تعلم اللغة الإنجليزية في شهر من خلال 8 خطوات اساسية

 كيف يمكنني تعلم اللغة الإنجليزية في شهرواحد؟

تعلم اللغة الإنجليزية في شهرمن خلال 8 خطوات اساسية

تعلم اللغة الإنجليزية في شهر يعتبر تحديا كبيرجدا، لكنه ليس مستحيلا اذا اتبعت النصائح التي سوف اقدمها لك في هذا الدرس. اتقان الانجليزية في شهرمن الممكن تحقيق ذلك إذا كنت ملتزمًا منضبطا وعازمًا على تحقيق هذا الهدف الصعب، لنكن صريحين الأمر صعب نعم لكن من الممكن تحقيقه. 

نعم انا هنا اقصد انك ستصبح قادرعلى التواصل مع وجود بعض الاخطاء لكن هذا لايهم, وايضا قادرعلى تدبير امورك مثل السفر او العمل وغيرها باللغة الانجليزية. لأن هناك تجارب شخصية لأشخاص تمكنوا فعلا من تعلم اللغة الانجليزية في شهر, وليس الانجليزية فقط بل لغات اخرى.

لكن هناك بعض الخطوات المهمة التي يجب عليك الالتزام بها وتطبيقها حرفيا لأنها هي التي سوف تساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية في فترة وجيزة اليك الخطوات:

1- وضع برنامج يومي لمدة شهر

لتعلم اللغة الإنجليزية في شهر لابد من وضع برنامج يومي تقوم بتنفيذه والالتزام به لمدة شهر كامل. حيث ستقوم بوضع خطة تحتوي على أهداف واقعية ومحددة لكل يوم. والأهم أن يشمل هذا البرنامج كل من مهارة القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة بشكل منظم.

2- تعدد الموارد التعليمية 

استخدم انواع متعددة من مصادر التعلم مثل المكتب والمقررات الدراسية والكتب الالكترونية والفيديوهات والبودكاست وتطبيقات تعليمية ومواقع إلكترونية لتحسين مهاراتك اللغوية من جميع الجوانب.

3- التركيز على حفظ الكثير من المفردات

في البداية يجب عليك التركيز في حفظ الكلمات والعبارات الأكثر استخدامًا في الحياة اليومية. يجب ان تقوم بحفظ 100 من الأفعال الاكثر استخداما في المحادثات, استخدم بطاقات صغيرة تكتب فيها 10 او 20 كلمة تقوم يتعلمها وحفظها وتكرارها بانتظام لتعزيز الحفظ والتذكر.

تصريف الافعال الانجليزية 100 فعل ألأكثر شيوعا

تذكر انك كلما اكتسبت مفردات اكثر كلما ازدادت حظوظك لتعلم اللغة الانجليزية, ركز على اكتساب على الاقل 20 الى 30 كلمة كل يوم.

أفضل سلسلة لتعلم اللغة الإنجليزية كتب انجليزية للمبتدئين pdf

4- تعلم أزمنة اللغة الإنجليزية الأساسية

سوف تقوم بتحميل الجزء الأول والثاني من هذه السلسة سوف تجد الكلمات الاكثر استخداما في اللغة الانجليزية. من الضروري جدا ان تكون ملما الازمنة الاساسية في اللغة الانجليزية, لان هذا الامر سيساعدك على فهم تصريفات الأفعال وفهم الجمل و القدرة على تكوين جمل ومن ثم القدرة على التحدث باللغة الانجليزية.

ليس من الضروري في البداية تعلم جميع ازمنة اللغة الانجليزية ولكن يجب ان تتعلم الاكثر تداولا, لقد جمعت لك دروس خاصة ازمنة اللغة الانجليزية ستجدها من خلال الروابط التي سوف اضعها لك مشروحة بشكل بسيط وسهل هي:

الماضي البسيط  Past Simple Tense 

المضارع البسيط Present Simple Tense

المضارع المستمر  Present Continuous Tense

المستقبل البسيط Future Simple Tense

5- الممارسة اليومية للغة الانجليزية

الاستماع:

حاول كل يوم تخصيص وقت محدد للاستماع إلى المحادثات باللغة الإنجليزية ومشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية باللغة الإنجليزية لتحسين مهارة الاستماع. 

التحدث:

كما يمكنك ان تبدأ في التحدث باللغة الانجليزية في البداية تحدث مع نفسك, حاول تخصيص جزء من البرنامج اليومي لتعلم اللغة الإنجليزية في شهر الخاص بك للتحدث مع نفسك حول الأمور التي تعلمتها في ذلك اليوم. بعد ان تجد نفسك قادر على التحدث مع شخص آخر حاول ان تقوم بالانضمام إلى منتديات أو مجموعات للدردشة باللغة الإنجليزية لممارسة المحادثة بشكل فعلي مع الناطقين الأصليين او مع اشخاص اخرين يرغبون في تعلم الانجليزية.

القراءة:

واظب على تخصيص من 20 الى 30 دقيقة للقراءة بشكل يومي, ابدا في قراءة قصص الاطفال او قصص خاصة بالمبتدئين على ان تقوم بتدوين الكلمات والمفردات الصعبة على ورقة من تم تبحث على معناها وتقوم بحفظها باستعمال البطاقات.

الكتابة:

خصص أيضا جزء من وقتك لتعلم مهارة الكتابة قم بكتابة كلمات أو نصوص قصيرة باللغة الإنجليزية، مثل يومياتك او تعلم كتابة رسائل الى أشخاص مثلا تتحدث فيها حول مواضيع مختلفة.

6- تعلم اللغة الانجليزية في شهر pdf

يمكنك ان تعلم اللغة الانجليزية في شهر pdf, بحث يمكنك الاعتماد على مجموعة من المصادر التي سوف نزودك بها من الكتب الالكترونية التي تهتم بقواعد اللغة الانجليزية والقصص باللغة الانجليزية والمحادثة والرصيد اللغوي.

 تعلم اللغة الانجليزية pdf مجانا تحميل أفضل 9 كتب تعلم اللغة الإنجليزية.

7- عمل اختبارات وتقييمات كل أسبوع 

من الضروري جدا ان تقوم في نهاية كل أسبوع دراسي بعمل مراجعة وتقييم اكل ما درسته خلال ذلك الأسبوع لتختبر نفسك ومدى قدرتك على الاستيعاب والحفظ اختبر نفسك بانتظام وإذا اكتشفت انك قادر على الرفع من وثيرة الدراسة و التعلم يمكنك ان ترفع عدد الساعات اليومية إلى 6 ساعات  

8- الحافز والاستمرارية

هي أهم العوامل التي ستساعدك حتما على تعلم اللغة الإنجليزية في شهر, يجب عليك أن تكون  منضبطا ومحافظا ومستمرًا وملتزمًا بتعلم اللغة الإنجليزية حتى في الأوقات الصعبة التي قد تمر بها. اجعل التعلم طقس من الطقوس اليومية احيانا قد يكون التقدم بطيئًا، لكن الحافز و الاستمرارية هي المفتاح الاساسي للنجاح.

في الاخير يجب أن تعلم ان الأمر ليس بالسهل, وأنه يجب عليك ان تكون على استعداد للتضحية بجزء من الوقت الخاص بك ومن راحتك لتحقيق هدفك المنشود الذي هو تعلم اللغة الإنجليزية في شهر. 

اذن انت في حاجة إلى الالتزام والاجتهاد والممارسة اليومية, وأن تراقب نفسك بنفسك وأن تجعل من نفسك معلما و مدربا خاصا لتتمكن من تعلم اللغة الإنجليزية في شهر. حتما قد لا تتقنها بشكل كامل في هذه الفترة الزمنية القصيرة وهذا أمر طبيعي، ولكن تأكد أنه سيكون لديك أساس قوي للغاية ومهارات جيدة تجعلك قادر على تدبير شؤنك والاستمرار في التعلم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-