تعرف على قواعد القراءة في اللغة الانجليزية

ماهي قواعد القراءة باللغة الانجليزية؟

تعرف على قواعد القراءة في اللغة الإنجليزية

تعتبر قواعد القراءة في اللغة الإنجليزية من القواعد الاساسية المسؤولة عن بناء وتطوير مهارة القراءة. قد تبدو معقدة بعض الشيء بسبب اختلاف الصوتيات وبعض الاستثناءات، ولكن كل هذه الامور تصبح سهلة عند التطبيق العملي لقواعد القراءة في اللغة الانجليزية. وفيما يلي بعض القواعد الأساسية التي يجب أخذها في اعتبارك عند قراءة اللغة الإنجليزية:

  • الأبجدية او الحروف الانجليزية : التعرف على حروف الأبجدية وأصواتها وطرق نطقها سواء كان حروف فردية او حروف مركبة. لقد قدمنا دروس كثيرة بخصوص طريقة نطق الحروف بالانجليزي يمكنك الاطلاع عليها من خلال قسم نطق الحروف الانجليزية. مثلا في اللغة الإنجليزية، هناك 26 حرفًا أبجديًا،لكن لكل حرف يمكن أن يكون له أكثر من صوت او اكثر من طريقة نطق واحدة. على سبيل المثال، الحرف "a" يمكن أن يكون له صوتان مختلفان كما في "cat" و "cake".

شرح قواعد اللغة الانجليزية بشكل سهل ومبسط.

  • الأصوات المزدوجة: وهذه الحالة اكون عندما تجد حرفين متجاورين مماثلين مثل "ee" في "bee" أو "oo" في "book"، فعادة ما يتم نطقهما معا كصوت واحد.
  • اختلاف نطق الحروف: في الكثير من الكلمات نجد بعض الحروف تنطق بشكل مختلف عن طرقة نطقها الاصلية, وهذا يحدث عند التقاء حرفين مثلا في كلمة picture تنطق "p.k.tsha" او "بيكتشا" حيث ان التقاء الحروف ture يجعلها تنطق "تشا" وهناك امثلة اخرى كثيرة سوف تجدها في الكتاب الذي وضعت لكم رابطه في اسفل الدرس.
  • الأصوات الصامتة: في الكثير من الحالات وفي الكثير من الكلمات، لا يتم نطق بعض الحروف عند التقائها بحروف اخرى. على سبيل المثال، حرف "k" في "knight" لا يُنطق, وهذا مجرد مثال هناك عدة امثلة اخرى يمكنك ان تتعرف عليها في دروس نطق الحروف. او من خلال الكتاب الذي تجد رابطه اسفل الموضوع.
  • الأصوات المستثناة: هناك الكثيرمن الكلمات التي تحتوي على مقاطع صوتية او مخارج حروف تنطق بشكل مختلف عن الشكل العام للأحرف. على سبيل المثال، "enough" تنطق "i-n-u-f" او "اناف " بالاحرف العربية. وايضا  "knee" تنطق "n-e-e" او" ني" وهناك امثلة اخرى على ذلك فيما يتعلق بقواعد القراءة بالانجليزي.

دروس مهمة لتعلم قواعد القراءة في اللغة الانجليزية سوف تجدها في هذه القائمة: حروف اللغة الانجليزية.

  • الأصوات التشديدية: في اللغة الإنجليزية غالبا ما تكون هناك كلمة  او كلمات في الجملة يتم تشديدها  اي الضغط على حروفها لتلفظ بصوت أعلى. هذا الأمر يمكن أن يتغير تمامًا مع نفس الكلمة  عند تغير موقعها او عند تغير سياق الجملة.
  • القواعد النحوية: عند قراءة جملة ما، قد تحتاج إلى فهم قواعد النحو والتركيب للجمل ومكوناتها من اسماء وافعال وصفات و غيرها لفهم العلاقات بين الكلمات والمعاني.
  • الممارسة المستمرة : أفضل طريقة لتعلم قواعد القراءة هي الممارسة الفغلية والتطبيقية. قراءة النصوص بشكل منتظم ومحاولة نطق الكلمات بالشكل الصحيح الذي تحدده قاعدة هذه الاحرف هذا حتما ستساعد في تحسين مهارات القراءة.
  • المراجعة والتدريب المستمر: استخدم كتبًا على سبيل المثال اومواد تعليمية رقمية  لتعلم قواعد القراءة وتطبيقها وايضا ممارسة مهارة الاستماع والقراءة بانتظام.

موضوع مهم كذلك مفيذ جدا:  طريقة نطق الحروف في اللغة الانجليزية V و W  وX  وYو Z.

  • اعتمد على المصادر الصوتية: هذه المصادر التي يمكن حصرها في الاستماع إلى الناطقين الاصلين  باللغة الإنجليزية ومحاولة تقليدهم لأنهم هم من سيقجمون لك النمودج الصحيح حول قواعد القراءة في اللغة الانجليزية كما يمكن أن يساعد في تحسين مهارات النطق والقراءة.

قواعد القراءة في اللغة الانجليزية تعتمد بشكل كبير على الممارسة والتفاعل مع اللغة باستمرار. اذن لا تتردد في استخدام مصادر تعليمية وتمارين لتحسين مهارات القراءة الخاصة بك. كما يمكنك تحميل هذا الكتاب حول قواعد القراءة في اللغة الانجليزية pdf.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-