أنواع الجمل في اللغة الانجليزية pdf

أنواع الجمل في اللغة الانجليزية pdf
The sentence in English Grammar

أنواع الجمل في قواعد اللغة الإنجليزية

ماهي أنواع الجمل في اللغة الانجليزية pdf؟ ماهي انواع الجملة في الانجليزي؟ سؤال مهم جدا يطرحه الكثير من المتعلمين المبتدئيين حول جمل بالانجليزي وانواع الجمل, لأن الجمل تعتبر العمود الفقري سواء للغة الانجليزية, او لأي لغة اخرى لانها الشرط الاساسي لتتم عملية التواصل.
جمل بالانجليزي تعتبر مهمة لتكوين المحادتاث والحوارات التي تتم بين الاشخاص للتعبير عن أفكار معينة او التعبير عن شعورما او لايصال رسالة محددة, او للتعبير عن فكرة او للسؤال عن شيئ معين.
اذن من الضروري جدا ان نكون على علم بانواع الجمله وأصنافها في النسيج اللغوي الانجليزي يتكون من اشكال مختلفة من الجمل التي بواسطتها يتم التعبيرعن الكثير من الاشياء كما سبق ان ذكرنا, و التي تتشكل منها الحوارات اليومية, اذن في هذا الدرس سوف نقوم بشرح اهم الجمل في اللغة الانجليزية. 
كما اننا سوف نقوم بعمل دروس مستقلة للتعرف عن قرب عن طريقة تكوين الجملة في اللغة الانجليزية و اقسام الجملة بالانجليزي لكل نوع من انواع الجمل و مما تتكون الجملة الانجليزية سوف تجد جميع الروابط في الشرح اسفله.

The sentences in English Grammar 
الجمل في اللغة الانجليزية

1- الجملة الخبرية أو Statement Sentence وهي الجملة التي تأتي على شكل جواب لسؤال معين أو على شكل معلومة اخبارية عن شيء محدد كما هو الحال في الأمثلة التالية :
A - أغلق زيد الباب  Zayd closed the door
B - كمال لديه دراجة نارية  \ Kamal has a motorcycle 
C - سعيد صديقي المفضل  \  Said is my best friend
D - القطط تحب الحليب  \  cats like milk

بالنسبة للنوع الثاني من أنواع الجمل في اللغة الإنجليزية:

2- الجملة الاستفهامية أوInterrogative Sentences وهي الجملة التي تأتي أو تكون على شكل سؤال تنتهي بعلامة استفهام و غالبا ما تأتي في السياق على الشكل التالي:

A- هل تحب عصير الليمون؟ \ ?Would you like Limon juice
B- هل اشتريت الطماطم اليوم؟ \  ?You buy tomatoes today
C- هل سيارتك جاهزة ؟ \ ?Is your car ready
D- متى جاءت من لندن؟ \   ?When She come from London 

بالنسبة للنوع الثالث من أنواع الجمل في اللغة الإنجليزية: 

 3- الجملة الامرية أو Imperative Sentence وهي الجملة التي تأتي أو تكون على شكل أمر لفعل شيء ما و غالبا ما تأتي في السياق على الشكل التالي:

A- لابد أن تقتني تذاكر القطار الأن \  You should buy train tickets now
B- افتح الباب \ Open the door 
C- لا تفعل ذالك \ Don't do this
D- اعطيني الكتاب \  Give me the book 

بالنسبة للنوع الرابع من أنواع الجمل في اللغة الإنجليزية:


4- الجملة التعجببة أو Exclamatory Sentence هي نوع من الجمل الإخبارية أيضاً لكنها تحتوي على كلمات انفعالية و اندهاش من شيء أو من فعل ما وهي في الغالب تنتهي بعلامة تعجب وتستعمل هذه الجملة كثيرا في الإعلانات والمرسلات و الايميلات وتكون على الشكل التالي :

A- أنت تجري بسرعة ! \  ! How fast you ran
B- ياله من مكان جميل! \ ! What a wonderful place 
C- يا لها من سيارة جميلة! \ ! What a beautiful car
D- كعكة عيد الميلاد كانت لذيذ جدا! \ ! The christmas cake was so delicious 

وبهذا نكون قد سلطنا الضوء على أنواع الجملة في اللغة الإنجليزية وعززنا ذالك بامثلة حية على كل نوع من هذه الجمل مع تبسيط اسلوبها لتصبح سهلة الفهم، للمزيد من التوضيح والشرح لكل نوع من هذه الجمل, قمنا بوضع دروس مستقلة لكل نوع على حدة, يمكنك الاطلاع عليها من خلال قسم قواعد اللغة الانجليزية على المدونة.

تحميل افضل كتاب لتعلم الانجليزية Express English PDF
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-