طرق تعليم الانجليزي للاطفال المبتدئين نصائح مهمة

طرق تعليم الانجليزي للاطفال المبتدئين 

طرق تعليم الانجليزي للاطفال المبتدئين نصائح مهمة

تعليم الإنجليزية للأطفال المبتدئين يتطلب الاهتمام بطرق وأساليب التعليم وايضا المواد المستخدمة بشكل خاص. لأن تعليم الطفل اللغة الإنجليزية في هذه الفئة العمرية تتطلب الجدية والتركيز وحسن اختيار الطرق المتبعة لتعليم الإنجليزية من الصفر للأطفال المبتدئين

لأنه كلما تمكن الطفل في سن حديثة من اكتساب المعارف اللغوية كلما ازدادت حظوظه في إتقان اللغة بشكل جيد. خصوصا تعليم الإنجليزية للأطفال لأن هذه اللغة أصبحت مهمة جدا في وقتنا الراهن خصوصا وان تعلم هذه اللغة سوف تجعله قادر على تعلم اي شيء يريد خصوصا البرامج التعليمية والمواد العلمية الموجودة على الانترنت.

إليك مجموعة من الخطوات الهامة لتعليم الإنجليزية للأطفال المبتدئين:

1- ابدأ بتعليم الاطفال الحروف والأصوات:

من المهم ان تبدأ بتعليم الأطفال الحروف الأبجدية باللغة الإنجليزية ومخارج أصواتها, كما يجب ان تقوم بتوضيح الفرق بين طريقة تهجئة الحروف وطريقة نطقها داخل الكلمات. وانصحك باستخدام الصور وأفلام الكرتون او برنامج تعليم اللغة الانجليزية للاطفال بالصوت والصورة لمساعدتهم على التعرف على الحروف والأصوات بشكل بسيط و مرح.

2- تعلم الأرقام والألوان:

تعليم الأرقام والألوان باللغة الإنجليزية مهم جدا, حيث تعتبر الارقام والالوان من اهم الامور التي تستعمل بكثرة في اللغة الانجليزية خاصة عند الصغار. يمكنك استخدام الصور والألعاب لتعليم الأطفال و تعزيز فهمهم للأرقام والألوان.

3- من الضروري تعلم  الكلمات الأساسية:

قم بتدريس وتلقين الكلمات الأساسية التي تستعمل بشكل يومي في اللغة الانجليزية, وطبعا التي يستخدمها الأطفال بكثرة في حياتهم اليومية مثل Hello, bye, thanks, please, Hi, Good, Bad, Today وغيرها من الكلمات الاساسية, ودائما  قم بتكرار هذه الكلمات بشكل منتظم لتعزيز تذكرها لدى الطفل.

4- استثمار أغاني الأطفال والألعاب:

استخدام الأغاني والأناشيد الخاصة بالأطفال والألعاب اللغوية اي التي تعتمد على الحروف والارقام مهم جدا تعليم اللغة الانجليزية للاطفال المستوى الأول, وذلك لجعل عملية التعلم ممتعة وشيقة وايضا محبوبة لديهم. الأطفال يحبون الغناء واللعب، لذا قم بتضمين هذا النوع من الأنشطة التفاعلية لتعليم الإنجليزية.

5- استخدام الصور والرسوم المتحركة:

استخدام الصور والرسوم المتحركة أمر مهم جدا لتسهيل الفهم والحفظ لدى الأطفال. و لتوضيح وشرح المفردات والعبارات بشكل مرئي لتزداد فرص التذكر والحفظ عند الطفل, و يمكنك استخدام هذه الصور والرسوم خصوصا المصاحبة للكلمات لتحفيز الأطفال على التعلم والتذكر.

6- التحدث بالإنجليزية بشكل يومي:

حث الأطفال وتشجيعهم على استخدام وممارسة اللغة الإنجليزية في الحياة اليومية، يلعب دورا كبيرا في تسهيل عملية التعلم عند الطفل مما يجعل اللغة الانجليزية شيئ محبب ولطيف او ما يصطلح عليه باللغة الانجليزية friendly. بالتالي يجب التركيز على تعليم الأطفال بعض الجمل المتداولة بشكل يومي  مثل قول “Hi,” “Thank you,” “I want water,” “I'm hungry.” وغيرها من الجمل وهذا يساعدهم على التعلم العملي والاستمتاع بالاستخدام الفعلي للغة عند الأطفال.

7- القصص القصيرة باللغة الانجليزية مهمة جدا:

من الضروري تحفيز الأطفال على القراءة و تهجئة الحروف من خلال القصص القصيرة, وفي حال صعوبة الأمر تقوم انت بقراءة هذه القصص لهم شرط ان تكون بلغة بسيطة وسهلة. أهمية القصص تتجلى في كونها تساعد على تعزيز مهارات الاستماع وتحفيز الأطفال على تطوير رصيده من المفردات وتنمية خيالهم.

8- التكرار والممارسة:

التكرار والممارسة يجعل عملية تعليم الانجليزي للاطفال المبتدئين سهلة وعملية كما انها ستحقق نتائج رائعة, اذن كرّر الكلمات والعبارات بشكل منتظم ومتواصل وشجع الأطفال على التكرار بعدك. كما يمكنك المواظبة على ممارسة اللغة الإنجليزية معهم في الحياة اليومية لتعزيز تعلمهم وتنمية قدراتهم اللغوية.

يجب أن يكون  تعليم الانجليزي للاطفال المبتدئين ممتعًا ولا يجب أن تمارس ضغطًا كبيرًا على الأطفال. كما يجب عليك القيام بتوفير بيئة لغوية محفزة وشجع الاطفال على الاستمتاع بتعلم اللغة الإنجليزية بطرق ممتعة ومناسبة لفئتهم العمرية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-