مترجم عربي انجليزي محترف أفضل 5 مواقع للترجمة

ترجمة من انجليزي عربي أفضل 5 مواقع للترجمة الاحترافية مثل مترجم محترف

افضل مواقع ترجمة عربي انجليزي

مترجم عربي انجليزي محترف أفضل 5 مواقع للترجمة من انجليزي عربي التي يمكنك الاعتماد عليها في ترجمة الجمل و النصوص, موضوع مهم جدا حول ترجمة عربي انجليزي او ترجمه انجليزي عربي. نقدم لك 5 من أفضل مواقع الترجمة في العالم, حيث تعتبرهذه المواقع أفضل مترجم عربي انجليزي. حيث تتوفر على جميع  الأدوات الضرورية التي يبحث عنها اي شخص للحصول على ترجمة احترافية غير حرفية, ويتجلى دورها في كونها تساعدهم على شرح وفهم الكلمات و الجمل الصعبة.

سنقدم لكم بالترتيب افضل موقع مترجم عربي انجليزي محترف او العكس بالترتيب حسب الافضلية, وايضا لترتيب أفضل موقع للترجمه من الانجليزي للعربي. والذي يقدم افضل ترجمة انجليزي, لكن لابأس قبل الخوض في غمار هذا الموضوع ان نتحدث قليلا عن الترجمة بشكل شمولي, فالترجمة في مفهومها العام تعني تحويل كلمات او جمل او نصوص منطوقة أو مكتوبة من لغة معينة الى كلمات او جمل او نصوص بلغة اخرى.

 لنتمكن من فهمها واستيعاب معانيها, صراحة يمكن اعتبار ترجمة سببا من أهم الأسباب التي ساهمت في تطور الدول والشعوب والحضارات, وذلك بالاعتماد عليها وسيلة للانفتاح على الثقافات والعلوم التي تأسست على لغات مختلفة.

 والترجمة كذلك تعتبر وسيلة جيدة لتعلم اللغات المختلفة, وخصوصا تعلم اللغة الانجليزية خاصة في صفوف المبتدئين, وذلك بالاعتماد على ترجمة عربي انجليزي لبعض الكلمات والجمل الصعبة التي يستعصي فهمها بلغتها الاصلية, و للتمكن من فهم معناها اما باستعمال معجم او قاموس عربي انجليزي اومن خلال استعمال الوسائل التكنولوجية المتطورة مثل المواقع أو التطبيقات المخصصة لهذا الغرض, هذه الوسائل التي سنخصص لها جزءا من هذا الموضوع, للحديث عن مجموعة من المواقع الممتازة في عملية الترجمة.

الترجمة بشكل عام لا بد أن تخضع لضوابط ومعايير محددة, ولكننا عزيزي المتعلم في هذا الموضوع لن نتحدث عن الترجمة بشكلها الفضفاض أو بمفهومها الاحترافي, والتي تدرس في العديد من الجامعات و المعاهد التعليمية على الصعيد العالمي, والتي يتخرج منها مترجمين محترفين يمتهنون فيما بعد مهنة الترجمة بأشكالها المختلفة.

سواء الترجمة الفورية الانية التي تكون حاضرة بقوة في الاجتماعات الرسمية والتظاهرات الرياضية او في اللقاءات الدولية والمؤتمرات العالمية أو داخل القنصليات وفي الفنادق, وفي غيرها من الأماكن التي تعرف لقاءات لأشخاص من مختلف الجنسيات, حيث تكون الحاجة ملحة الى الوسيط الذي هو المترجم طبعا لتسهيل عملية التواصل تتم بالشكل المطلوب.

هناك ايضا اشكال اخرى لمهنة الترجمة مثل  المكاتب المخصصة للترجمة والتي تكون أنشطتها على الواقع من المكاتب الخاصة المرخصة لمهنة الترجمة او على الانترنيت من خلال مواقع إلكترونية خاصة, اومواقع خاصة بالخدمات المختلفة مثل خمسات و Upwork و Freelance وغيرها من المواقع لكن لابد من وجود تجربة لتكون افضل مترجم انجليزي.

 يعمل من خلالها مجموعة من الأشخاص كمترجم من العربي الى الانكليزي او مترجم انجليزي الى عربي او فرنسي او غيره من اللغات الاخرى, وغالبا ما يكون عمل هؤلاء المترجمين المحترفين هو ترجمة الكتب والمقالات والروايات و النصوص المختلفة, وكذا المستندات والوثائق والأوراق الرسمية وفواتير الشركات و التقارير وغيرها من الاشياء التي تحتاج الى عمل احترافي خالي من الاخطاء والارتجال والعشوائية.

ترجمة من انجليزي الى عربي

إذن كل الأمورالتي ذكرناها حول الترجمة المحترفة التي تحتاج إلى مبادئ ومناهج وطرائق تدريسها, كما تستند إلى قاعدة كبيرة وواسعة ومتينة من المعرفة النظرية والتجربة العملية في الترجمة باعتبارها ميدانا للبحث ومادة للتدريس, والاهتمام بالجوانب التطبيقية والتوجيهات المحددة التي يجب على الدارس او الباحث التقيد بها واحترامها.

قناة مكتبة تعلم اللغة الانجليزية

في هذا الموضوع لن نخوض في تفاصيل كثيرة تتعلق بالترجمة الاحترافية ومقاومتها, وسنكتفي بما ذكرناه فقط للاستئناس و لكي تكون لديك عزيزي القارئ فكرة بسيطة عن هذا الموضوع, لكننا سوف نكتفي بالحديث في هذا الموضوع عن الترجمة العادية التي نقوم بها خلال بعض المواقع والتطبيقات, لترجمة نصوص او جمل او كلمات من العربية الى الانجليزية بحكم اننا قد نكون من المبتدئين المقبلين على تعلم اللغة الانجليزية.

كما هو معلوم ان المتعلم الراغب في تعلم اللغة الانجليزية في البداية لا تكون لديه معرفة مسبقة لهذه اللغة, وللكثير من مفرداتها وكلماتها التي تبدو غامضة خلال الوهلة الاولى للمتعلم, أو قد يكون رصيده من الكلمات والمفردات ضعيف جدا, وبالتالي فهو يحتاج في البداية الى القيام  بترجمة عربي انجليزي او انجليزي عربي والاعتماد عليها في بداية تعلمه, وذلك من خلال تطبيقات خاصة على الهاتف أو مواقع على الانترنيت المخصصة لهذا الغرض, أو يستعين قاموس انجليزي عربي او عربي انجليزي لترجمة الجمل والكلمات.

نصائح للترجمة 

استخدام الترجمة قصد تعلم اللغة الانجليزية باستعمال أفضل موقع للترجمه من الانجليزي للعربي أو التطبيقات يحتاج الى بعض الاجتهاد والتركيز لكي تحصل على ترجمة صحيحة, لأن تطبيقات ومواقع او برامج الترجمة بصفة عامة ماهي البرمجيات وربوتات تتم برمجتها لغرض الترجمة, وفي بعض الحالات قد تكون الترجمة الحرفية بعيدة كل البعد عن المعاني الصحيحة التي نسعى الى  ايصالها من خلال الكلمات والجمل, لهذا السبب يجب علينا التعامل بذكاء مع برنامج ترجمة هذا, فمثلا عند استعمالنا جوجل ترجمة وقمنا باختيار كلمة Home على سبيل المثال فحصلنا على النتيجة الموضحة على هذه الصورة.

افضل مواقع ترجمة عربي انجليزي

نلاحظ هنا ان برمجيات الترجمة اجتهدت لتعطي الترجمة التي تراها مناسبة لكلمة Home مع العلم أن هذه الكلمة تحمل الكثير من المعاني حسب سياق الجمل التي وردت فيها, ومن خلال هذا المثال قام مترجم غوغل باقتراح كلمة الصفحة الرئيسية التي تعني الواجهة الرئيسية لموقع إلكتروني, وهذا يبقى مجرد اجتهاد منه لأننا أعطيناه كلمة Home وحيدة ومنفردة, فما كان عليه الا اختيار جواب واحد من عدة خيارات اخرى, لان كلمة Home لها معاني كثيرة اخرى مثل: منزل, بيت, وطن, دار, مسقط رأس, ملجأ وما الى ذالك.

من هنا يجب التعامل مع برامج الترجمة هذه بحكمة  للحصول على ترجمة من انجليزي الى عربي جيدة ومطابقة لما هو مطلوب, فحاول دائما ان تكون واضحا فيما تقدم لهذه البرامج لتساعدهم أكثر على الفهم لكي يتمكنوا من اعطائك الجواب المناسب, لذلك من المستحسن ان تقوم بكتابة كلمتين على الأقل لتوضيح المعنى لبرنامج جوجل ترجمة ليتمكن من فهم المطلوب, و يقترح عليك الترجمة المناسبة.

يمكنك كذلك البحث على جملة تتضمن تلك الكلمة التي ترغب في ترجمتها ستكون النتيجة احسن واوضح لانك قدمت للبرنامج عدة كلمات أخرى تساعده على فهم المطلوب من خلال سياق الجملة, اما اذا كنت ترغب في ترجمة نص بأكمله فلا يجب وضعه دفعة واحدة لأنك لن تحصل على ترجمة جيدة خصوصا إذا كان النص لا يحترم علامات الوقف الفواصل والنقاط.

 قد تكون ترجمه عربي انجليزي ناقصة الى حد ما وفي هذه الحالة يتوجب عليك الفصل بين الجمل بالنقاط او الفواصل, لأن برامج الترجمة ذكية وتعرف جيدا أهمية علامات الوقف, أو انك ستقوم بترجمة كل جملة على حدى, اذن حاول دائما ان تقدم الكلمات والجمل الصحيحة لهذه البرامج لتحصل على نتائج جيدة.  

أفضل خمس مواقع للترجمة الاحترافية وتدعم العربية

سنخصص هذه الفقرة لجرد خمسة من افضل مواقع  الترجمة على الأنترنيت, ترجمه عربي انجليزي حيث سنذكر كل موقع على حدة بكل مميزاته وكذا الخدمات التي يقدمها للمستخدمين, وبالتالي سوف نقوم بترتيب هذه المواقع حسب الأفضلية.

Google Translate : جوجل ترجمة

Google Translate 👈1 من افظل أفضل موقع للترجمه من الانجليزي للعربي التي يمكنك الاعتماد عليها في عملية الترجمة, نجد في المقدمة المنصة الخاصة بغوغل Google Translate وهي الاكثر شهرة والاكثر استعمالا من طرف مستعملي الأنترنيت, هذه الخدمة من جوجل تخضع باستمرار الى تحديثات مستمرة تجويدها و تحسين ادائها, وتتميز هذه الخدمة بالسرعة والتحديد التلقائي للغة.

يلعب دور مترجم عربي انجليزي محترف يعطيك جميع معاني الكلمة المراد ترجمتها, كما أنها تدعم الكثير من اللغات وتتوفر أيضا خدمة القراءة بصوت مسموع لتساعدك على معرفة طريقة نطق الكلمة, كما توفر خدمة الترجمة المباشرة عند التحدث اي انك تتحدث بصوت واضح وهي تقوم بالترجمة الفورية, ومن أفضل الميزات التي تتميز بها هذه الخدمة قدرتها على أخذ أي نص وترميه وتصحيح الأخطاء اللغوية وتحديد اللغة بدقة، كما تقترح الكلمات المناسبة ثم ترجمتها على الفور إلى لغة يمكنك فهمها.

مترجم قوقل عربي انجليزي يمكنه ترجمة نص  يحتوي على 5000 حرف, كما يستطيع تمييز الكلمات ومعرفة اللغة الأصلية التي تنتمي إليها, ومن الميزات المهمة كذلك لهذه الخدمة هي قدرته على ترجمة صفحة اوموقع بأكمله الى اللغة التي تريد مثلا تستطيع تحويل كل محتويات موقع ما و الحصول على ترجمة إنجليزي عربي  بضغطة زر واحدة, كما أن خدمة غوغل هذه تم دمجها في عدة منتجات اخرى خاصة بجوجل متصفح غوغل كروم والعديد من التطبيقات التي تكون هذه الميزة مبرمجة داخلها, ويمكن اعتباره من أفضل مواقع الترجمة.

كما يمكنك العمل عليه من الموبايل حيث تستطيع تنزيل مترجم انجليزي عربي فوري تنزيل من خلال متجر جوجل بلاي.


الترجمة من العربية الى الانجليزية

تعرف على افضل 16 موقع  قاموس عربي انجليزي لتعلم الانجليزية 

👈Extensions Google Traduction اطلقت غوغل في السنوات الاخيرة اضافة مميزة جدا يتم تثبيتها على متصفح غوغل كروم, بمجرد دخولك اي موقع وتبدأ في تصفحه وعندما تصادف كلمة أو جملة, ولم تتمكن من فهم معناها فانك تقوم بتحديدها مباشرة بعد ذالك تظهر لك ايقونة خاصة بمترجم غوغل, تقوم بالضغط عليها بزر الفأرة الأيسر وتقوم بتحديد اللغة التي تريدها فيعطيك ترجمتها مباشرة دون أن تقوم بنسخها والبحث عن موقع غوغل وإعادة لصقها لكي تترجمها وتعرف معناها, باستعمال هذه الاضافة أصبح الحصول على ترجمة إنجليزي عربي امرا سهلا جدا واقل تعقيدا وهذا ما تلاحظه من خلال الصور التالية, وكذلك من خلال تجربتك لهذه الاضافة.

الترجمة من العربية الى الانجليزية

الترجمة من العربية الى الانجليزية

Yandex Translate : مترجم يانديكس 

Yandex Translate 👈2 افضل مترجم عربي انجليزي محترف ايضا الى جانب جوجل. حيث ان خدمة الترجمة التي يقدمها محرك البحث الروسي يانديكس وتعتبرترجمة يانديكس من الخدمات الرائعة ايضا لأنها تدعم الكثير من اللغات, ويعمل بسرعة والجميل في برنامج الترجمة هذا انه يدعم امكانية ترجمة المستندات والوثائق بمجرد تحميلها من خلال زر التحميل الذي يوفره الموقع.

كما يترجم المواقع والصفحات من خلال الضغط على ايقونة site في الاعلى وادخل الموقع الذي تريد ان تترجمة, وهو مفيد جدا للمقبلين على تعلم لغة جديدة, إذن عزيزي المتعلم يمكنك الاعتماد عليه في الترجمة الانجليزية, او ترجمة بالعربي حيث يوفر لك امكانية معرفة مرادف الكلمة كلما قمت بالنقر فوقها, حيث يعطي الكثير من المرادفات لنفس الكلمة وبالتالي فأنت تستطيع معرفة معنى الكلمة من خلال المرادفات دون الاعتماد على الترجمة.

كما يوفر خدمة القراءة بصوت مسموع, كما يعمل على تصحيح الأخطاء واقتراح إصلاحات ترجمه عربي انجليزي الغير مناسبة, ومن الميزات الجيدة في برنامج الترجمة الخاص بيانديكس, هو قدرته على ترجمة الكتابة التي تكون مكتوبة فوق الصور, وتستطيع فعل ذلك عن طريق الضغط على أيقونة image في الأعلى ثم تقوم بتحميل الصورة التي تريد ترجمتها, وتحدد ايضا لغة الترجمة التي تريد ثم تضغط على Open in YandexTranslate المكتوبة على الجانب الأيمن, لتحصل مباشرة على الترجمة الكاملة, وهذا الموقع كذلك يمكن اعتباره من أفضل مواقع الترجمة.

الترجمة من العربية الى الانجليزية

Bing Microsoft Translator: مترجم مايكروسوفت

Bing Microsoft Translator 👈3 هذا البرنامج المدعوم من طرف محرك البحث Bing التابع لشركة مايكروسوفت العملاقة, موقع ترجمة هذا لا يتوفر على كل المميزات التي يوفرها كل من غوغل ويانديكس, ولكنه يوفر ميزة خاصة تسمح بترجمة المحادثة أو الحوار المباشرة حيث يقوم بالترجمة أثناء الحديث.

مثلا اذا كنت تتحدث مع شخص ناطق باللغة الانجليزية, وايضا ترجمة بالعربي سيمكنك هذا البرنامج من الحصول وبشكل سريع من ترجمة إنجليزي عربي, ومن مميزاته كذلك السرعة ودعمه للكثير من اللغات لكن ليس مثل عدد اللغات التي تدعمها خدمة غوغل ويانديكس, كما انه يتميز بالاكتشاف التلقائي وتصحيح الكلمات ومعرفة أصل الكلمة والى اية لغة تنتمي, ويمكنك من إدخال نص في حدود 5000 كلمة.

الترجمة من العربية الى الانجليزية

Reverso: مترجم ريفيرسو

 Reverso 👈4 وهوالمترجم الرابع في هذه القائمة, موقع جيد ومتطورللترجمة لكنه بطئ نوعا ما, من مميزاته انه يوفر هو ايضا الترجمة الى عدة لغات حيث يدعم 15 لغة من ضمنها ترجمة بالعربي, يوفر ايضا خدمة ترجمة الوثائق والمستندات.

من مميزاته كونه يعطي ترجمة دقيقة وجيدة للسياق, حيث يوجد مربع في الاسفل شبيه بمربع البحث يحتوي على امثلة للترجمة الصحيحة أو التقريبية اذا كان النص الذي أدخلته ضعيف المعنى أو مختلفا, كما يتوفر على مدقق لتصحيح الاخطاء الاملائية, ويوفر كذلك ميزة النطق الصوتي لجميع اللغات التي يدعمها.

الترجمة من العربية الى الانجليزية


Translate Dict: مترجم ديكت


 Translate Dict 👈5 : موقع جيد تستطيع العمل عليه بسهولة سريع, يقدم ترجمة احترافية للكلمات والجمل و النصوص وحتى المستندات, يقدم خدمة مدفوعة للترجمة العالية الجودة, كما يدعم اكثر من خمسين لغة عالمية من ضمنها اللغة العربية, ومن الأمور التي تميزه بمحول صوتي جيد جدا تستطيع من خلاله تحويل الكلمات الى مقطع صوتي وتنزيله على جهازك, وهي فرصة جيدة لسماع الترجمة الانجليزية بصوت بشري.


الترجمة من العربية الى الانجليزية

من خلال هذه القائمة التي اخترنا لك فيها بعد البحث طبعا, خمسة من افضل مواقع مترجم عربي انجليزي محترف 5 أفضل موقع للترجمه من الانجليزي للعربي وايضا ترجمة بالعربي التي يمكنك الاعتماد عليها في رحلتك لتعلم اللغة الانجليزية, من خلال الترجمة باللغة الانجليزية و حسب ما انت بحاجة اليه, يمكنك زيارتها جميعا من خلال روابطها المباشرة, للتوقف عن عن قرب على مميزات كل موقع ترجمة على حدة لتختار الأنسب لك.

 كذلك هناك الكثير من التطبيقات الخاصة المتخصصة في ترجمه عربي انجليزي وترجمة باستخدام الكاميرا ايضا التي تصلح للهواتف الذكية سواء التي تشتغل بنظام الاندرويد او نظام تشغيل ابل ios, والتي سوف نتطرق اليها في موضوع اخر لان هذا الموضوع سيصبح طويل جدا, لكن نصيحتي لك ولكونك مقبل او تتعلم اللغة الانجليزية, انصحك باستخدام الحاسوب افضل مواقع الترجمة التي سلف ذكرها والتي توفر العديد من الميزات والخدمات واغلب هذه المميزات تستطيع الاستفادة منها من خلال المواقع وليس من خلال التطبيقات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-