أفضل 5 برامج تعلم الانجليزي للاطفال بالصوت والصورة مجانا

أفضل برنامج تعليم اللغة الانجليزية للاطفال بالصوت والصورة مجانا

أفضل 5 برامج تعلم الانجليزي للاطفال مجانا

من خلال برامج تعلم الانجليزي للاطفال التي ستقدمها لك في هذا الدرس, ستكون قد ساهمت بشكل كبير في تقديم أفضل هدية يمكنك تقديمها لطفلك, وهي تعليمه اللغة الإنجليزية, فهذه اللغة الرائعة تكتسي أهمية قصوى في وقتنا الحاضر, وتعلمها يعتبر ضرورة ملحة إذن يجب عليك التفكير مليا في تعليم الاطفال اللغة الانجليزية.


لقد أصبحت اللغة الإنجليزية تكتسي أهمية كبرى الوقت الحالي, من حيث التوسع والانتشار حيث أصبحت لغة رسمية معتمدة عند الكثير من الدول رغم ان هذه الدول ليست لغتها الأم هي الإنجليزية, بل اصبحت ايضا تهيمن على جميع المناهج التعليمية في الجامعات العالمية حيث أصبحت هذه المناهج تدرس باللغة الإنجليزية.


كما أن اللغة الانجليزية أصبحت من الضروريات الاساسية لأغلب الوظائف و المناصب في الوقت الحالي، اضافة الى ان اكثر من 80 من العلوم والمعارف كلها محررة باللغة الانجليزية, لكن ومع هذه الاهمية القصوى التي أصبحت تتمتع بها الانجليزية.


 الا انها لحسن الحظ لم تعد مسألة تعلم الإنجليزية صعبًا او مستحيلا, بل على عكس ذلك أصبح تعليم اللغة الانجليزية أكثر سهولة, حيث أصبحت هناك عشرات الآلاف من المصادر و الكتب والدروس والدورات وغيرها من أساسيات تعلم الانجليزية, متوفرة على شبكة  الإنترنت وكلها تهدف الى تعلم اللغة الإنجليزية مجانًا و للجميع. 


وكما سبق ان ذكرنا فقد ساهم التطور التكنولوجي في جعل الكثير من البرامج حيث تستطيع اختيار برنامج تعليم اللغة الانجليزية للاطفال بالصوت والصورة مجانا بدون اي مقابل. اذن هناك الكثيرمن البرامج المختلفة والمتنوعة في المتناول, التي ستسهل عملية تعليم اللغة الانجليزية لطفلك, نظرا للفاعلية التي تتميو بها هذه البرامج وايضا الكم الكبير من الموارد التي تقدمها للأطفال التي تساعدهم على التعلم وصقل مهاراتهم في مختلف اساسيات اللغة الانجليزية من قراءة وكتابة واستماع جيد واخيرا المحادثة.


تعليم اطفال انجليزي وجعلهم يتقنون جميع المهارات المختلفة التي تؤسس للغة الانجليزية, واعتماد برنامج تعليم الاطفال الانجليزي المناسب للطفل سوف يجعل من طفلك قادرًا ممارسة الانجليزية بشكل طليق, وبالتالي يصبح مؤهلا للدراسة في أفضل الجامعات في العالم.


وليس هذا فقط بل سيكون دو أفضلية في الحصول على عمل او وظائف ذات الأجور المرتفعة, لأنه بكل بساطة يثقن اللغة الانجليزية وهذا الأمر يشكل عائقا كبيرا عند الكثيرين, حيث أنهم يتوفرون على شهادات عليا ولكن لا يتقنون اللغة الانجليزية مما يحرمهم من بعض الوظائف المحترمة.


من هنا وجب عليك ان تعمل بجد لتعليم اللغة الانجليزية لطفلك,  و الاعتماد على برامج تعلم الانجليزي للاطفال, لتكوين الطفل تكوينا اكاديميا وتحسين مستواه في اللغة الانجليزية بشكل متدرج, حتى تصل الى النتائج المتوخاة بالتالي ومن خلال موقعنا لتعلم اللغة الانجليزية سوف نبذل قصارى جهدنا لمساعدتك على تعليم اللغة الانجليزية للاطفال مجانا.

 .


لكن المشكلة التي قد تعترض الكثير من الاباء واولياء الامور هي  ارتفاع أسعار برنامج تعلم الانجليزي للاطفال التي تقدمها المدارس الخاصة والمعاهد التي تعلم اللغة الانجليزية, وحتى الدورات التكوينية والكورسات الانجليزية تجدها مرتفعة السعر و تقدم لك جزء بسيط فقط من سلسلة الدروس التي يجب على الطفل دراستها للوصول الى المستويات المتقدمة في اللغة الانجليزية.


لهذا سوف نقدم لك في هذا الموضوع 5 من أفضل برنامج تعليم اللغة الانجليزية للاطفال بالصوت والصورة مجانا, يمكنك الاعتماد عليها لتعليم أطفالك اللغة الانجليزية بالمجان.

اكتشف ايضا دوس انجليزية مهمة لتعليم اللغة الانجليزية للاطفال المستوى الأول, درس الانجليزي للمبتدئين كيف تسأل وتجيب عن سؤال من اين انت؟.


كيف يمكنني الحصول على برامج لتعليم اللغة الانجليزية للاطفال مجانا؟


وتوجد هناك الكثير من البرامج وتطبيقات تعليم اللغة الانجليزية للاطفال, والتي يمكنك الحصول عليها بضغطة زر واحدة, هذه البرامج والتطبيقات تقدم اشكال متنوعة من طرق التدريس وأساليب التعلم.


 حيث أن هناك من التطبيقات وبرنامج تعليم انجليزي للاطفال مجانا, تركز على تعليم الحروف والمفردات الأساسية في اللغة الانجليزية,  كما توجد كذلك تطبيقات موجهة للأطفال تساعد الطفل على التعلم من خلال الألعاب وبرامج الأطفال و المسابقات والاناشيد وغيرها من الطرق, وهناك تطبيقات برامج لتعليم اللغة الانجليزية للاطفال تعتمد على تقديم دروس مبسطة في جميع أساسيات اللغة من القواعد و المحادثة وتعلم المفردات وغير ذلك من الوسائل الاخرى.


1 - برنامح Lingokids لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال


أفضل 5 برامج تعلم الانجليزي للاطفال مجانا


يعتبر Lingokids تطبيق من أشهر تطبيقات تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال, حيث يعرف انتشارا واسعا عبر العالم لما يقدمه من برنامج تعلم الانجليزي للاطفال ومن دروس, ايضا اساليب تعليم الاطفال الانجليزي.


 برنامج Lingokids يركز في دروسه التعليمية على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 الى 12 سنة , حيث يقدم في البداية دروس تعلم اللغة الإنجليزية من خلال الألعاب والأنشطة الموجهة للطفل. 


ويتميز هذا التطبيق بكونه يقدم  ثلاثة مراحل أساسية لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال, حيث تبدأ هذه المراحل  بمرحلة  اكتشاف الطفل اللغة والتعرف عليها بشكل عام, والمرحلة الثانية تعتمد على جعل الطفل يتعرف على المزيد من المصطلحات و المفردات والجمل الانجليزية التي توافق عمره وقدراته التعليمية, ثم يتم الانتقال الى المرحلة الثالثة التي يركز فيها التطبيق على ترسيخ اللغة الانجليزية و تنمية المهارات اللغوية لدى الطفل.


التطبيق يحتوي على الكثير من المواد التعليمية حيث يتضمن على الكثير من أغاني الأطفال والأناشيد وقصص الاطفال ومقاطع الفيديو تعليمية للاطفال والكثير من الأنشطة والألعاب التي تهدف الى تعلم القواعد والمفردات لمساعدة الأطفال على تطوير مهارات القراءة والكتابة لديهم أثناء الاستمتاع الى هذه البرامج. 


كما يوفر التطبيق قسم خاص لدعم للآباء وأولياء الأمور مع توفير فضاء للمناقشة و تقديم الإرشادات الضرورية حول كيفية مساعدة أطفالك على تعلم اللغة الإنجليزية خارج الفصول الدراسية, كما تستطيع تنزيل برنامج تعليم اللغة الانجليزية بدون نت على هاتفك او جهازك اللوحي. 


هذا اضافة الى ان مبرمجي التطبيق قاموا بتطوير منتدى للألعاب والتمارين الخاصة بالأطفال لمساعدتهم على تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية.


2 - تطبيق  Speakia : Kids English Fun متعة اللغة الإنجليزية للأطفال


أفضل 5 برامج تعلم الانجليزي للاطفال مجانا

يعتبر ايضا تطبيق Speakia من افضل برامج تعليم الانجليزي للاطفال, التطبيق حاصل على تقييم  5 نجوم, ومبدأ التطبيق هو تقديم رسوم متحركة  في عالم افتراضي قصد للمحادثة  والحوار لمساعدة الأطفال على التحدث باللغة الإنجليزية بثقة وبشكل جيد.


يوفر تطبيق Speakia تدريبًا مميزا للأطفال الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية كلغة ثانية, والجميل في هذا التطبيق انه يدخل الطفل مباشرة الى عالم ممارسة اللغة بشكل فعلي, حيث إنه يخلق بيئة غامرة وعالما خاصا حيث يمكن للأطفال الاستماع والتحدث باللغة الانجليزية وجعلها كجزء من دراستهم.


Speakia هو تطبيق لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال بشكل فعلي, فهو يوسع ويزيد من كم المفردات عند الأطفال, يركز جيدا على تعليم نطق الكلمات, ويوضح بنية الجمل وطريقة صياغتها، وكل ما يحتاج اليه متعلمي اللغة الإنجليزية الصغار إلى معرفته.


طريقة العمل على تطبيق  Speakia 1 - قم بزيارة تطبيق Speakia يوميًا للقيام بمهمة تتحدث الإنجليزية لمدة لا تقل عن 10 دقائق.2 - تعلم المفردات الحديثة الجديدة واعمل على حفظها، وتعلم تركيب الجمل الرئيسية والنطق الصحيح للحروف والكلمات.3 - العمل على تطبيق معرفتك وما تعلمته في محادثات واقعية.4 - تحدث من خلال تطبيق Speakia داخل المدينة الناطقة باللغة الإنجليزية.5 - اعمل على تسريع لغتك الإنجليزية المنطوقة من خلال ممارسة اللغة بشكل يومي.


3 - تطبيق Duolingo افضل برنامج لتعليم الاطفال الانجليزي


أفضل 5 برامج تعلم الانجليزي للاطفال مجانا

تطبيق Duolingo دولينجو يعتبر من أشهر و افضل برامج تعليم الانجليزي للاطفال, في نسخته الخاصة بالأطفال وايضا يعتبر من أكثر التطبيقات المتخصصة في تعليم اللغة الانجليزية تداولا بين الكبار.


حيث ان تطبيق Duolingo موجه الى الكبار والصغار على حد سواء, البرنامج يتضمن الكثير من الدروس والتمارين التي يمكنك تحديدها من خلال تحديد مستوى تعلمك, حيث تعمل هذه الدروس على تقديم مجموعة من المفردات والعبارات التي تكررها باستمرار حتى تتمكن من حفظها بكل سهولة بسهولة، مع تدرج في المستويات حتى تصل الى مستويات متقدمة في اللغة الانجليزية.


برنامج Duolingo التعليمي يتميز بسهولته في الاستخدام والتطبيق, حيث ان التطبيق نفسه يقدم لك إرشادات للتعامل مع الدروس والتمارين, لأنه يحتوي على دروس كثيرة ومتنوعة تحتاج إلى ترشيد وتوجيه.


يتميز تطبيق Duolingo بكونه تطبيق مجاني متاح للجميع, كما انه عند تحميله لأول مرة يقدم لك اختبار سريع لتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية او مستوى طفلك لكي يتمكن من توجيهك والانطلاق معك في عملية التعلم, من النقطة التي تناسب مستواك ثم يبدأ في  التدرج في الدروس والتمارين الى حين الوصول إلى المستويات المتقدمة. وميزة جيدة في هذا التطبيق هي امكانية العمل على تطبيق دولينغو كبرنامج تعليم اللغة الانجليزية للاطفال بالصوت والصورة مجانا للكمبيوتر.



4 - برنامج Learn English Kids تعليم اطفال انجليزي


أفضل 5 برامج تعلم الانجليزي للاطفال مجانا

يعتبر برنامج Learn English For Kids افضل برنامج لتعلم اللغة الانجليزية للاطفال, هو تطبيق تعليمي تفاعلي لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال, حيث يعمل التطبيق على تعليم الأطفال الصغار على أساسيات اللغة الإنجليزية. 


 برنامج Learn English For Kids لتعلم اللغة الانجليزية مفيد جدًا للأطفال الذين يحتاجون إلى تحسين مهاراتهم في تعلم المفردات ومهارة الاستماع والقراءة, حيث يعمل على تعليم اللغة من خلال برامج تعلم الانجليزي للاطفال التي تقدم مجموعة واسعة من المفردات والكلمات والكثير من الألعاب التعليمية التي تستهدف الأطفال مثل: الاستماع، ألعاب تهجئة الحروف، ألعاب القراءة، ألعاب ABC للأطفال, وغيرها من البرامج.


يقدم البرنامج دروس مفردات اللغة الإنجليزية للأطفال بشكل سهل وبسيط تستهدف مرحلة ما قبل المدرسة. تساعد دروس اللغة الإنجليزية الجيدة التنظيم التي يقدمها البرنامج طفلك على تكوين المفردات بالطريقة الصحيحة والسليمة, من خلال الألعاب التعليمية الخاصة بالأطفال والتي تكون بسيطة وسهلة الفهم.

يمكنك كذلك الاستفادة من كتب انجليزية للاطفال مجانا, حيث تستطيع تعليم الانجليزي للاطفال المبتدئين pdf تفضل بتحميل هذا الكتاب.


5 - تطبيق Monkey Junior:Learn to Read تعلم قراءة الانجليزي للاطفال.


أفضل 5 برامج تعلم الانجليزي للاطفال مجانا

يعتبر برنامج Monkey Junior برنامجا شاملا لتعليم  القراءة للأطفال, يتوفر التطبيق على عدد كبير جدًا من الدروس و التمارين التي تتميز بالتنوع. ويتضمن الكثير من ألعاب القراءة التي تساعد الأطفال على تعلم القراءة و إغناء رصيده المعرفي من المفردات. 


ونظرا للكم الهائل من دروس تعليم قراءة الانجليزي للأطفال الموجه لجميع الفئات العمرية, سوف تجد دروسًا كثيرة وأنشطة في اللغة الإنجليزية التي تتناسب مع مستوى القراءة لدى طفلك, اضافة الى ان المشرفين عن التطبيق يقومون باضافة دروس جديدة بشكل دوري ومستمر لجعل دورات اللغة الإنجليزية المكثفة التي يقدمها التطبيق متاحة للجميع خصوصا لاصحاب التعليم المنزلي.


يمكنك الان تحميل برنامج تعليم الانجليزية للاطفال من 3-6 سنوات او للفئات العمرية الصغي. لان تطبيق Monkey Junior يتميز بكونه قادر على جعل الطفل المتعلم لا يشعر بالملل, حيث انه يجعل يشعر بالمتعة والمرح أثناء التعلم, كما أنه قادر على جعل مستوى طفلك في اللغة الإنجليزية يتحسن ويتطور في وقت وجيز, نظرا لاهمية التسلية خلال عملية التعلم لدى الطفل, لأن المرح واللعب يزيد من قدرة الطفل على التعلم والاستيعاب بشكل كبير.


التطبيق يعمل على تقسيم الدروس التي يقدمها إلى ثلاث مستويات تستجيب الى متطلبات وقدرات الأطفال في جميع الفئات العمرية, هذه العملية تتيح للآباء التعرف على المستوى الذي يناسب الطفل, اضافة الى ان تطبيق Monkey Junior يعتبر افضل برنامج لتعليم الاطفال الانجليزيه. لأنه يعتمد في تعليم اللغة الانجليزية للاطفال على الصوت والصورة وذلك سوف يساعد طفلك على تعلم المفردات اضافة الى كونه مجاني.


من خلال برامج تعلم الانجليزي للاطفال, التي قدمناها لكم والتي يمكنكم تنزيلها من جوجل بلاي او ابستور بكل سهولة, وبدأ تعليم الاطفال اللغة الانجليزية من خلالها, صراحة هناك الكثير من التطبيقات وبرامج تعليم اللغة الانجليزية للاطفال بالصوت والصورة ولكن اكتفينا بهذا العدد حيث قمنا باختيار الأفضل منها وتقديمها لكم في هذا الموضوع, لكي لا يحصل لكم تشتت او توهان بين التطبيقات و البرامج الكثيرة لتعليم اللغة الانجليزية للاطفال.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-