7 طرق لتعليم اللغة الانجليزية للاطفال من سن 3 الى 6 سنوات

7 طرق مهمة لتعليم اللغة الانجليزية للاطفال من سن 3 الى 6 سنوات

كيفية تعليم اللغة الانجليزية للاطفال من سن 3 الى 6 سنوات

يكتسي تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال من سن 3 إلى 6 سنوات اهمية قصوى لكل من يرغب في تعليم اللغة الانجليزية للاطفال خصوصا في فترة الحداثة.التعليم في هذه الفترة العمرية يتطلب استخدام طرق وأساليب تعليمية ملائمة لقدراتهم اللغوية وتناسب مستوى فهمهم واكتسابهم. لهذا يجب على الآباء ان يكون على دراية بهذا الامر وان يحسن اختيار البرنامج المناسب لتعليم الانجليزية للاطفال من سن 3 الى 6 سنوات.

صراحة هناك العديد من الطرق والأساليب التعليمية التي يمكن للآباء و المربين في دور الحضانة على حد سواء استخدامها بذكاء لجعل تجربة التعلم ممتعة ومفيدة للأطفال في هذه الفئة العمرية. وفيما يلي 7 طرق فعالة يمكنك الاعتماد عليها لتحقيق نتائج مهمة وإيجابية حول كيفية تعليم اللغة الانجليزية للاطفال من سن 3 الى 6 سنوات:

1- التركيز على اللعب والأنشطة التفاعلية:

مما لا يختلف عليه اثنين ان الأطفال في هذا العمر يحبون اللعب ويتعلمون بشكل أفضل من خلال اللعب والأنشطة التفاعلية. إذن  تعليم اللغة الانجليزية للاطفال من سن 3 الى 6 سنوات باستخدام الألعاب والأنشطة المختلفة باللغة الإنجليزية يحفزهم أكثر ويشجعهم على التعلم. على سبيل المثال يمكنك استخدام ألعاب الذكاء وألعاب الورق لتعليم الحروف و الألوان والأشكال، وايضا الاعتماد على ألعاب البناء التعليمية لتعلم الأرقام وتركيب الكلمات.

2- الأغاني والأناشيد الخاصة بالأطفال:

يعتبر استخدام الأغاني والأناشيد باللغة الإنجليزية من الوسائل الممتعة لتعليم اللغة الانجليزية للاطفال مثل  المفردات والعبارات. لأن الأغاني تساعد الأطفال على تحسين نطق الكلمات وتعزز ذاكرتهم ومفرداتهم وتساعدهم على التذكر بطريقة مرحة.

3- التكرار والممارسة يعزز ملكة التذكر لدى الطفل:

يجب ان تقوم بتكرّار الوسائل التي تتبعها لتعليم اللغة الانجليزية لطفلك, عند تكرارك لهذه الوسائل حتما سوف تكرر الكلمات والعبارات بشكل منتظم مع طفلك. وهذا الامر سيساعدك على تحسين نطقهم وتثبيت المفردات في ذاكرتهم وترسيخها.

4- اعتمد القصص والكتب المصورة المشوقة:

واظب على قراءة قصص للاطفال باللغة الإنجليزية واستخدم الكتب المصورة لتعزيز مهارات الاستماع وربط الكلمات بالصور وكذلك تنمية خيالهم. انصحك ان تقوم باختيار كتب تحتوي على قصص بسيطة وصور جذابة. يمكنك ان تجد البعض منها على مدونتنا من هنا قصص انجليزية قصيرة للاطفال pdf لتعلم اللغة الانجليزية.

5- استخدام الألوان والرسومات:

مما لا شك فيه ان الاطفال في هذه الفئة العمرية يحبون الرسم والتلوين حيث ان استخدم الألوان والرسومات يعزز نشاط الإبداع والخيال لدى الأطفال, حيث يمكنك تعليم الأطفال من خلال الرسم والتلوين الحروف والارقام الكلمات والمفردات. يمكنك استخدام الرسومات المصاحبة للكلمات لمساعدتهم على فهم المعاني وتعزيز التعلم بربط الكتابة بالصورة.

6- التحفيز والإيجابية وتشجيع الطفل:

تعود على ان تثمّن المجهود الذي يقوم به الطفل عند التعلم حاول دائم تشجيعه وتحفيزه على التعلم. وتخصيص جوائز تقدمها للطفل كلما تعلم أكثر, استخدم الإشادة والتشجيع بشكل إيجابي لتعزيز ثقتهم في التعلم واستخدام اللغة الإنجليزية وتحبيب هذه اللغة إلى الطفل والمضي قدماً في التعلم.

7- المشاركة العائلية في عملية التعلم:

يجب ان تحث طفلك على مشاركة جميع الأنشطة اللغوية باللغة الإنجليزية التي يقوم بها مع أفراد العائلة. وقد تكون هذه المشاركة مثلا أثناء اللعب أو عند الرسم والتلوين او قراءة إحدى القصص المسلية معهم باللغة الإنجليزية.

تذكر دائما ان تعليم اللغة الانجليزية للاطفال من سن 3 الى 6 سنوات مهمة جدا لأن الأطفال في هذا العمر يتعلمون بسرعة ويستمتعون باللعب ويتفاعلون معه بشكل كبير. اجعل تجربة التعلم ممتعة وحبّب اللغة الإنجليزية إليهم وجعلها جزء لا يتجزأ من حياتهم اليومية بطريقة بسيطة وطبيعية ومرحة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-