كيف اعلم طفلي الانجليزي؟ أسرار يجب عليك معرفتها

 كيف اعلم طفلي الانجليزي؟ تعليم اللغة الانجليزية للاطفال

كيف اعلم طفلي الانجليزي؟ أسرار يجب عليك معرفتها

كيف اعلم طفلي الانجليزيكيف اعلم طفلي الانجليزي؟ كيف اعلم اطفالي الانجليزي؟ كيف اعلم ابني يقرا انجليزي؟ كيف اعلم ابني إملاء الانجليزي؟ كيف اعلم طفلي اللغة الانجليزية من الصفر؟ الكثير من الاسئلة من قبيل طرق تعليم انجليزي للاطفال تطرح من طرف الآباء والأمهات, خصوصا وان اللغة الانجليزية تعتبر من أهم اللغات في العالم. وتعلم اللغة الانجليزية اصبح ضرورة ملحة خصوصا عند الاطفال الصغار.


لكن قبل الاجابة عن هذا السؤال المهم كيف اعلم طفلي الانجليزي؟ احب ان انوه عزيزي الزائر خصوصا اذا كانت هذه اول مرة تزور فيها موقعنا, اننا نقدم الكثير من الدروس والكتب والطرق التي تصب في تعلم اللغة الانجليزية, لهذا انصحك بزيارة موقع www.learnthenglish.com كلما سمحت لك الضروف بذلك للتعرف على جديد دروس تعليم اللغة الانجليزية.


تظهر أهمية اللغة الإنجليزية كونها هي اللغة المشتركة او lingua franca الحالية في الكثير من المجالات مثل للأعمال التجارية الدولية و العالمية وفي مناهج التعليم وانواع العلوم والتكنولوجيا والدبلوماسية والترفيه والراديو والملاحة والطيران. حيث حلت تدريجياً مكان اللغة الفرنسية التي كانت سائدة قبل نهاية الحرب العالمية الأولى كلغة مشتركة للدبلوماسية الدولية, لتصبح الان  اللغة المشتركة او lingua franca.


اذن تعليم اللغة الانجليزية للاطفال يعد من أبرز المهام التي يجب على الآباء والأمهات القيام بها لإعداد أطفالهم لمستقبل عال أكثر تطورًا وتنافسية.لما تكتسيه اللغة الانجليزية من أهمية قصوى في ظل انفتاح العالم على نفسه بفضل التكنولوجيا الحديثة.وردا على سؤال كيف اعلم اولادي الانجليزي؟ في البداية يجب ان تعلم انه من المهم جدا التفكير بشكل جدي والتخطيط بشكل صحيح  لتأسيس اللغة الانجليزية عند الاطفال. 


ويكون ذلك عن طريق الإعداد الجيد لبناء الأسس والاستراتيجيات الفعالة  لتعليم الانجليزي للاطفال, التخطيط لبرنامج طويل الأمد للعمل على تطبيقه مع مراعاة المنهجية التي ستعمل بها اعتمادا على الكثير من العوامل المرتبطة بالطفل.


لكن هناك العديد من الإجراءات التي يجب أن يتخذها الآباء والمعلمون على حد سواء لضمان تعلم الأطفال لغة إنجليزية خالصة بنجاح.العوامل المرتبطة بالطفل هي مراعاة عمر الطفل لاعداد البرنامج المناسب لطفلك, وكذلك مراعاة الظروف المحيطة بالطفل بحكم اوقات الدراسة وأوقات الراحة وأوقات اللعب وما الى ذلك, وطبعا مراعاة مدى استعداد الطفل و حماسه للتعلم, وكذلك نسبة ذكائه و قدرته على التركيز والاستيعاب.


تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال يعتبر من الاشياء المهمة جدا، خصوصا في وقتنا الراهن الذي تعتمد يعتمد اللغة الانجليزية كأداة للتواصل الدولي والعالمي وايضا باعتبارها رمزا للتفوق الثقافي والفكري والعلمي. 


كيف اعلم طفلي الانجليزي؟ أسرار يجب عليك معرفتها 2

في اي سن يمكنني ان اعلم اطفالي الانجليزي؟


صراحة ليس هناك سن محدد لهذا الأمر, حيث يكفي ان يكون الطفل قادر على التعلم و الاستيعاب حيث يمكن أن يبدأ تعلم الانجليزي للاطفال في سن مبكرة، حيث لا يشكل تعلم الطفل الانجليزية منذ نعومة أظافره, لان هذا الأمر يمكن أن يعزز من القدرات اللغوية والإدراكية لدى الأطفال. 


ضع في الحسبان ان تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال يجب أن يكون تجربة متعة وواقعية بالنسبة للأطفال، بحيت يجب ان يعمل الآباء والمعلمين جاهدين لجعل الاطفال يحسسون بمتعة التعلم, ويكون ذلك من خلال حسن اختيار البرنامج او خطة العمل طويلة الأمد.


لان تعليم الانجليزية للاطفال هو عملية طويلة الأمد ويجب أن يتم بطريقة تدريجية ودية ووفق شروط محددة. لذلك، يجب على الآباء والأمهات التأكد من أن يقترحوا الأنشطة والبرامج و التطبيقات التي تتيح للأطفال تعلم اللغة بشكل تدريجي مستمر ودائم.


يجب أن يكون الطفل قادر على تعلم اللغة الانجليزية بطريقة ترفع مستواه ويحفزه على التعلم وتجعله يتعلم بسهولة وبدون إجهاد وطبع مع تحقيق المتعة المطلوبة. وذلك يمكن تحقيقه من خلال استخدام او دمج اللعب مع التعلم والتمارين الممتعة والشيقة التي يحبها للأطفال. كما يجب مراعاة  تحديد موعد محدد للتعليم لتتيح للطفل وقتا خاصا بالراحة والاسترخاء والترفيه الحر اي الترفيه خارج مجال التعلم.

يمكنك الرجوع الى هذا الموضوع حول تعليم الانجليزية للاطفال, ستجد فيه الكثير من المعلومات التي ستساعدك حتما على فهم أهمية تعليم اللغة الانجليزية للاطفال.



كيف اعلم طفلي الانجليزي؟ أسرار يجب عليك معرفتها

كيف اعلم ابني قراءة الانجليزي؟


تعليم قراءة اللغة الانجليزية للاطفال وحسب الثورة التكنولوجية, يجب توظيف الوسائل التكنولوجية الحديثة, أن يكون الطفل قادر ان يتعلم اللغة الانجليزية من خلال الوسائل المرئية والسمعية التي تقدم محتوى مرئي ومنطوق للطفل لأن هذه الوسائل تحفز الطفل وتجعله قادرا على التركيز اكثر خصوصا اذا كان المحتوى المقدم له يناسب فئته العمرية.


المحتوى المسموع سيحفز ملكة القراءة عند الطفل بحكم ان الاطفال الصغار مثل الببغاء يكررون ما يسمعونه. شرط ان تحتوي هذه الموارد على الحروف و الكلمات والعبارات الشائعة والأسئلة التي يتعلمها الأطفال. وقد تشمل هذه الموارد أيضا على القصص الصوتية والفيديو والمقاطع الصوتية.


و تنفيذ هذا من خلال حث الطفل وتوفير الموارد الخاصة بالاستماع إلى الكتب المصورة المقروءة والأغاني والأناشيد المشهورة والأفلام و البرامج المدرسية التي توافق المستوى اللغوي للطفل وفئته العمرية. مع تدريبهم في نفس الوقت على التواصل بشكل منطقي والتعلم بشكل متدرج و. ومن الأفضل أن يبدأ  تعليم اللغة الانجليزية للأطفال في سن مبكرة لتفادي اي قلق من جهة الآباء بخصوص تعليم انجليزي للاطفال.

يمكنك قراءة هذا الموضوع التفصيلي حول تعليم قراءة اللغة الانجليزية للاطفال ستجد فيه الكثير من المعلومات المفيذة بخصوص طرق واستراتيجيات تعليم الاطفال قراءة الانجليزي.


كيف اعلم ابني حروف الانجليزي وجعله يتفاعل مع عملية التعلم؟


يمكنك تعليم الحروف الانجليزيه للاطفال عن طريق استخدام الألعاب التي تشكل الحروف الانجليزية.  مع تركيب كلمات من هذه الحروف وجعل الطفل يتعرف عليها, وفي نفس الوقت دمجها بالأنشطة الممتعة لمساعدة الأطفال على التعلم، ويمكن تدريبهم على التعبير باللغة الإنجليزية من خلال التحدث بالحروف التي تعرفو عليها وهذا يجب ان يكون بشكل يومي. 

من تم تنتقل الى تعليمهم الكلمات الأساسية الأكثر تداولا والعبارات الشائعة وتطلب منهم تهجئتها و قرائتها، ومن ثم تبدأ تدريجياً بإضافة المزيد من الجمل والنصوص والمعلومات والمهارات الأخرى المتعلقة بالقراءة.


هناك العديد من الأدوات والوسائل والموارد المتاحة للمعلمين والآباء للمساعدة في تعليم انجليزي للاطفال و تدريبهم على تعلمها، مثل الكتب الورقية والالكترونية والفيديوهات والتطبيقات التعليمية، ومن المهم جدا ان تعمل على اختيار وتحديد الأداة المناسبة لعمر الطفل ومستوى معرفته في اللغة الإنجليزية وقدرته على التعلم والاكتساب.

ستجد في هذا الموضوع أفضل برنامج تعليم اللغة الانجليزية للاطفال بالصوت والصورة مجانا. اخترنا لكم أفضل البرامج والتطبيقات التي يمكنكم الاعتماد عليها لتعليم الانجليزية للاطفال.

كما يمكن القيام بتدريبات وتمارين بسيطة لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال، كنوع من التقييم ومراقبة تطور التعلم عند الطفل. هذه التدريبات تكون من قبيل ممارسة مهارة التحدث والكتابة والقراءة الاستماع, لاكتشاف مستوى الطفل في هذه المهارات.

كيف اعلم طفلي الانجليزي؟ أسرار يجب عليك معرفتها

من تم يجب التركيز على المتعة في الدراسة لجعل الطفل يتاقلم ويتكيف مع عملية التعلم, وايضا ليكون متفاعلا معك انت كمدرس او معلم هنا تظهر اهمية دمج اللعب والتسلية في العملية التعليمية.


نقطة مهمة يجب الاشارة اليها هي من الضروري ان يكون المعلمون او المجنون متخصصون في مجال اللغة الإنجليزية, ويجب أن تكون لديهم خبرة في تدريس اللغة بشكل واقعي ودقيق. ومن جانب آخر يجب أيضا أن يكونوا متعاونين مع الآباء ويتحدثون معهم بشكل دوري بخصوص التقدم الذي يحققه أطفالهم في تعلم اللغة.


هذا بالنسبة للمدرسين اما الاباء وقبل البدء في تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال, من الضروري ان يخضعوا أنفسهم لتدريب لمعرفة الطريقة السليمة لتعليم أطفالهم. من خلال البحث على مثل هذه المواضيع سواء من خلال موقعنا او من خلال مواقع اخرى متخصصة في نفس المجال, او متابعة قنوات بعض المتخصصين في مجال التربية بشكل عام. لكي يتمكنوا من بناء خلفية لا بأس بها حول طرق تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال.


في النهاية، يجب أن يكون التعليم في اللغة الإنجليزية للأطفال مرحبا وواقعيا للغاية، دون الحاجة الى ضغط او اكراه من طرف الاباء و المعلمين, للحصول على نتائج جيدة مع طفلك الذى نحن من جهتنا نعمل جاهدين لتزويدكم بأهم النصائح و المعلومات تعليم اللغة الانجليزية للاطفال.


وبالتالي فإن موقعنا المتواضع هذا يعتبر من أفضل مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للاطفال, لما يقدمه من دروس خاصة بالأطفال ومن مواضيع تقدم الكثير من المعلومات الخاصة بتعليم انجليزي للاطفال, وكذلك الكثير من الكتب الإنجليزية التي ستساعد الآباء والمعلمين على السواء في تعلم الانجليزي للاطفال.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-