تحميل أكثر من 100 قصة انجليزية للمبتدئين مجانا

 100 قصة انجليزية للمبتدئين قصص انجليزية قصيرة للمبتدئين مجانا

تحميل أكثر من 100 قصة انجليزية للمبتدئين مجانا

نقدم لك 100 قصة انجليزية للمبتدئين. قصص بالانجليزي سهلة سوف تساعدك كثيرة لتعلم اللغة الانجليزية, لان قراءة القصص باللغة الإنجليزية هي وسيلة رائعة لتعلم وتحسين مهاراتك في اللغة بشكل جيد. 

لهذا سوف نقدم لك الكثير من قصص انجليزية للمبتدئين pdf مجانا, يمكنك تحميلها والاحتفاظ بها الى حين ان تتمكن من قرائتها. 100 قصة باللغة الانجليزية كلها مخصصة للمبتدئين لانها تستهدف المتعلمين الناشئين وايضا الاشخاص الذين بدأوا مشوار تعلم اللغة الانجليزية .

يمكنك الاطلاع على هذا الموضوع: 6 روايات انجليزية مشهورة pdf قصص عالمية لتعلم الانجليزي

نصائح لقراءة قصص بالانجليزية.

قصص بالانجليزية للقراءة مفيدة وسوف تحسن من مستواك اذا واظبت على قرائتها,لكن قيل ان تقوم بالتحميل إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك للاستفادة بشكل أكبر من قراءة القصص:

1) اختيار القصص التي تناسب مستواك.

بالنسبة لهذه النقطة نحن قمنا بالواجب حيث اخترنا لك مجموعة كبيرة من قصص انجليزية قصيرة pdf تناسب مستواك كمبتدأ. لمساعدتك وايضا لتحفيزك على القراءة والتعلم, لأنه من الضروري ان تقوم باختيار قصص تكون مناسبة لمستواك في تعلم اللغة الانجليزية. 

2) تنويع مجالات القراءة. 

حاول دائما ان تقوم بقراءة الوان متنوعة من القصص مثل قصص المغامرات و الغموض و الرعب و الدراما والخيال العلمي وغيرها من الأشكال. لأن هذا يساعد حتما في التعرف كل مرة واكتشاف مفردات وجمل وتعابير جديدة ومتنوعة.

3) اقرأ القصص بشكل منتظم. 

حاول أن تقرأ القصص بانتظام باعتماد مواعيد محددة, ليس من الضروري قراءة قصة باكملها في يوم واحد ثم الانقطاع عن القراءة لاسابيع. لا هذا الاسلوب لن يساعدك في تعلم الانجليزية احرص على الاستمرارية في القراءة  حتى وإن كانت قراءة صفحة أو اثنتين كل يوم. لأن الاستمرارية تلعب دورًا كبيرًا في تطوير مهاراتك اللغوية بشكل متسلسل.

4) قراءة القصص بصوت مرتفع.

فكرة رائعة ان تقوم بقراءة القصص بصوت مرتفع, وليس فقط ان تقرأ بعينيك يجب ان يكون صوتك مسموعا لان هذا حتما سيساعدك في تحسين مهارات النطق والاستماع وهذا أمر مهم جدا. كما انصحك بالاستماع الى قصص صوتية باللغة الإنجليزية للمبتدئين, تجد منها الكثير على موقعنا

5) تدوين الكلمات و المفردات.

احتفظ دائما بمفكرة لتدوين المفردات الصعبة و الجديدة والعبارات المهمة التي تجد صعوبة في فهمها والتي تأتي في سياق القراءة وقم بمراجعتها بشكل منظم حتى تحفظها.

6) حاول فهم الكلمات من سياق القصة.

عندما تواجه كلمة أو عبارة غير مألوفة وصعبة الفهم، حاول قدر المستطاع استخدام سياق القصة لمساعدتك على فهم معناها. قبل ان تنتقل الى استخدام القاموس إذا استعصى معك الامر.

7) استعن بالقاموس لاكتساب المزيد من المفردات.

احتفظ قاموس إنجليزي عربي بجوارك ليساعدك في شرح وفهم المفردات الصعبة التي لا تعرفها. بعد فهما حاول استخدامها في جمل لترسيخها في دماغك. ستجد في موقعنا عددا كبيرا من أنواع القاموس من خلال قسم قاموس انجليزي عربي.

ستجد الكثير من انواع القاموس هنا: تحميل كتاب قاموس انجليزي عربي pdf افضل قاموس عربي انجليزي

8) عمل تحليل او ملخص قصير القصة.

بعد قراءة القصة، حاول ان تقوم بتحليل الأحداث والشخصيات والتطورات التي حدثت في القصة. اكتب تلخيصا قصيرة باللغة الانجليزية لان هذا يساعد في فهم القصة بشكل أكبر وتذكرها ايضا.

يمكنك ايضا الاطلاع على هذا الموضوع:

قصص انجليزية للمتوسطين pdf

9) الاستمتاع بقراءة القصص.

في البداية اختر اللون القصصي الذي يعجبك لكي تحس بالمتعة وأنت تقرأ القصة لأنك تقرأ شيئ تحبه, مثلا قصص المغامرة او قصص الخيال العلمي. لانه يجب ان تعلم أن الهدف من قراءة القصص هو التعلم عن طريق الترفيه استمتع بالقراءة الى اقصى حد لكي لا تشعر بالملل.

10) جرب القصص المسموعة.

إذا كنت تجد صعوبة في قراءة القصص في البداية، انصحك ان تجرب الاستماع الى القصص, او تقوم  بنسخ نص القصة المسموعة من تم تستمع وتقرأ في نفس الوقت. هذا حتما ستساعد في تحسين مهارات الاستماع وفهم الكلمات المنطوقة. يمكنك تجربة ذلك من خلال هذا الموضوع:  قصص باللغة الانجليزية pdf ومسموعة.

قراءة القصص باللغة الإنجليزية هي فرصة رائعة لاستكشاف وتعلم اللغة الانجليزية بشكل رائع وايضا هذا يجعل التعلم ممتع. إذن استمتع برحلتك في عالم القصص واللغة وقم بتحميل أكثر من مائة قصة مجانية من هنا.

تحميل أكثر من 100 قصة انجليزية للمبتدئين مجانا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-