كيف يمكنني تعلم اللغة الانجليزية من الصفر حتى الاحتراف Udemy؟

كيف يمكنني تعلم اللغة الانجليزية من الصفر حتى الاحتراف على منصة Udemy؟

كيف يمكنني تعلم اللغة الانجليزية من الصفر حتى الاحتراف Udemy؟

سؤال مهم جدا كيف يمكنني تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر حتى الاحتراف من خلال منصة Udemy؟ هل يمكنني ان أستفيد من كورسات انجليزي يوديمي مجانا؟ وهل من خلال منصة Udemy يمكنني تعلم اللغة الانجليزية من البداية حتى الاحتراف بضمان 100%؟ وهل هناك كورس اللغة الإنجليزية للأطفال Udemy؟ إذن للحصول على اجوبة لهذه الاسئلة مع نصائح مهمة لتعلم اللغة الإنجليزية من الصفر حتى الاحتراف على منصة Udemy, تابع معي.

لكن قبل الخوض في الاجابة عن هذه الاسئلة يتبادر إلى ذهننا سؤال حول ماهي منصة Udemy ؟

تعتبر منصة يوديمي Udemy من أشهر المنصات التعليمية على الانترنت. حيث تضم المنصة أكثر من 100 ألف دورة تدريبية في جميع المجالات. وحتما سوف تجد فيها كورس تعلم اللغة الانجليزية من الصفر حتى الاحتراف مجانا.

الى جانب كورسات تعلم الانجليزية سوف تجد كذلك دورات تعليمية حول اي مجال يمكن ان تتخيله!! نعم جميع المجالات سوف تجد الدورات الخاصة بها على يوديمي مع عدد كبير من المدربين أصحاب الدورات من جميع أنحاء العالم وبعدد كبير من اللغات منها طبعا اللغة الانجليزية واللغة العربية.

المقر الرئيسي للمنصة يوجد في سان فرانسيسكو كاليفورنيا، في الولايات المتحدة. تم تأسيسه عام 2010. تمتاز منصة يوديمي  بتوفرها على العديدِ والعديد من المحتويات بما في ذلك دورات لتعلم اللغة الانجليزية التي تتأرجح بين دورات مدفوعة وأخرى مجانية.

إذن هذه فرصتك لتعلم اللغة الانجليزية من الصفر حتى الاحتراف Udemy من خلال الدورات المجانية وباللغة العربية. يمكن أن تكون تجربة ممتازة وفعالة تجعلك تحصل على نتائج جيدة ترتقي بمستواك في اللغة الانجليزية. خصوصا إذا اتبعت بعض الخطوات المهمة التي سنقدمها لك كخطة توجيهية في البداية:

1) تحتاج إلى تحديد أهدافك:

قبل أن تبدأ في التعلم، حدد أهدافك  من وراء تعلم اللغة الإنجليزية. هل تريد  تحسين مهارات التحدث، الاستماع، القراءة، الكتابة؟ ام انك تريد ان تبدأ من الصفر؟  هل تريد ان تستهدف مستوى محدد لتعلم الانجليزي؟ وغيرها من الاهداف لان تحديد أهدافك سيساعدك في اختيار الدورة او الدورات المناسبة على Udemy التي يمكنك الاعتماد عليها.

2) اختيار الدورات المناسبة.

بعد تحديد الهدف تقوم بالبحث على الدورة المناسبة على منصة Udemy, او كورس تعلم اللغة الانجليزية المناسب وذلك عن طريق استخدام الكلمات المفتاحية الرئيسية مثلا "تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر" أو "تعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين"او "تعلم اللغة الإنجليزية لأصحاب المستوى المتوسط" وغيرها من الكلمات حسب الهدف الذي حددته. اذن ابحث عن الدورات التي تناسب مستواك في اللغة الانجليزية وأهدافك. مع ملحوظة مهمة  قم بمراجعة  تقييمات المستخدمين للدورة لان هذا مهم جدا وكذلك تقييم المحتوى الذي تقدمه الدورة. وايضا مدى احترام الدورة لمنهج تعليم اللغة الإنجليزية.

كيف يمكنني تعلم اللغة الانجليزية من الصفر حتى الاحتراف Udemy؟

3) في البداية لا تدفع اي شيئ تبحث فقط عن الدورات المجانية.

كورسات انجليزي يوديمي مجانا عادةً ما تقدم منصة  Udemy عددا مهما من الدورات المجانية أو بعض الدورات التي يقوم أصحابها وجعلها مجانية لاكتساب قاعدة جماهيرية عريضة. حيث انك عندما تلتحق بدورة مجانية فان صاحب الدور يصبح قادر على ان يرسل لك رسائل او اشعارات بخصوص دورات جديدة مدفوعة. لكن بالنسبة لك استغل هذه الفرصة للاستفادة من بعض الدورات وتقييم الكيفية التي تم تقديم المحتوى بها وايضا تقييم أداء المدرب صاحب الدورة.

كيف يمكنني تعلم اللغة الانجليزية من الصفر حتى الاحتراف Udemy؟

4) الالتزام بوقت محدد للتعلم.

لتحقيق أهدافك التي تتوخاها، سوف تحتاج إلى وقت وجهد. لابد من تحدد وقتًا مناسبا بشكل يومي أو أسبوعي حسب الوقت المتاح لديك  للتعلم وتخصيصه لتعلم اللغة الانجليزية على منصة Udemy. وتذكر دائما ان الالتزام هو المفتاح السحري لتحقيق التقدم والنجاح.

5) ممارسة ما تعلمته.

بالإضافة إلى المشاهدة والاستماع إلى محتوى الكورسات الانجليزية على يوديمي، من الضروري تطبيق ما تعلمته وذلك بأن تقوم  لممارسة مهاراتك اللغوية مثلا عن طريق محادثات يومية باللغة الإنجليزية، قراءة نصوص او المقالات, الاستماع الى بودكاست او كتابة مقالات صغيرة، وما إلى ذلك من أنواع الممارسة للغة.

6) اطرح الأسئلة وشارك ارائك.

هناك الكثير من الدورات على منصة  Udemy تسمح لك  بالتواصل مع المدرب بالتالي طرح الأسئلة والمشاركة في مناقشات مع المدرب أو الزملاء والاستفسار عن اي شيء تجد فيه صعوبة او عدم الفهم. إذن استفد من هذه الفرصة التي تتيحها لك هذه الدورات سواء كانت مجاني او مدفوعة لتوجيهك والرد عن استفساراتك وتبادل الخبرات مع الآخرين.

7) يجب ان تقوم بتطوير وتقييم نفسك.

عندما تنتهي من مشاهدة احدى الدورات، من المهم ان تقوم بتقييم نفسك ومدى استفادتك من هذه الدورة  والوقوف على الدرجة التي وصلت اليها وايضا مدى تطور مهاراتك. هذا الامر مهم جدا لأنه يساعدك على تقييم مستواك كل مرة وايضا يساعد في تحديد نقاط القوة ونقاط الضعف التي يجب عليك إصلاحها وتطويرها.

8) تنويع مصادر التعلم مهم جدا.

من خلال تجربتي لا تقتصر على مصدر واحد للتعلم. بالإضافة إلى منصة Udemy من الأفضل ان تبحث عن دورات اخرى و مصادر أخرى لتعلم اللغة الإنجليزية على الإنترنت. مثل التطبيقات المتخصصة في تعليم اللغة الانجليزية، قنوات YouTube، والمواقع الالكترونية  ووسائل التواصل الاجتماعي من خلال التجمعات. هذا الأمر ضروري لأنه ينمي تجربتك في التعلم ويطورها من خلال الاحتكاك بدورات اخرى او باشخاص اخرين يرغبون تعلم اللغة الانجليزية.

9) الاستفادة من الموارد المتاحة مثل ملفات PDF.

يجب ان تعلم ان منصة Udemy توفر الكثير من المواد المساعدة على التعلم مثل ملفات PDF، التي يقوم أصحاب الدورات داخل محاور الدورة. هذه الملفات تتضمن شروحات تفصيلية أكثر يمكنك الاستفادة من هذه الموارد لزيادة فهم وتطبيق المفاهيم. يمكنك أيضا الاستفادة من مجموعة من الكتب لتعلم اللغة الانجليزية من الصفر حتى الاحتراف pdf, لدينا في هذا الموقع المئات من الكتب الإلكترونية لتعلم الانجليزي يمكنك الاستفادة منها بالمجان. 

كيف تستفيد من الدورات المجانية على منصة يوديمي؟

كيف يمكنني تعلم اللغة الانجليزية من الصفر حتى الاحتراف Udemy؟

عند الدخول الى المنصة تكتب على خانة البحث " تعلم اللغة الانجليزية" ثم تقوم بتحديد اللغة التي تريد ن تتعلم بها من خلال القائمة الجانبية. وايضا تقوم بالتأشير على خانة الكورسات المجانية ثم تقوم بالضغط على بحث, بالتالي جميع الدورات التي ستظهر لك هي حتما مجانية.

هل هناك كورس اللغة الإنجليزية للاطفال Udemy؟

تعم حتما هناك الكثير من الدورات الخاصة بتعليم اللغة الانجليزية للاطفال على منصة يوديمي, يمكنك البحث عنها من خلال كتابة " دورات اللغة الانجليزية للاطفال" على نافذة البحث الخاصة بالمنصة وستجد الكثير من الدورات.

من خلال اتباع لهذه الخطوات والالتزام بها والاستمرار في التعلم بشكل منتظم، تأكد انك ستكون قادر على تعلم اللغة الانجليزية من الصفر حتى الاحتراف من منصة Udemy, كما يمكنك تحقيق تطور ملحوظ في مهاراتك في اللغة الإنجليزية باستخدام دورات هذه المنصة  ومواردها. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-