تحميل كتب عن English idioms ومعانيها PDF

English idioms ومعناها بالعربي

تحميل كتب عن English idioms ومعانيها PDF

شرح Idioms في اللغة الانجليزية هي عبارة عن جمل لا يقصد بها المعنى الحقيقي او الظاهري للكلمات التي تتشكل منها الجملة ولكن لديها مدلول او معنى اخر مثلا لوصف شخص او موقف اووضعية او شيئ ما وكذلك للتعبيرعن الكثير من الاشياء بشكل غير مباشر، وهي اقرب الى حدما للكناية في اللغة العربية و لتبسيط الامر سوف نعطي امثلة باللغة العربية لتتضح الرؤية اكثر.

1- مثال لقوله تعالى : واخفظ لهما جناح الذل من الرحمة. صدق الله العظيم في هذه الاية الكريمة تعبيرقوي من الله سبحانه وتعالى عن أهمية برالولدين وتعظيم شأنهما.
2- لغة الضاد: اشارة الى اللغة العربية.
3- سفينة الصحراء: اشارة الى الجمل.
4- بلاد الرافدين: اشارة الى العراق.
5- قوله تعالى: يوم يعض الظالم على يديه: اشارة الى الحسرة والندم.

اتمنى ان اكون قد اوصلت المعنى المطلوب لفهم ماهي Idioms.

ترجمة بعض امثلة idioms إلى العربية


اما في ما يخص الامثلة باللغة الانجليزية Idioms and proverbs مترجمة عندما نقول مثلا:
When pigs fly ومعنها الحرفي هو عندما تطير الخنازير، وهذه الجملة هي تعبيرعن استحالة القيام بشيئ ما او الوصول الى شيئ بعيد المنال.
.  Not know where to put yourself ومعناها الحرفي لا تعرف أين تضع نفسك وهوتعبير عن الاحساس بالاحراج او الخجل خلال موقف ما بسبب فعل او تصرف صدر منك تسبب في احراجك.
 A bird in the hand worth ten in the bush ومعناها الحرفي عصفور فى اليد ولا عشره على الشجره ومعناها ان الانسان لا يرضى بما لديه ويتطلع الى امتلاك او الحصول على اشياء اخرى غير مضمونة العواقب، وفي الاخير يخسر كل شيئ.
.  a fox is not taken twice in the same snare ومعناها الحرفي لا يصطاد الثعلب بنفس الفخ مرتين ومعناها احرص على عدم ارتكاب نفس الخطأ مرتين اي تعلم من اخطائك, والامثلة كثيرة جدا ولن يسعنا هذا الموضوع لذكرها كلها. 

اهمية تعابير Idioms في اللغة الانجليزية


Idioms في اللغة الانجليزية  تعتبر كذالك من التعابير التي تعطي جمالية وجادبية للغة الانجليزية، لذالك من الضروري تعلمها والالمام بها قدر المستطاع لانها توفر للمتعلم سبل الغوص والتعمق اكثر في اللغة واكتساب معاني ومفردات جديدة تغدي رصيدك المعرفي من اللغة الانجليزية، كما ان استعمالها في الكلام وفي الحوارات و المحادثات الانجليزية دليل عن مدى تمكنك و المامك باللغة, في هذا الموضوع ان شاء الله سوف نقدم لك مجموعة من تعابير Idioms الاكثر تداولا في اللغة الانجليزية التي ستحاول حفظ وتذكر اكبرعدد من الجمل حسب قدراتك على الحفظ.

لذلك عزيزي القارئ قمنا بجمع بعض الكتب الالكترونية على صيغة PDF، هذه الكتب ستجد فيها الكثيرمن Idioms المشهورة و المتداولة مشكلة على شكل جمل متنوعة وفي شتى المواضيع, قاموس idioms إنجليزي عربي.

1- الكتاب الاول:

Book of Idioms From A to Z

هذا الكتاب عبارة عن دليل شامل مرتب ابجديا, يقدم الكلمات مرتبة ترتيبا ابجديا وكل كلمة يعطيك الجملة التي وردت فيها مع تقديم الشرح الكافي لفهم معاني ال Idioms كتاب رائع جدا. 

صورة من الكتاب:

Idioms في اللغة الانجليزية


مؤلف الكتاب :      www.easypacelearning.com

عدد صفحات الكتاب :  341

صيغة الكتاب: PDF



جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الكتاب

2- الكتاب التاني:  

 Longman Essential Idioms in Enlish



مؤلف الكتاب :     Robert J. Dixson

عدد صفحات الكتاب :  64

صيغة الكتاب: PDF



جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الكتاب

3- الكتاب الثالث:

Large list of English idioms from A to Z

عدد صفحات الكتاب :  24

صيغة الكتاب: PDF
 


جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الكتاب

اتمنى ان تنال هذه الكتب اعجابكم, وان تحققوا منها اكبر قدر من الاستفاذة اذا كنتم تريدون المزيد من الكتب الاليكترونية لتعلم اللغة الانجليزية pdf, ستجدون الكثيرعلى مدونتنا المتواضعة ماعليكم الا التوجه الى قسم الكتب المجانية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-