة والحماية الإسكندنافي الإله صاحب المطرقة الضخمة.

وإذا كنت مهتما بالسينما او تحب ابطال شركة مارفل Marvel المشهور, فأنت أكيد ستكون قد رأيت البطل الخارق  Thor صاحب المطرقة الضخمة التي يصنع بها العجائب من هنا جاءت تسمية يوم الخميس "Thursday".

أما الاختصار الخاص بيوم الخميس فهو Thurs.

كيف ينطق يوم الجمعة Friday

الايام بالانجليزي ينطق يوم الجمعة في اللغة الانجليزية  Friday, أو كما تنطق فرايداي في اللغة العربية.

طريقة نطقها هي FRY-day هكذا تنطق فقط وتكتب Friday.اما اصل تسمية يوم الجمعة فهو راجع الى اسم زوجة اودين الالهة الإسكندنافية اسمها فريغ Frigg. 

وكانت قد ارتبطت في كثير من الأحيان بفينوس  Venus، إلهة الحب والجمال والخصوبة الرومانية. كلمة "Friday" اصلها من اللغة الإنجليزية القديمة التي كانت تكتب هكذا "Frīgedæg".

الجمعة هو اليوم المقدس عند أكثر من مليار ونصف مسلم ويوم عطلة رسمي عند الكثير منهم.صراحة يعتبر يوم الجمعة من الايام المحبوبة لدى الجميع لانه اخر يوم من ايام العمل في الاسبوع.

لكن هناك بعض الأقليات خصوصا في الولايات المتحدة, تكره يوم الجمعة بسبب ما يسمى بـ الجمعة 13 Friday the 13th الذي حدثت فيه الكثير من الاحداث المأساوية.في الغالب يكون اختصار كلمة  يوم الجمعة هو Fri.

كيف ينطق يوم السبت Saturday

ينطق يوم السبت في اللغة الانجليزية Saturday, او كما ينطق في اللغة العربية ساترداي.ينطلق السبت في الانجليزي هكذا بالحرف SAT-uhr-day لكنه يكتب Saturday.

الأصل في تسمية يوم السبت Saturday مرتبط باسم كوكب زحل، الإله الروماني Saturn  والكوكب ذي الحلقات.غالبًا ما يعتبر يوم السبت هو اليوم السابع والاخير من الأسبوع ، والذي أخذ من يوم السبت المقدس عند اليهود، و باعتباره اليوم الأخير ويوم الاستراحة بعد أسبوع كامل. 

فكر في الأمر على هذا النحو لقد عملت و نجحت في عملك او دراستك خلال الأسبوع ، لذا فإن يوم السبت مخصص لتريح نفسك.

مسألة مهمة بخصوص يوم السبت والاحد عندما يجتمعان يطلق عليهم اسم the weekend او عطلة نهاية الأسبوع. 

اما بخصوص اختصار اسم يوم السبت فهو Sat.

كيف ينطق يوم الأحد Sunday

طريقة نطق يوم الاحد في اللغة الانجليزية هو Sunday, او كما ينطق في اللغة العربية سانداي.يلفظ في اللغة الإنجليزية بالحرف هكذا SUHN-day, لكن كتابته تكون هكذا Sunday.

الأصل في تسمية يوم الاحد في اللغة الانجليزية نسبة الى الشمس العظيمة, يوم الشمس.يعتبر يوم الاحد من أشهر أيام الأسبوع وهو يوم مقدس لدى المسيحيين حيث يقومون فيه بالصلاة والطقوس والعبادات. وهو يوم عطلة رسمي عند الجميع.اما بخصوص اختصار يوم الأحد فهو Sun.

أيام الاسبوع بالانجليزي مع النطق Days of the week in English

الطريقة الصحيحة لنطق ايام الاسبوع السبعه بالانجليزي.

يمكنك التوسع والاطلاع اكثر في التعرف على الايام بالانجليزي و على اصول تسمية ايام الاسبوع بالانجليزي باللغة الانجليزية من خلال هذا الموضوع Origins of the days of the week.

بالإضافة إلى الأسماء الإنجليزية ، يتم أيضًا استدعاء أيام الأسبوع من خلال الأرقام المقابلة لها. على سبيل المثال ، يمكن أيضًا الإشارة إلى "الاثنين" على أنها "اليوم الأول" أو "اليوم الأول من الأسبوع".

من الشائع أن تسأل "ما هو اليوم؟" أو "أي يوم من أيام الأسبوع هو اليوم؟" لمعرفة اليوم الحالي من خلال رقمه وترتيبه في الاسبوع.

تستخدم أيام الأسبوع أيضًا لوصف حدث منتظم أو متكرر. على سبيل المثال ، "أذهب إلى صالة الألعاب الرياضية كل ثلاثاء أو "لدينا اجتماع للموظفين كل يوم أربعاء في الساعة 10 صباحًا."

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-