قاموس عربي انجليزي ناطق اكتشف أفضل 5 تطبيقات مجانية

قاموس انجليزي عربي  English Arabic Dictionary


قاموس انجليزي عربي Arabic English Dictionary

قاموس عربي انجليزي ناطق Arabic dictionary English سوف نقترح عليكم خمسة من أفضل تطبيقات مبرمجة على شكل قاموس انجليزي عربي ناطق، خاص بالهواتف الذكية لتعلم الإنجليزية وهي من  أفضل قاموس انجليزي عربي ناطق بعضها يعمل بدون انترنيت والبعض الاخرى يحتاج الى الاتصال بالشبكة.


يشكل قاموس عربي انجليزي ناطق مصدرا مهما من مصادر المعرفة, فهو يمثل أهمية قصوى وضرورة ملحة لكل شخص يرغب في تعلم الانجليزية، ولا يقتصر الأمرعلى المتعلمين المبتدئين فقط بل على الجميع لأن اسعتمال المعاجم أمرلاغنى عنه.


كيفما كان مستواك في اللغة الانجليزية فانك ستكون في حاجة ماسة الى استعمال قاموس عربي إنجليزي عادي أوقاموس عربي انجليزي ناطق لأنك ومن دون أدنى شك ستصادف كلمة أو مجموعة من الكلمات التي من الممكن ان يغيب عنك معناها، وبالتالي لن تجد سبيلا من استعمال معجم أو قاموس انجليزى لمساعدتك على فهم معنى هذه الكلمات الإنجليزية، من هنا تظهرأهمية وجود معجم متبث على هاتفك  الذكي.


تعددت أسماء المعجم فهناك من يطلق عليه قاموس او معجم، والبعض الاخريسميه المنجد، وهذه الكلمة صراحة هي الاقرب الى صواب الاسم لأن المنجد في اللغة العربية تعني المنقد و المساعد و المعين، لا أخفي عليك عزيزي القارئ بانني كنت أعرف معنى كلمة منجد ومع فقد بحتث عن الكلمة في المعجم للتأكد أكثر من معناها الحقيقي، وهذا أمر طبيعي جدا كما سبق ان أشرنا اليه، الاستعانة القواميس لابد منه.


كونك مهتم بتعلم اللغة الانجليزية، أنصحك ان تقوم  بتحميل قاموس انجليزي عربي على الهاتف الذكي الخاص بك, ان لم تكن قد قمت بتحميله من قبل، ادخل فورا على تطبيق غوغل بلاي Google Play او اب سطورApp Store ستجد هناك المئات من تطبيقات قاموس عربي انجليزي ان لم نقل الآلاف اختر منها الذي يناسبك ويستجيب لرغباتك، لكن مهلا مهلا!!.


قبل ان تقوم بالتنزيل أتمنى ان تكمل قراءة هذا الموضوع أولا، لأننا ومن خلال هذا الدرس سنعمل على تقديم باقة مكونة من خمس تطبيقات قاموس عربي انجليزي ناطق مجانية التحميل، ربما قد يساعدك هذا الدرس في اختيارالأنسب لك, أو على الأقل ستاخد فكرة عن أنواع هذه المعاجم وايضا قد نوفرعنك الوقت والجهد في البحث.


لذلك وبعد بحث مستفيض قمنا فقد بجمع هذه المجموعة من القواميس بعد ان قمت ايضا بتنزيل هذه  التطبيقات على هاتفي لتجربتها والوقوف عن قرب على طريقة عملها وايضا على قيمتها المعرفية وكذلك أدائها على الهاتف.


كنا في موضوع قد خصصناه للحديث عن فوائد و أهمية القاموس انجليزي عربي لترجمة الجمل لكل من يرغب في تعلم الإنجليزية، وأيضا وضعنا رهن اشارتكم داخل الموضوع مجموعة من الروابط لتحميل عدة كتب إلكترونية على شكل قاموس انجليزي عربي pdf بتحميل مباشرة من على غوغل درايف.


تستطيع الرجوع الى هذا الدرس و الاطلاع عليه لأنه مهم جدا وايضا مفيد جدا ويمكنك تحميل اي قاموس تريده ولما لا تحميلها جميعا وبكل سهولة لانها صغيرة الحجم, ولن تشغل مساحة تخزين كبيرة على هاتفك الذكي.


اما من خلال هذا الدرس سوف سنضع بين يديك عزيزي القارئ، افضل خمسة تطبيقات مجانية تعمل على الهواتف الذكية, وهي عبارة عن قاموس عربي انجليزي ناطق سهل الاستخدام، ويخزن عشرات الآلاف من الكلمات المتنوعة بمعانيها المختلفة في قاعدة بياناته، فيكفي ان تكتب الكلمة على محرك البحث الخاص بالتطبيق، وتضغط على زر البحث لتحصل على نتائج فورية للكلمة المراد البحث وعن معناها ومرادفها واشتقاقها وايضا ترجمتها.


النتائج التي ستحصل عليها ستكون متعددة سيقدم لك كل ما يتعلق بتفسير الكلمة وشرحها, بل وايضا سيقوم التطبيق بصياغتها على شكل جملة مفيدة للمزيد من التوضيح، وهناك بعض التطبيقات في هذه المجموعة مبرمجة على شكل قاموس انجليزي عربي ناطق للتعرف على طريقة نطق الحروف.


وايضا لتسهيل فهم المعاني و لمعرفة مخارج حروف الكلمة، فهو يوفر لك امكانية سماع اي شيئ تكتبه عى محرك بحث التطبيق، وذلك بالضغط على ايقونة مكبر الصوت المدمج في واجهة قاموس عربي انجليزي ناطق لتسمع النطق السليم للكلمة بكل اللغات التي يدعمها قاموس اللغة الإنجليزية الذكي.

اليكم الان افضل  قاموس عربي انجليزي ناطق اكتشف معنا أفضل 5 تطبيقات مجانية.

يمكنك التعرف من خلال هذا الموضوع على قائمة بافضل 16 موقع  قاموس عربي انجليزي لتعلم الانجليزية


قاموس انجليزي عربي مجاني U- Dictionary: Oxford Dictionary Free 


أفضل قاموس انجليزي عربي

نستهل هذه القائمة بهذا القاموس انجليزي عربي القوي جدا، يو دكشنري  U-Dictionary والذي أعجبني كثيرا وقررت أن اجعله على راس القائمة، لانه أفضل قاموس انجليزي عربي ناطق ويأتي بعدة مميزات خدمات كثيرة, كما أن هذا التطبيق تمت برمجته باحترافية عالية، لانه يدعم أكثر من 100 اللغات language العالمية تقريبا وليس انجليزي عربي فقط، فأنت عندما ستقوم بتنزيله، وفتح التطبيق ستجد محرك البحث في أعلى واجهة التطبيق تقوم بكتابة الكلمة التي تريد باللغة التي تريد، ثم تضغط على زر البحث فيعطيك نتائج كثيرة تكون عبارة عن:


يدعم الترجمة السحرية للكلمات والجمل بشكل سريع وفوري

يخزن مجموعة كبيرة من مرادفات الكلمة مع عدد كبيرأيضا من اشتقاقات الكلمة واستعمالتها.  


⬣ يقدم لك ترجمة جيدة للكلمة التي تبحث عن معناها او ترجمة كاملة للجمل بشكل احترافي, ويدعم 108 لغة في الترجمة.


⬣ يدعم Offline Dictionary و Offline Translation اي تستطيع استخدام القاموس والترجمة معا للبحث عن المرادفات والمعاني, تستطيع القيام بعملية الترجمة بدون الحاجة الى الاتصال بالنيت, فقط قم بتنزيل الحزمة الخاصة بكل لغة من اللغات التي يدعهما.

يقدم لك قائمة طويلة من الجمل المفيدة التي تم جاء من خلال سياقها الكلمة التي تريد معرفة معناها، بيحث تستطيع معرفة معنى الكلمة من سياق الجملة دون الحاجة الى الترجمة.


⬣ يتضمن ترجمة دقيقة لهذه الجمل المقترحة صراحة يمكن اعتباره ليس الافضل ولكن من بين افضل قاموس عربي انجليزي لترجمة الجمل.


⬣ يقدم لك ايضا معنى الكلمة الإنجليزية المدرجة في ويكيبيديا و في معجم أكسفورد و كامبريدج


⬣ من الميزات الرائعة التي يتوفر عليها أفضل قاموس انجليزي عربي ناطق هي انه يقدم لك مقاطع فيديومثلا على شكل حواراومقطع من فيلم او جزء من نشرة اخبارية تكون على شكل جملة أو عدة جمل وردت فيها الكلمة التي تبحث عنها وهذه الخاصية جميلة جدا. 


⬣ من الامور الجميلة أيضا في هذا القاموس الانجليزي، هو انه يقدم لك كورسات لتعلم اللغة الإنجليزية، على شكل دروس و شروحات وفيديوهات و صورو كويزات وغيرها.

يتوفرالتطبيق على قسم خاص بتصحيح اخطاء قواعد اللغة الإنجليزية.


⬣ أيضا يدعم قاموس عربي انجليزي ناطق خاصية الترجمة الفورية للنصوص و الوثائق الورقية بالتقاط الصورحيث تستطيع ان تقوم بتصويروثيقة او جزء من مقالة او فقرة من كتاب ثم تقوم بالتقاط صورة وتقوم تحديد الجزء الذي ترغب في ترجمته، فيقوم التطبيق بعملية المسح الضوئي للكلمات والجمل المراد ترجمتها ثم يقدم لك ترجمة فورية للجملة أو الفقرة أو الصفحة بكل سهولة، فأنت عزيزي القارئ تستطيع استعماله ايضا كقاموس ترجمة عربي انجليزي.


⬣ هذا دون أن ننسى أن هذا التطبيق يدعم أيضا خاصية القاموس الناطق، حيث يقدم لك نطق بصوت بشري طبيعي للكلمات والجمل لمساعدتك على تعلم طرق نطق الحروف الانجليزية وأيضا الكلمات.


⬣ كما يتوفر على ميكرفون تستطيع الضغط على الايقونة الخاصة بالميكرفون ثم تتحدث بالكلمة او الجملة التي تريد ترجمتها او شرح معناها، فيلتقط الكلمات المنطوقة لينفذ الامر بشكل سريع ويقدم لك النتائج بسرعة، لكن عند استعمالك لهذه الخاصة حاول ان يكون صوتك واضحا.


⬣ من الأمورالتي لاحظتها عندما قمت بتنزيل هذا التطبيق على هاتفي، انه يدعم خاصية Word Lock Screen أو كلمات قفل الشاشة وهي كلمات تظهر على واجهة مستخدم الهاتف عندما يكون مقفلا، هذه الكلمات تقوم باختيارها مسبقا حيث في كل مرة يعطيك صورة في الخلفية يكتب عليها كلمة من تلك الكلمات باللغة الانجليزية مرفقة بمعناها.


وايضا يعطي جملة مفيدة تتضمن هذه الكلمة، وكلما حركت الصورة باصبعك تتغيرصورة الخلفية وتتغيرالكلمة ايضا, هذه الخاصية تساعدك على حفظ المفردات, ويمكنك تعطيل هذه الخاصية ان شئت.


⬣ النسخة المجانية من التطبيق على الهواتف الذكية تحتوي على اعلانات التي تكون مزعجة بعض الاحيان, ولكن لا يمكن اعتبار ذلك عيبا لأن قيمة هذه الموسوعة الغنية أوهذا القاموس أكثرمن هذه العيب البسيط, والدليل على ذلك هو عدد مستعمليه الذين تجاوزوا 100مليون مستخدم من حوالي 150 دولة تماما مثل قاموس انجليزي عربي جوجل.


🔰تحميل قاموس U- Dictionary Google Play

🔰


🔰تحميل قاموس U- Dictionary App Store

🔰


قاموس انجليزي عربي ناطق


قاموس انجليزي عربي Arabic English Dictionary

الاختيارالثاني في هذه القائمة هو تطبيق القاموس الذهبي وهوعبارة عن القاموس انجليزي عربي لترجمة الجمل, يكفي ان تكتب الكلمة التي تريد ان تبحث عنها, وتضغط زرالبحث للحصول على النتيجة ومن تم تضغط على ايقونة مكبرالصوت لسماع الكلمة أو الجملة, يتميزهذا التطبيق بواجهة بسيطة جدا لن تجد اية مشكلة عند استخدامه من مميزاته.


  • جودة صوت المتحدث الالي عند نطق المفردات. 
  • يتوفرقاموس عربي انجليزي ناطق على قاعدة بيانات كبيرة حيث يخزن اكثر من 150 الف كلمة.
  • كما انه يدعم امكانية تغيرالصوت كما يمكنك أن تزيد او تنقص من سرعة صوت المتحدث.
  • تطبيق مناسب و جيد لمتعلمي اللغة الإنجليزية لأنه يوفركما هائلا من مرادفات الكلمات.. 
  • يدعم خاصية املاء الكلمات عن طريق الصوت كما يقوم بحفظ سجل الكلمات حتى تتمكن من استعمالها لاحقا.
  • القاموس سهل خلال عملية البحث عن معاني الكلمات سواء من العربية إلى الإنجليزية أو العكس وهو يعمل بسلاسة لانه خفيف الحجم ولا يحتاج الى اتصال بشبكة الأنترنيت.
  • هذا القاموس لا يمكن مقارنته مع التطبيق الاول من حيث المزايا الكثيرة, هذا التطبيق الذي هو القاموس انجليزي عربي لترجمة الجمل لذيه وزنه ومكانته ايضا لأن مستعمليه تجاوزوا 5 ملاين مستخدم اللى حدود كتابة هذه الاسطر, اذن ما عليك سوى ان تجرب وتترك لنا رأيك في صندوق التعليقات.

🔰تحميل قاموس انجليزي عربي القاموس الذهبي 🔰


قاموس انجليزي عربي بدون نت


قاموس انجليزي عربي بدون نت

الاختيار الثالث هوعبارة عن معجم يعطيك معنى الكلمة التي تبحث عنها, ويقدم لك مجموعة من مرادفات هذه الكلمة ومعانيها اعتماداعلى معجم أكسفورد الغني عن التعريف والذي يعتمد عليه الكثيرمن مواقع الترجمة في تقديم المعنى الصائب للكلمة,  وهذا القاموس عربي انجليزي بامتياز لانه يدعم اللغتين العربية والانجليزية فقط فهو قاموس سهل و بسيط يتوفرعلى عدد كبير من المفردات. 


مميزات هذا التطبيق:


1- لا يحتاج الى الاتصال بالأنترنت ليعطيك معنى الكلمة.
2 - يدعم خاصية translation الترجمـة من البرامج الأخرى مثل متصفح الأنترنت.
3 - يقدم قاموس عربي انجليزي ناطق نتيجة تفصيلية عن الكلمة التي تبحث عن معناها مرادفات وجمع الكلمة ومفردها.
4 - سريع جدا في البحث مع تقديم اقتراحات للكلمة المبحوث عنها.
5 - يتوفر على مميزات قاموس انجليزي عربي ناطق حيث يقرأ الكلمات ولكن يدعم الانجليزية فقط في هذه الخاصية.
6 - يدعم خاصية املاء الكلمات عن طريق الصوت.
7 - يدعم حفظ سجل المفردات المترجمة لاستعمالها فيما بعد.
8 - يتيح امكانية إمكانية نسخ الترجمة.
9 - الميزة الجيدة في هذا المعجم هو انه يوفر امكانية التوسع في البحث حيث يقوم بتحويلك 10 - الى مواقع اخرى مثل ويكيبيديا التي تقدم معلومات اكثرعن الكلمة او الكلمات التي تبحث عنها في حالة ما اذا كنت متصل بالأنترنيت. 
11 - امكانية تغيير لغة واجهة التطبيق اما الى العربية او الانجليزية.
12 - هذا التطبيق يستعمله أكثر من 5 ملايين مستخدم.

🔰تحميل قاموس انجليزي عربي🔰


قاموس المعاني انجليزي عربي


الاختيار الرابع في هذه القائمة هومعجم عربي انجليزي غني عن التعريف, لكن أفضل استخدام هذا القاموس من خلال موقعه الرسمي وليس من التطبيق الخاص بالهواتف الذكية لأن الخدمات التي يوفرها الموقع كثيرة جدا والنتائج المطلوبة تكون غاية في الدقة و مفصلة, صراحة قاموس المعاني يمكن اعتباره قاموس و موسوعة, نظر للكم الهائل من المعلومات والخدمات التي يقدمها لمستخدميه, ومن أهم هذه المميزات. 


🔹يعطي نتائج مفصلة عن الكلمة بمرادفاتها واشتقاقاتها و تكوين هذه الكلمة في جمل وايضا جمعها واعرابها والكثير من المعلومات أي انه يعطيك جميع التفاصيل من جميع الجوانب المرتبطة بالكلمة.


🔹 يتيح لك الاختيار بين عدة لغات مثل معجم عربي عربي أو عربي انجليزي او الالمانية, الاسبانية, الروسية والعديد من لغات العالم, وايضا يوفر لك ميزة اختيار تصنيف الكلمة هل هي عامة, طبية, تقنية, اعلامية, رياضية, وغيرها من التصنيفات لمساعدة المعجم على تقديم نتائج دقيقة.


🔹 يدعم خاصية الترجمة وهي ترجمة قوية, ويمكن لمتعلمي اللغة الانجليزية الاعتماد عليه, افضل قاموس إنجليزي عربي لترجمة الجمل, لأنه لا يكتفي باعطائك المعنى المباشر للكلمة فقط بل يقدم لك مجموعة من المرادفات و الامثلة مع الكثير من الجمل التي تتضمن هذه الكلمة وكافة المعاني الأخرى التي ترمز اليها الكلمة, وهذه ميزة جيدة اذا ما قمنا بمقارنته مع مواقع الترجمة المعروفة. 


🔹 هذا قاموس عربي انجليزي ناطق الرائع يتجاوزالترجمة الحرفية, حيث يوفر امكانية ترجمة جملة بأكملها ترجمة احترافية من خلال فهم سياق الجملة, حيث يعمل على تقديم مجموعة من الاقتراحات والشروحات للمعنى الذي يمكن أن يكون أقرب الى المعنى الحقيقي للجملة, يعني انك تستطيع الحصول على ترجمة جد ملائمة.  


🔹 من المميزات الاخرى التي اعجبتني في هذا المعجم فهو يوفر لك العديد من القواميس المتنوعة من صنف قاموس انجليزي عربي جوجل قابلة للتحميل تتضمن مصطلحات انجليزية في شتى التخصصات, حيث يمكنك قراءتها من داخل الموقع أو تحملها مباشرة الى جهازك لاستعماله في وقت لاحق.


صراحة مميزات هذا المنجد كثيرة جدا وسيطول بنا الامر اذا اردنا ان نقوم بجرد كل المميزات لكن عزيزي القارئ يمكنك اكتشافها بنفسك من خلال زيارة الموقع الرسمي لقاموس المعاني من هنا.


قاموس انجليزي عربي بدون نت


القاموس الاخير في هذه القائمة هو تطبيق بسيط جدا هو ايضا عبارة عن قاموس انجليزي عربي ناطق يدعم اللغتين العربية والانجليزية, واجهته بسيطة وسهلة الاستخدام, يحتوي على كم هائل من الكلمات تقريبا 85 الف, يدعم خاصية الترجمة من الانجليزي الى العربي أو العكس, يعمل من خلال الهاتف الذكي من دون الاتصال بشبكة الانترنيت offline dictionary, القاموس يدعم خاصية النطق فقط بالضغط ايقونة مكبر الصوت بجانب الكلمة للاستماع الى طريقة النطق باللغة الانجليزية, وهو متوفرلتطبيقات الأندرويد وتطبيقات ios الخاصة بهواتف ابل.


في الاخير اقدم لكم موقع رائع جدا استعمله كثيرا للبحث عن معاني الكلمات, وأيضا استعمله كثيرا لتكوين جمل باللغة الانجليزية, هو عبارة عن قاموس انجليزي انجليزي لا يدعم اللغة العربية اي لغة اخرى غيرالانجليزية, يتوفر على الكثيرمن المميزات المهمة و التي من شئنها أن تساعد كل شخص يرغب في تعلم اللغة الانجليزية, هذه المميزات هي التي جعلني أقوم بجعل هذا القاموس ضمن لائحة المواقع المفضلة على متصفحي, من مميزاته:

1 - فهو يقدم لك قاموس عربي انجليزي ناطق جميع خصائص المعجم في حالة بحث عن كلمة معينة شرط أن تكون باللغة الانجليزية, حيث يقدم لك جميع المعاني وكل التفاصيل حول تلك الكلمة وهو ايضا قاموس موسوعي للمفردات.

2 - يتميز ايضا بخاصية Word Finder ايجاد الكلمات, عندما تريد البحث عن كلمة معينة,  تقوم بكتابة حرف واحد فيعطيك جميع الكلمات التي تتضمن ذلك الحرف, وأيضا تستطيع تحديد عدد حروف الكلمة مثلا:يمكنك البحث عن كلمات من خمسة أحرف تتضمن الحرف P فيقدم لك النتيجة على الفور.

3 - يدعم كذلك خاصية النطق لسماع الكلمات و الجمل.

4 - الخاصية التي تعجبني كثيرا في هذا القاموس الرائع هي قدرته على تكوين جمل, حيث تقوم بالضغط على ايقونة Sentences أو الجمل, ثم تقوم بادخال كلمة معينة وتضغط على زر البحث فيقدم لك مئات الجمل التي تتضمن تلك الكلمة.

5 - يتوفر على محرك بحث قوي جدا للبحث عن Quotes أو الاقوال و الحكم و الاقتباسات بمجرد ان تدخل الكلمة وتضغط على مربع البحث يعطيك الكثير من الامثال و الحكم و الاقوال التي تتضمن تلك الكلمة.

6 - صراحة موقع your dictionary رائع أتمنى أن ينال اعجابكم وان تستفيدوا من جميع مميزاته الرائعة, يمكنك زيارة هذا الموقع الغني والمفيد .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-