7 نصائح لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين من الصفر مجانا

 7 نصائح لتعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين من الصفر مجانا نفذها فورا 

7 نصائح لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين من الصفر مجانا

كيف يمكنني تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين من الصفر مجانا؟ هل فعلا تستطيع تعليم اللغة الانجليزية بسهولة؟ هل هناك طريقة مميزة لتعلم اللغة الانجليزية لوحدي ومن البيت فقط؟ كيف يمكنني الحصول على تحميل كورس تعليم اللغة الانجليزية مجانا؟ مرحبا سوف اجيبك عن جميع هذه الاسئلة من خلال هذا الدرس فقط تابع معي.

 هل يمكنني تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين من الصفر؟ نعم تستطيع ذلك بكل سهولة مع القليل من المجهود والاستمرارية. صراحة يمكن أن يكون تعلم اية لغة جديدة وخصوصا اللغة الإنجليزية، تجربة صعبة عند البعض بسبب عدم معرفتهم للطريقة والتقنيات الصحيحة لتعلم اللغة الانجليزية، لكن رغم فشلهم في البداية تكون التجربة ايجابية وتكون بمثابة نقطة انطلاق جديدة لرحلة تعلم اللغة الانجليزية.

تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين من الصفر ليست صعبة على الاطلاق اذا كنت تعرف الوجهة والطرق الصحيحة والمصادر الجيدة للتعلم، لهذا وفي هذا الموقع المتواضع سوف نوفر لك الكثير من الطرق والنصائح والمصادر القيمة لتعلم الانجليزية.

 فيما يلي سوف نستعرض لك بعض الخطوات البسيطة والمرتبطة ببعضها حيث لا يمكنك القيام بالخطوة الموالية من دون تنفيذ الخطوة التي تسبقها, هذه الخطوات يمكنك اتباعها وتطبيقها لمساعدتك على تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر.

1 - حدد هدفًا يكون بمثابة حافز لتعلم اللغة الانجليزية.

اول شيئ يجب عليك معرفته هو انك لن تتعلم ابدا حتى لو مرت عليك سنوات وان تتعلم اللغة الانجليزية، لن تتعلم اي شيء بالمرة إذا لم يكن لديك هدف للتعلم،التعلم بلا هدف كالمسافر بدون وجهة   مهما حل وارتحل فهو لن يصل لأنه لا يعرف وجهته ولا يعرف الى اين سيذهب.

إذن حدد سبب رغبتك في تعلم اللغة الإنجليزية منذ البداية، واسأل نفسك لماذا تريد ان تتعلم الانجليزي؟ وماهي الاسباب التي تدفعك الى تخصيص جزء مهم من وقتك وجهدك لتعلم الانجليزية؟ وهذا السؤال يجب عليك ان تجيب عليه بنفسك وإذا لم تجد له الجواب أنصحك بعدم تضيع الوقت والجهد بدون اي مبرر. 

لأن الهدف الذي ترغب في تحقيقه، هو الذي سيعطيك دوما هذا الدافع والحافز والتوجيه و الاستمرارية للمضي قدما.

قد يهمك ايضا معرفة 30 نصيحة مهمة لتعلم اللغة الانجليزية.

2 - انغمس بنفسك في عالم من اللغة الانجليزية 

بعد ان تضع هدفك الرئيسي نصب عينيك، وتسعى بكل قوتك لتحقيقه ابدأ بالخطوة الاولى لتعلم اللغة الانجليزية من الصفر حتى الاحتراف، وهذه الخطوة هي ان تجعل نفسك في سجن كبير للغة الانجليزية، نعم ستقوم بإحاطة نفسك باللغة الإنجليزية من جميع الجوانب بقدر الإمكان.

مثلا غير لغة الهاتف الذكي الخاص بك الى اللغة الانجليزية، غيرلغة البرامج والتطبيقات التي تستعملها الى اللغة الانجليزية،  شاهد الأفلام والبرامج التلفزية الهادفة طبعا باللغة الإنجليزية.

اقرء قصص الاطفال باللغة الانجليزية، وطبعا الجرائد والمجلات والكتب المكتوبة الانجليزي، استمع إلى الموسيقى الهادئة والهادفة باللغة الانجليزية، استمع الى البودكاست بالانجليزي هناك الكثير من القنوات على اليوتيوب توفر هذه الامكانية، أيضا وهذا هو المهم حاول العثور على أصدقاء تتحدث معهم باللغة الإنجليزية.

يمكنك الاعتماد على هذه المجموعة من الكتب التي تستهدف تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين من الصفر مجانا للأطفال هذه الكتب الانجليزية مفيدة جدا لك كمبتدأ  تحميل كتاب تعلم قراءة اللغة الانجليزية pdf للاطفال.

تعرف ايضا على أفضل 5 برامج تعلم الانجليزي للاطفال بالصوت والصورة مجانا  للتعرف على التطبيقات المناسبة لتعلم الانجليزية.

3 - تعلم كيف تكتسب مهارة الاستماع والتحدث.

إذن الخطوة الأولى هي تحديد الهدف، بعد دليك تحيط نفسك باللغة الانجليزية وهذه الاحاطة سوف تدفعك وتساعدك بشكل كبير على تعلم مهارة الاستماع والتحدث باللغة الانجليزية و بشكل أسرع مما تتوقع لانك محاصر باللغة الانجليزية من جميع الجوانب بالتالي سوف تتعلم اللغة الانجليزية بسرعة، وسوف اعطيك الدليل القوي عن صحة كلامي بخصوص هذه النقطة.

سأسألك سؤال و اريدك ان تجيب عليه انت حتما في الوطن العربي تعرف جيدا ما هي الهجرة السرية، وكيف تمكن الكثير من العرب في شمال افريقيا و الشام من الهجرة بشكل سري الى اوروبا والى الكثير من الدول مثل المانيا, ايطاليا, اسبانيا, فرنسا وغيرها. 

إذن هل يمكنك ان تخبرني عن الطريقة التي تمكنوا بها من تعلم اللغة الرسمية للدول التي هاجروا اليها؟ نعم الجواب بسيط هو انهم وجدوا أنفسهم محاصرين بتلك اللغة من جميع الجوانب وهذا ماجعلهم يتعلمون بسرعة عن طريق مهارة الاستماع والتحدث فقط،  إذن ما عليك الا ان تكون مثلهم وتدرب نفسك على التحدث والاستماع باللغة الانجليزية لانك ستقوم بمحاصرة نفسك بها.

حاول ممارسة الاستماع و التحدث قدر الإمكان، وتستطيع القيام بذلك عن طريق الاستماع الجيد وممارسة التحدث مع أشخاص ناطقين أصليين باللغة الإنجليزية وهذا سيكون مفيد جدا، والمواظبة على أخذ دروس انجليزية، وايضا الانضمام إلى مجموعات فيسبوك او واتساب خاصة بتعلم المحادثة.

للتوسع اكثر في موضوع تعلم مهارة الاستماع يمكنك الاطلاع على هذا الدرس كيفية تطوير مهارة الاستماع في اللغة الانجليزية.

4 - القراءة والكتابة باللغة الإنجليزية انتاج لمهارة الاستماع: 

الاستماع والتحدث من الخطوات المهمة التي انصحك بشدة بتعلمها لانها تنتج لنا مهارات اخرى مثل القراءة والكتابة، اذن التدرب على القراءة والكتابة باللغة الإنجليزية يقتضي منك تعلم مهارة الاستماع والتحدث. 

لا يمكن بأي حال من الاحوال ان تتعلم القراءة والكتابة اذا كنت تجهل الطريقة الصحيحة لنطق الحروف والكلمات وايضا طريقة كتابتها وهذا الأمر لا يتم الا يتعلم وممارسة مهارة الاستماع والتحدث.

تعلم وصقل مهارة القراءة يكون من خلال قراءة كتب انجليزية و قصص انجليزية و كذلك قراءة المقالات الإخبارية والكتب الادبية وغيرها من المصادر التي ستساعدك على اكتساب هذه المهارة أكثر وأكثر.

 اما تعلم مهارة الكتابة يبدأ من خلال كتابة الانشطة اليومية التي تقوم بها على مذكرتك وبشكل يومي، ومن تم تنتقل إلى كتابة مذكراتك و كتابة مقالات قصيرة حول مواضيع مختلفة، كما يمكنك أيضًا تعلم الكتابة من خلال انشاء مدونة الكترونية شخصية على منصات مجانية تتيح لك هذه الامكانية لممارسة مهاراتك في الكتابة.

5 - استثمر الوسائل التكنولوجية والرقمية لتعلم اللغة الانجليزية

إذن جميع هذه الخطوات التي ذكرناها يمكن ان تستثمرها من خلال استخدام الوسائل التكنولوجية المتاحة من تلفاز وجهاز الهاتف الخاص بك وجهاز الحاسوب وطبعا استثمار شبكة الإنترنت في تعلم اللغة الانجليزية.

يمكنك ان تتعلم الانجليزية من خلال الكثير من الكتب الالكترونية التي نقدم لك عددا كبيرا منها في جميع جوانب اللغة الانجليزية من نصائح ودروس في المفردات و المحادثة والقواعد والقراءة وتعلم اللغة الانجليزية بالعربي ومن تم الانتقال الى تعلم الانجليزية بالانجليزية وغيرها من الدروس والطرق المتنوعة.

يجب ان تستفيد من التكنولوجيا التي تتيح لك تعلم اللغة الانجليزية، فحاول ان تتابع دورات وكورسات انجليزية اونلاين وتحاول استخدام تطبيقات مميزة لتعلم الانجليزي ومتابعة مواقع لتعلم اللغة الانجليزية مثل موقعنا كما ان هذا الامر سيمكنك من تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين بالصوت والصورة.

6 - تعلم قواعد اللغة الانجليزية

دائما ما ننصح في الكثير من المناسبات الأشخاص الذين يريدون تعلم اللغة الانجليزية بتجنب تعلم قواعد الانجليزي في بداية تعلمهم وذلك لعدة أسباب لا داعي لدكرها لكي لا نطيل هذا الموضوع.

لكن بعد ان تكون قد تمكنت من أخذ فكرة عن اللغة الانجليزية بالاستماع الجيد وتعلم مخارج الكلمات و الحروف وتكون قد تعلمت الكثير من المفردات والجمل، وبدأت في ممارسة التحدث. 

انذاك يمكنك البدء في تعلم قواعد اللغة الانجليزية وانت تبدأ بتعلم المهم منها على أمل تعلم الأهم  ستبدأ في تعلم أساسيات قواعد اللغة الإنجليزية وتحاول تطبيق ذلك من خلال عمل تمارين مختلفة ومتنوعة حيث يبدأ في تعلم بناء الجمل المفيدة وتكوين اسئلة وكتابة نصوص قصيرة وتطبيق القواعد التي تعلمتها شيئا فشيئا وطبعا من خلال استخدم الكتب والموارد الالكترونية عبر الإنترنت والتطبيقات ستساعدك على ذلك.

يمكنك تحميل أفضل كتاب 20 ورقة تلخيص مذهل لكل قواعد اللغة الانجليزية بملف pdf جاهز للتحميل مهم جدا للمبتدئين.

7 - كن مواظبا و صبورا

الصبر هو أهم خطوة في جميع هذه الخطوات التي ذكرناها لك والتي يجب عليك تطبيقها بشكل متسلسل كما ذكرتها لك ، أن تعلم تعلم اللغة الانجليزية او اي لغة جديدة حتما يستغرق وقتًا ويتطلب الأمر الصبر والمواظبة على التعلم وعدم الاستسلام. 

اجعل تعلم اللغة الإنجليزية من طقوسك اليومية، اجعلها جزءًا منتظمًا من روتينك اليومي ومن حياتك ككل، واجعلها شيئ يتوجب عليك التزم بالقيام به، حتى لو كان ذلك لبضع دقائق فقط في كل يوم.

اعتقد ان هذه الخطوات تجيب إلى حد كبير عن سؤالك كيف يمكنني تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين من الصفر مجانا، وضع في الحسبان ان تطبيقها ضروري وانك اذا تطبيقها تأكد انك سوف تتعلم اللغة الانجليزية بسرعة وبسهولة. وتذكر كذلك أن تعلم اللغة الانجليزية هي عبارة عن رحلة إتمامها سيستغرق وقتًا وجهدًا ليصبح جاهزا ولكي ينجح معك الامر يجب عليك ان تظل متحمسًا ومنضبطة والأكثر من ذلك هو أن تكون مستمتعا برحلتك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-