افضل روايات انجليزية 12 رواية تستحق القراءة

افضل روايات انجليزية تستحق القراءة قائمة بـ 12 رواية تستحق القراءة

افضل روايات انجليزية 12 رواية  تستحق القراءة

قائمة صغيرة من  افضل روايات انجليزية تضم روايات انجليزية مشهورة وصلت الى العالمية، بل هي تعتبر ايقونة الادب العالمي. صراحة هذه مجرد عينة من الروايات الكلاسيكية المشهورة في الأدب الإنجليزي, لأن هناك العديد من الأعمال الرائعة الأخرى التي تستحق ان نشيد بها لانها فعلا تنتمي إلى روائع الأدب العالمي.

لذلك جمعنا لك قائمة قد ترغب في استكشافها أيضًا وفقًا لاهتماماتك وميولاتك الشخصية و اللون الأدبي الذي تفضله اختر منها المناسب لك.

ملحوظة: الترتيب الذي قدمنا لكم فيه هذه السلسلة من رويات انجليزية عالمية ليس ترتيبا حسب الأفضل او الأحسن. وانما هو ترتيب عشوائي لا علاقة له بالجودة الادبية او بمدى شهرة هذه الأعمال.

يمكنك ايضا الاطلاع على هذا الموضوع الرائعة اذكنت في حاجة الى كتب انجليزية مجانية ومناسبة:

تحميل كتب انجليزية مشهورة pdf.

روايات انجليزية عالمية اكتسبت شهرة كبيرة على مر عشرات السنين ان لم نقل المئات. أفضل الروايات في الأدب الإنجليزي تفضل قائمة ببعض الروايات الكلاسيكية المشهورة في الأدب الإنجليزي مرفوق ببعض المعلومات  عن كل رواية وايضا بعض الروابط لقراءة او تحميل الرواية:

1) 1984 بقلم (George Orwell) رواية "1984" من تأليف جورج أورويل هذه الرواية تعتبر إحدى أهم روايات الأدب العالمي. تمزج بين الخيال العلمي والسياسة والتحليل الاجتماعي. أحداث رواية 1984 تدور في أوشينيا , إحدى الدول الثلاث العظمى المنتصرة و التي قامت بتقسيم العالم بعد حرب عالمية طاحنة. 

افضل روايات انجليزية 12 رواية  تستحق القراءة

وتدور معظم أحداث القصة في لندن، عاصمة مقاطعة إيري ستريب 1 الذي كانت تسمى إنجلترا أو بريطانيا الحالية. وتغص المدينة بملصقات لرئيس الحزب مكتوب عليها "الأخ الأكبر يراقبك" حيث ان الحياة العامة  للسكان هي عرضة للمراقبة.

2) Crime and Punishment او "الجريمة والعقاب" بقلم فيودور دوستويفسكي (Fyodor Dostoevsky) تعد هذه الرواية من أهم أعمال الأدب الروسي ويتناول قصة روديون راسكولنيكوف، طالب سابق يعيش في فقر وفوضى في سانت بطرسبرغ  و يدفعه الفقر إلى ارتكاب  جريمة قتل ثم يدخل في حالة نفسية عن العقاب والانتقام. صراحة رواية تستحق القراءة من الروايات التي أفضلها شخصيا.

افضل روايات انجليزية 12 رواية  تستحق القراءة

قراءة وتحميل رواية الجريمة والعقاب

3) Finnegans Wake بقلم جيمس جويس (James Joyce) تعتبر هذه الرواية واحدة من أعظم الأعمال الأدبية في القرن العشرين. تميزت بأسلوبها الروائي الفريد والمميز والتحليل النفسي العميق. كما تُعتبر هذه الرواية من أكثر الروايات تعقيدًا نظرًا أسلوب كتابتها وايضا نقدها الإيجابي باعتبارها واحدة من أصعب الأعمال الروائية في اللغة الإنجليزية.

افضل روايات انجليزية 12 رواية  تستحق القراءة

4) As I Lay Dying بقلم ويليام فولمان (William Faulkner): تعد هذه الرواية واحدة من أهم أعمال الأدب الأمريكي الجنوبي. تستكشف الرواية قضايا العنف والعائلة والعرق في جنوب الولايات المتحدة. وتحكي قصة وفاة آدي بوندرين وسعي أسرتها الريفية الفقيرة لتكريم رغبتها في أن تُدفن في مسقط رأسها جيفرسون، ميسيسيبي.

افضل روايات انجليزية 12 رواية  تستحق القراءة

تحميل روايات انجليزية As I Lay Dying

5) The Mayor of Casterbridge بقلم توماس هاردي (Thomas Hardy) الكاتب البريطاني الغني عن التعريف هي رواية  صدرت عام 1886. وتدور أحداثها  في بلدة اسمها كاستربريدج وهي من وحي خيال الكاتب. أحداث متتالية ومشوقة وتقع كلها في أماكن خيالية في الريف الإنجليزي. محاكاة الريف الذي نشأ فيه هاردي. وتدور أحداث الرواية حول قرار الشخصية الرئيسية مايكل ريتشارد ببيع زوجته وطفله أثناء حالة من الغضب الشديد.

The Mayor of Casterbridge

تحميل رواية The Mayor of Casterbridge

6) Hard Times بقلم Charles Dickens تدور هذه الرواية حول قصة عائلة تسعى إلى تحقيق السعادة والنجاح في الحياة. تسلط الضوء على موضوعات الجشع والعائلة والتضامن الاجتماعي. حيث تدور احداث الرواية في مدينة تُسمَّى كوكيتاون، يعيش سكَّانها في تناقضٍ اجتماعي غير متساوي, حيث تعيش أقلية أرستقراطية في رفاهية تامَّة بينما يعيش الغالبية العظمى من الناس من طبقة العمَّال في فقر شديد.

افضل روايات انجليزية 12 رواية  تستحق القراءة

7) To Kill a Mockingbird رواية للكاتبة هاربر لي (Harper Lee) هذه الرواية الأمريكية الكلاسيكية تتناول قضايا العنصرية والعدالة في جنوب الولايات المتحدة خلال فترة الستينيات. نشرت عام 1960 وفازت البوليتزر حققت نجاحاً واسعا وأصبحت علامة بارزة في الأدب الأمريكي الحديث. الرواية مبنية على أحداث حياة الكاتبة لمشاهدتها وعلاقاتها بالعائلة والجيران.

افضل روايات انجليزية 12 رواية  تستحق القراءة

8) Star Wars او حروب النجوم بقلم جورج لوكاس (George Lucas) رغم ان هذه  السلسلة تم تحويلها الى أعمال سينمائية, وهي سلسلة أفلام "حرب النجوم" وعرفت شهرة عالمية واسعة في العالم وأنتج منها عددا كبيرا من الأفلام, إلا أنها تبقى جزءًا مهمًا من الثقافة الامريكية تجمع بين الخيال العلمي والمغامرة. وهي رواية تستحق القراءة.

افضل روايات انجليزية 12 رواية  تستحق القراءة

9) Roots "جذور" بقلم أليكس هالي (Alex Haley) رواية تاريخية نشرت لأول مرة عام 1976. ثم أنتجت مسلسلا تلفزيونيا بنفس الاسم وفي نفس السنة هذه الرواية تتبع و تروي قصة العائلة الأفريقية الأمريكية عبر أجيال مختلفة وتعالج موضوع تاريخ العبودية وتأثيرها على الأجيال.

افضل روايات انجليزية 12 رواية  تستحق القراءة

10) Treasure Island بقلم روبرت لويس ستيفنسون (Robert Louis Stevenson) هذه الرواية الكلاسيكية مت أدب المغامرة تتبع قصة جيم هوكينز والقرصان الشهير جون سيلفر والبحث عن كنز مخفي على جزيرة مهجورة. حيث سمع جيم، ابن صاحب أحد الفنادق، قراصنة يتحدثون عن العثور على جزيرة مجهولة يوجد كم مخفي فيها، فيذهب إخبار السلطات المحلية. ثم تتسابق السلطات والقراصنة للوصول إلى الكنز أولاً، بينما يقع جيم وسط الصراع رواية جد مثيرة ورائعة.

افضل روايات انجليزية 12 رواية  تستحق القراءة

تحميل رواية Treasure Island

11) Pride and Prejudice بقلم جين أوستن (Jane Austen) هذه الرواية تعتبر واحدة من أهم روائع الأدب الإنجليزي الكلاسيكي. تدور أحداث رواية كبرياء وتحامل حول العلاقة المضطربة بين إليزابيث بينيت، وهي فتاة من الريف، و فيتزويليام دارسي، وهو مالك الأراضي الأرستقراطي الغني حيث يجب عليهم التغلب على أخطاء التكبر والتحيز وجميع العوائق التي تواجههم من أجل تحقيق رغبتهما في الزواج.

افضل روايات انجليزية 12 رواية  تستحق القراءة

قراءة وتحميل رواية pride and prejudice.

12) the little woman بقلم  (Louisa May Alcott) little woman او نساء صغيرات رواية لويزا ماي ألكوت  تحكي قصة قصة أربع شقيقات أثناء انتقالهم إلى النضال من أجل التوافق مع مواقف المجتمع الصارمة تجاه الأنوثة في خضم الفقر والحاجة. تدور أحداث القصة في ولاية ماساتشوستس في ستينيات القرن التاسع عشر أثناء الحرب الأهلية الأمريكية وتسعى لتحقيق أحلامها وتطلعاتها.

افضل روايات انجليزية 12 رواية  تستحق القراءة

اتمنى ان تكون هذه القائمة من روايات انجليزية قد اعجبتكم, انتظروا المزيد من الكتب والروبات والدروس على مدونتكم المفظلة لتعلم اللغة الانجليزية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-