تعلم اللغة الانجليزية من الصفرباتباع هذه الاستراتيجية

تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين من الصفر
How To Learn English From Scratch

تعلم اللغة الانجليزية من الصفر

اذا كنت تريد تعلم اللغة الانجليزية من الصفر, و تتسأل كيف اتعلم الانجليزي بنفسي؟ كيف أبدأ ومن أين سأبدا؟ وكم من الوقت أحتاج لتعلم اللغة الانجليزية؟. اذا كنت تبحث عن جواب لهذه الأسئلة, فهذا الموضوع يهمك, وأنصحك ان تعطي نفسك بعض الوقت يتأنى في قرائته, وأنا على يقين انه سيفيدك كثيرا, وحتى ان لم تستفد منه فانه على الأقل سيضعك على الطريق الصحيح و سيعطيك نظرة أولية عن كيفية تعلم اللغة الانجليزية . 

لقد تطرقنا من خلال هذه المدونة الى مجموعة من المواضيع والدروس, التي ستساعدك حتما في تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين من الصفر مجانا. وقدمنا الكثير من الموارد الرقمية من قصص وكتب تعلم اللغة الانجليزية, ستجدها داخل المدونة من خلال تصفح أقسامها, وما عليك الا القيام بخطوة اساسية الى الأمام للاستفادة منها وتوظيفها بالشكل المناسب وفي الوقت المناسب.

لكن قبل ذلك اذا كنت مبتدئ مقبل على تعلم الانجليزية وكنت ممن يظن ان تعلم اللغة الانجليزية لن يستغرق الا اسبوع اوانك قادر على تعلم اللغة الإنجليزية في شهر على اقصى تقدير, فأنت مخطأ في تصورك وسينتهي بك الأمر الى الاحباط والفشل واليأس. نعم تستطيع تعلم الكثير من الاشياء في مدة شهر ولكن من الصعب ان تتقن اللغة الانجليزية بشكل تام في شهر واحد.

اما اذا كنت ممن يقول ان تعلم الانجليزي يحتاج الى سنوات فانت ايضا مخطئ,  واسمحلي ان اقول لك انك كسول بسبب تصورك هذا, فمن خلال تجارب الكثير من الأشخاص الذين تمكنوا من تعلم الانجليزية من الصفر, فإن متوسط المدة التي استغرقها تعلمهم لهذه اللغة لا تتجاوز 6 أشهر, ولكن .... وضع خط احمر عريض على كلمة ولكن, لأنك اذا كنت تسعى الى تحقيق النجاح في هذه المهمة وخلال هذا الوقت الوجيز.

 تعلم اللغة الانجليزية بالعربي ستكون هي بدايتك الى تعلم هذه اللغة الا انه من الضروري أن تتوفر فيك بعض الشروط الأساسية التي تعتبر مفتاح النجاح تعلم اي شيء ترغب في تعلمه, هذه الشروط المهمة تبدأ بالارادة الحقيقية, لأنه لا يكفيك ان تقول مع نفسك انني اريد تعلم اللغة الانجليزية, من دون القيام بأي مجهود يذكر, لا الارادة الحقيقية تدفعك الى العمل والقيام بالكثير من الأشياء بالشكل المناسب.

الى جانب الإرادة فأنت تحتاج كذلك إلى المواظبة وأن تستثمر 30 دقيقة على الأقل من وقتك بشكل يومي هذا سيجعل مستواك يتحسن بمرور الوقت, آنذاك سوف تزيد من الوقت المخصص للتعلم, لكي تتمكن من تعليم اللغة الإنجليزية بسهولة دون ان تحس بذلك. اما الشرط الأخير والمهم هو الصبر وعدم الإحساس بالفشل والاستسلام, إذن عزيزي القارئ احرص على ان تتوفر فيك هذه الشروط لكي تتمكن من تعلم اللغة الانجليزية من الصفر حتى الاحتراف.

كيف اتعلم اللغة الانجليزي بنفسي ?How i can study english

كيف أبدأ بتعلم اللغة الانجليزية؟ سؤال مهم جدا يطرحه الكثير من المقبلين على تعلم الانجليزية, لكن جوابه سهل, أنصحك ان تبدأ دائما بالأشياء السهلة و البسيطة والممتعة اي التي تشعرك بالمتعة وأنت تقوم بها.

لا تقل انك ستباشر تعلم الانجليزية ثم تذهب لشراء كتاب قواعد اللغة الانجليزية, او تبحث عن كورس متقدم لتعلم الانجليزي او كتاب شكسبير مثلا, لا ابدا هذا لن يساعدك بل سيحطمك ويقضي على رغبتك في التعلم, لأن هذه الأشياء التي اردت ان تبدأ بها تعتبر من المستويات المتقدمة لتعلم الانجليزية, وستصل إليها في الوقت المناسب ولكن بعد ان تكون قد قطعت شوطا مهما في التعلم.

اذن دع عنك هذه الأمور جانبا, أما اذا كان مستواك ضعيف جدا او انك ستبدأ في التعلم لأول مرة, أنصحك أن تبدأ بمحتوى يستهدف تعليم انجليزي للاطفال, بمعنى اي محتوى مخصص موجه للأطفال فهو سيكون مفيدا لك خلال هذه المرحلة, من كتب او قصص او كورسات وفيديوهات تعليمية على اليوتيوب وغيرها.

موضوع مهمة سوف يساعدك كثيرا في  تعلم اللغة الانجليزية من الصفر. رغم انه موجه الى الأطفال الا انه مناسب كذلك للمبتدئين الدرس هو حول تعلم اللغة الانجليزية من الصفر للاطفال.

اما اذا كنت من محبي الدورات والكورسات على الانترنت. هذا الدرس سوف يساعدك كثيرا لتعلم اللغة الانجليزية من خلال كورسات منصة يوديمي وهو تعلم اللغة الانجليزية من الصفر حتى الاحتراف Udemy.

يمكنك البدأ بهذه المحتويات السهلة والبسيطة لأنها تستهدف فئات عمرية صغيرة, وتستطيع انت ان تتفاعل معها دون اية صعوبة, بل تمنحك شحنة ايجابية للبدء وتحفزك على المواصلة والاستمرار بساطة المحتوى الذي تقدمه.

إذن بما انك عزيزي القارئ مستعد في هذه اللحظة لتخطو خطوتك الاولى في تعلم اللغة الانجليزية من الصفر, لكنك تشعر ان مستواك في الانجليزي ضعيف أو أنك لا تعلم اي شيء بخصوص هذه اللغة, وتبحث عن موارد مناسبة لنقطة البداية, لكنك لا تعرف بالضبط من اين او كيف تبدأ؟.

اذن وكما هو معلوم من خلال مدونتنا المتواضعة, نحن نبدل كامل جهدنا لتزويدك بالمعلومات والمصادر اللازمة للتعلم, كما أن هدفنا من الذي نسعى إليه هو التشجيع على تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين مجانا وبدون مقابل, وأن نوفر لهم كل الموارد التي يحتاجونها.

كذلك تقديم نصائح لمساعدتهم, لذلك أنصحك عزيزي القارئ أن تعتمد في البداية على محتوى بسيط وسهل قابل للاستيعاب كما سبقت الإشارة إلى ذلك  مثل محتوى تعليم انجليزي للاطفال, قد يكون هو الأنسب لك في الوقت الراهن لتكون لديك فكرة ولو بسيطة بخصوص اللغة الانجليزية.

بعد ان يبدأ مستواك في التحسن تستطيع الانتقال الى موارد اخرى متقدمة, اذن سوف اقترح عليك هذه المجموعة من الخيارات التي ستساعدك على الانطلاق اختر منها ما تراه مناسب لك, وتوكل على الله وابدأ رحلتك لتعلم الانجليزية.

افضل كتاب لتعلم اللغة الانجليزية pdf

في البداية اقترح عليك كتاب مخصص لتعليم الانجليزي للاطفال المبتدئين, هذا الكتاب من تأليف الأستاذ محمود الشرقاوي, ويتكون من حوالى 100 صفحة على شكل دروس متنوعة من تعليم الحروف الانجليزية للأطفال, مع نطقها السليم.
تعلم الكلمات واسماء الحيوانات, وأعضاء جسم الإنسان, وأسماء بعض الأغراض و اللوازم, و كذلك بعض المحادثات البسيطة باللغة الانجليزية وتمارين متنوعة, الكثير من الامور الاخرى سوف تكتشفها  بنفسك وهذا سيساعد على تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين من الصفر pdf.


تحميل كتاب تعليم الانجليزي للاطفال PDF

جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الكتاب 

تستطيع ان تبدأ في تعلم اللغة الانجليزية من الصفر, من خلال هذا الكتاب الرائع, كتاب PDF لتعلم اللغة الانجليزية  من تأليف الأستاذ حشمت كمال ويتكون من حوالي 72 صفحة, ويحتوي على دروس مختلفة تبدأ من تعليم الحروف الانجليزيه و الارقام والايام والاشهروالوقت و المحادثات والقواعد وغيرها من الامورالتي ستساعدك لتعلم اللغة الانجليزية.
كتاب اخر رائع و جد مبسط لتعلم كيف تقرأ وتكتب اللغة الإنجليزية, لمؤلفه الأستاذ سامي عبد الفتاح صقر, وعدد صفحاته حوالي 60 صفحة, كتاب مهم من كتب تعلم اللغة الانجليزية.
ركز فيه المؤلف على الأساسيات والمبادئ العامة لطرق كتابة و تهجئة حروف اللغة الانجليزية, بهدف تسهيل مهارة القراءة لدى المتعلمين, وامتلاك القدرة على قراءة الكلمات الصعبة, هذا الكتاب مهم جدا خصوصا للمبتدئين حيث يمكنهم من الوقوف عن قرب ومعرفة الحروف الانجليزية وطريقة كتابتها ونطقها.


جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الكتاب

تعلم الانجليزية بالصوت والصورة من خلال الكورسات Best Online English Courses

العديد من الاشخاص بسبب ظروف عملهم او دراستهم أو حتى ظروفهم الشخصية, يفضلون تعلم اللغة الانجليزية اون لاين, رغبة منهم في التمتع ببعض الحرية خلال مرحلة التعلم, والاستفادة من أوقات فراغهم الذي قد لا يناسب التدبير الزمني للحصص التي تقدمها بعض المعاهد والمدارس المتخصصة في تعليم الانجليزية.

لهذا السبب نجد الكثير من المتعلمين يرغبون في تعلم الانجليزية اون لاين مجانا, لذلك تجدهم يبحثون عن موارد رقمية عبر الإنترنت على شكل دروس او محاضرات أو دورات مجانية لتعلم اللغة الانجليزية, صراحة الفضاء الأزرق مليئ والموارد المتنوعة.

ما عليك سوى اختيار الأنسب مستواك في اللغة, والأنساب كذلك لقدراتك على التعلم, لهذا السبب قررنا أن نقترح عليكم بعض الموارد التي رأينا أنها قد تناسب المبتدئين المقبلين على تعلم الانجليزية. 

لهذا نقدم لكم مجموعة من القنوات والمواقع لتعلم اللغة الانجليزية مجانا, اذن اذا كنت ممن يرغب في تعلم الانجليزية من خلال مقاطع الفيديو, فأنصحك بهذا الكورس الخاص لتعليم الانجليزي للاطفال لتستعين به في البداية, هو عبارة عن سلسلة كرتونية ستبدأ معك من الصفر خطوة بخطوة.

اما اذا كانت لديك فكرة ولو بسيطة على اللغة الانجليزية, او تتوفر على رصيد بسيط من المفردات والكلمات أو تريد تعلم الانجليزية من البداية أو كنت من المبتدئين ولا تعرف من أين أو كيف ستبدأ, فأنصحك بهذا الكورس لتعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين من الصفر.

تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين بالصوت والصورة من خلال هذه السلسلة التي هي من إبداع الأستاذ إبراهيم عادل صاحب قناة زي اميريكان انجليش. هذه القناة التي تعتبر من اكبر القنوات التعليمية في العالم, هذا الكورس يحتوي على 25 مقطع فيديو تشتمل على دروس مختلفة ومتنوعة لتعلم الانجليزية للمبتدئين.

هذا الكورس سيساعدك كثيرا للتعلم كما ساعد الملايين من متعلمي اللغة الانجليزية داخل الوطن العربي, وهو كورس شامل لتعلم اللغة الانجليزية من الصفر للمبتدئين كورس كامل من البداية الى الاحتراف كما سماه صاحبه.


اما اذا كنت ايضا من المبتدئين, وترى نفسك قادر على تعلم الانجليزية من دون الاعتماد على اللغة العربية خلال مراحل التعلم, وتريد البدء مباشرة بتعلم الانجليزية الانجليزية نفسها وتبحث عن افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية من خلال كورس او دروس باللغة الانجليزية.
فأنصحك عزيزي القارئ بهذا الفيديو الذي يشتمل على مجموعة قيمة من الدروس التي تعلمك اساسيات اللغة وهو يهدف الى تعليم لغة انجليزية لفائدة المبتدئين, مدته حوالي ساعتين و 15 دقيقة, وانصحك عند تشغيل الفيديو ان تفعل خاصية الترجمة بالانجليزية وتحاول الاستماع جيدا و القراءة في نفس الوقت.
اذا اوقفتك كلمة صعبة قم بتدوينها, واستعمال القاموس او المعجم للبحث عن معناه الحقيقي واذا كنت لا تتوفر على قاموس ادخل على هذا الرابط من هنا ستجد مجموعة متنوعة من المعاجم اختر منها ماتشاء وحمله واستعمله للبحث عن الكلمات.

تطبيق دوولينجو Duolingo لتعلم الانجليزية

اذا كنت تستعمل هاتفك كثيرا ولا تستغني عنه ابدا, او انك تقوم بتنزيل العابك المفضلة عليه وتقضي ساعات وساعات في اللعب وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة, ومشاهدة مقاطع الفيديو المفضلة لديك على اليوتيوب.
ربما كل هذه الأمور لن تفيدك في شيء إلا في تضييع وقتك الثمين, إذن لماذا لا تستغل هذا الوقت في تعلم اللغة الانجليزية مجانا من هاتفك فقط, لذالك انصحك بتنزيل أحسن تطبيق لتعلم الانجليزية تطبيق دوولينجو.
نعم أفضل تطبيق تستطيع ان تتعلم اللغة الانجليزية من الصفر من خلاله, تطبيق دوولينجو Duolingo‏ سيساعدك بشكل كبير في حفظ الكلمات والمفردات وفهم معانيها و سيساعدك كذلك في تعلم الاستماع الجيد ومعرفة نطقها وتهيئتها بالشكل الصحيح. 
الجميل كذلك في هذا التطبيق هو انه يسألك في البداية على مستواك في اللغة الانجليزية فتقوم باختيار المستوى الذي ترغب في البدء منه, والاجمل كذلك في هذا التطبيق هو أنه يمرنك على تركيب جمل مفيدة باللغة الانجليزية, لذلك اردت ان اقترحه عليك لانه من افضل الطرق لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين لأنك تتعلم كما لو كنت تلعب,تطبيق دوولينجو هو مخصص لتعلم الإنجليزية ولغات أخرى غير الإنجليزية وبالمجان.


من خلال كل هذه المقترحات التي قمنا بعرضها بين يديك, تستطيع الآن عزيزي القارئ اختيار الوسيلة التي تراها مناسبة لتنطلق في رحلتك لتعلم اللغة الانجليزية من الصفر, بالاعتماد على الحل الأنسب لك من كل هذه الحلول, والجدير بالذكر أن كل هذه المقترحات في متناول كل شخص يرغب في تعلم اللغة الانجليزية مجانا وبدون مقابل

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-